الجيش السوري يخطط للهجوم على الرقة و دير الزور بدعم من الطيران الروسي
آخر تحديث GMT12:02:29
 العرب اليوم -

الجيش السوري يخطط للهجوم على الرقة و دير الزور بدعم من الطيران الروسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش السوري يخطط للهجوم على الرقة و دير الزور بدعم من الطيران الروسي

الجيش السوري
دمشق - العرب اليوم

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف "ألكسي بورودافكين" أن الجيش السوري بدعم من سلاح الجو الروسي يخطط للهجوم باتجاه دير الزور والرقة.

وذكر "بورودافكين" الجمعة 29 نيسان بأن الهدنة لا تشمل تنظيمي "داعش" و"النصرة" وغيرهما من المجموعات المتطرفة، كما ينص قرار مجلس الأمن الدولي على ضرورة محاربة المتطرفين، وقال بورودافكين "هكذا تعمل القوات المسلحة السورية بدعم من القوات الجوية الروسية، ونتيجة هذا العمل تم تحرير تدمر، والآن يجري الإعداد لعمليات هجومية باتجاه دير الزور والرقة، و ضد مجموعات  مثل "النصرة" تدور المعارك في حلب وبعض الأماكن الأخرى".

وتستعد واشنطن لشن أكبر هجوم إلكتروني ضد تنظيم داعش في مدينة الرقة تمهيدا لعزل التنظيم ثم ضربه و إقتحام المدينة ..كما اكدت واشنطن أن ارسال جنود إلى سورية هو لإضعاف سيطرة التنظيم على مدينة الرقة وتدريب مقاتلين محليين .

وأشار "بورودافكين "إلى تقدم معين في فصل فصائل المعارضة المسلحة عن "جبهة النصرة" وانضمامها إلى نظام وقف الأعمال القتالية في سورية، مؤكّدًا أن الهدنة يجري الالتزام بها بشكل عام، ولكن توجد قوى تستفز انتهاكها عمدا، وموسكو لم تحصل على تأكيد انضمام "أحرار الشام" و"جيش الإسلام" إلى نظام وقف إطلاق النار.

وتقدّمت روسيا بطلب ضم التنظيمين المرتبطين بـ"النصرة" و"داعش" إلى قائمة مجلس الأمن الدولي للمنظمات المتطرفة، وقال بورودافكين "إذا كان "أحرار الشام" و"جيش الإسلام" يريدان البحث جديا عن تسوية سياسية للنزاع في سوريا فيجب أن يغيرا مواقفهما راديكاليا"، مشيرًا الى أن موسكو تنتظر إجراء جولة جديدة من المفاوضات السورية السورية بمشاركة الأكراد السوريين، يجري خلالها حوار مباشر بين الوفود المشاركة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش السوري يخطط للهجوم على الرقة و دير الزور بدعم من الطيران الروسي الجيش السوري يخطط للهجوم على الرقة و دير الزور بدعم من الطيران الروسي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab