طيران التحالف الدولي يشن 23 غارة ضد تنظيم داعش في سورية والعراق
آخر تحديث GMT06:05:52
 العرب اليوم -

طيران التحالف الدولي يشن 23 غارة ضد تنظيم "داعش" في سورية والعراق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طيران التحالف الدولي يشن 23 غارة ضد تنظيم "داعش" في سورية والعراق

طيران التحالف الدولي
بغداد-نجلاء الطائي

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية أن طائراته شنت 23 غارة جوية جديدة على مواقع ومسلحي تنظيم "داعش" في العراق وسورية، خلال الساعات الـ24 الماضية، يأتي ذلك في وقت تسلم تسلم العراق دفعة جديدة من الطائرات المروحية طراز mi28 "صائد الليل" الروسية، وقالت القيادة المشتركة لعمليات التحالف، الثلاثاء، أنه توجيه  11 غارة في العراق ضد مواقع تابعة للتنظيم قرب بشير وبيجي والفلوجة وهيت وكيسيك والموصل والقيارة وتلعفر".

وأضاف: "تم تنفيذ 12 غارة في سورية استهدفت منشآت للتنظيم قرب الرقة ودير الزور ومنبج ومارع"، وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء، أن قيادة طيران الجيش تسلمت دفعة جديدة من طائرات mi28 "صائد الليل" القيادة المزدوجة، ضمن العقد المبرم بين جمهوريتي العراق وروسيا الاتحادية ".

أضاف أن "صائد الليل" المتطورة يتمتع بالمناورة العالية والدقة في ضرب الأهداف المنتخبة؛ لما تمتلكه من أسلحة وصواريخ ومدفع أمامي موجه تضاهي نظيرتها طائرة الأباتشي بالمواصفات، هذه الطائرات تعد إضافة كبيرة لسلاح الجو العراقي في إسناد القوات البرية في مختلف قواطع العمليات، من خلال تدمير المواقع المتطرفة والعجلات المدرعة الملغومة".

وذكر بيان لقيادة عمليات الانبار، أن الفرقة الثامنة للجيش حررت منطقتي الحلابسة والبوعلوان ورفعت العلم العراقي فوقهما، مضيفًا أن قوات الفرقة وصلت إلى الضفة الغربية لنهر الفرات ووصولها إلى جسر الفلوجة القديم والجديد وتكبد العدو خسائر بالأرواح والمعدات،  وقال قائد عمليات الجزيرة، اللواء الركن قاسم المحمدي، إن القوات الأمنية تمكنت من تنفيذ عملية عسكرية لتطهير جزيرة هيت، غربي قضاء هيت، غرب الرمادي، مما أسفر عن مقتل خمسة عناصرمن تنظيم داعش، فضلاً عن تدمير عجلتين مفخختين ودراجة نارية وخمسة زوارق.

أضاف المحمدي، أن القوات الأمنية تمكنت من تفجير منصة لإطلاق الصواريخ وضبط مخبأ كبير للاسلحة والصواريخ والاعتدة، إضافة إلى تفكيك 17 عبوة ناسفة، مع تمركز القطعات القتالية في مواقع متقدمة من المحور الغربي لقضاء هيت"، وأعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية علي داود، أن القوات الأمنية تمكنت من تطهير أكثر من 80% من مناطق الحلابسة والبو علوان والبو هراط في المحور الغربي والجنوبي لمدينة الفلوجة.

وتابع داود، إن "القوات المشتركة تعمل على معالجة العبوات الناسفة والمباني المفخخة التي زرعها التنظيم في القاطع الغربي والجنوبي للفلوجة، الذي سيطر على تلك المناطق منذ اكثر من عامين ونصف تقريباً".
وأكد مصدر أمني في محافظة نينوى، الثلاثاء، أن طائرات التحالف الدولي قصفت اليوم مقرًا لتنظيم داعش في قرية الحاج علي في الجانب الايسر من ناحية القيارة جنوب الموصل"، مضيفًا أن القصف أسفر عن مقتل ثلاث قيادات يشغلون مناصب عسكرية بارزة في التنظيم وهم كل من (جاسم محمد طعمة و خالد سمر مطر وعبدالله صالح السبعاوي)".

وشهدت العاصمة العراقية انفجار عبوة ناسفة، قرب أفران للصمون، في منطقة الطوبجي، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة، ما انفجرت عبوة ناسفة، قرب محال تجارية في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

وذكر بيان عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء وصل إلى "العرب اليوم" نسخة منه أن العبادي جدد خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء التهنئة بتحرير الفلوجة وفق الخطة الموضوعة، مؤكدًا أن "داعش" انهار بسرعة وقتل من أفراده أعدادًا كبيرة، كما تم القبض على عناصر مطلوبة للقانون في جرائم قتل.

وأشاد العبادي بحسب البيان ببطولات وتضحيات القوات العراقية التي حققت الانتصار المتميز بتحرير مدينة الفلوجة والسيطرة عليها بالكامل"، مؤكدًا على السعي إلى إعادة افتتاح مستشفى الفلوجة وصالة العمليات لتقديم خدماتها والعمل على برنامج اعادة النازحين ورفع المتفجرات التي وضعتها عناصر داعش في الأحياء السكنية.

وقال رئيس الوزراء: "قطاعاتنا العسكرية في الموصل تتقدم بشكل كبير وحققت نجاحات سريعة، وفي الوقت نفسه نهيّء الخطط والاستعدادات لإيواء النازحين، ونتطلع إلى مساعدة الأمم المتحدة والتعاون معها في هذا المجال الإنساني، داعيًا القوى السياسية إلى وحدة الصف وتفويت الفرصة على العدو حتى لايحقق أهدافه مستغلا الخلافات السياسية، مؤكدًا أن مجلس الوزراء قرر قيام دائرة نزع السلاح ودمج المليشيات والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بمراجعة ملف منتسبي الصحوات، والموافقة على إعادة توزيع رواتب المتعاقدين من ابناء العراق "الصحوات" عليهم بالنظر إلى تخفيض مجلس النواب إلى موازنتهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف الدولي يشن 23 غارة ضد تنظيم داعش في سورية والعراق طيران التحالف الدولي يشن 23 غارة ضد تنظيم داعش في سورية والعراق



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 00:15 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

الخاسر الأكبر جامعات أميركا

GMT 03:41 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

تسرب نفطي خطير في ميناء عدن

GMT 06:09 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب أفغانستان

GMT 18:14 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

مقتل 5 أشخاص بضربات روسية على مناطق أوكرانية

GMT 18:37 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

زلزال بقوة 4 درجات يضرب ميانمار

GMT 16:11 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

زلزال بقوة 5ر4 درجة يضرب أفغانستان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab