مسلحون مجهولون يختطفون 30 شخصا في بيجي والحشد الشعبي يشتبك معهم
آخر تحديث GMT08:21:11
 العرب اليوم -

البارزاني يدعو تركيا إلى حماية أنابيب نفط الإقليم المارة عبر أراضيها

مسلحون مجهولون يختطفون 30 شخصا في بيجي والحشد الشعبي يشتبك معهم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسلحون مجهولون يختطفون 30 شخصا في بيجي والحشد الشعبي يشتبك معهم

عناصر من "الحشد الشعبي "
بغداد ـ نجلاء الطائي

دعا رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، الاثنين، تركيا إلى حماية خطوط الأنابيب الناقلة لنفط الإقليم والمارة عبر الأراضي التركية، فيما طالب الأطراف والجهات التي تستهدف تلك الأنابيب بـ"الكف عن ذلك".

وذكر نيجرفان البارزاني في حديث إلى عدد من وسائل الإعلام بينها، إن "أحد الأنابيب الناقلة لنفط الإقليم في الأراضي التركية قد تمّ تفجيره قبل أيام، وهنا أدعو الحكومة التركية بأن توجه قواتها الأمنية بضرورة الحماية والحفاظ على تلك الأنابيب".

وأضاف البارزاني، أن "الأنابيب الناقلة لنفط كردستان هي من المصادر الرئيسة لثروة شعبنا، ويجب على الأطراف والجهات مهما كانت أن تكف عن عمليات التخريب التي تطال تلك الأنابيب"، مؤكداً على ضرورة أن "تسعى السلطات التركية إلى منع تلك العمليات وأن تحافظ على تلك الأنابيب".

وشدد على أن "الأعمال التخريبية التي تحدث على تلك الأنابيب في الأراضي التركية تلزم سلطاتها بتحمل مسؤولية الحفاظ عليها"، وكانت حكومة إقليم كردستان أعلنت، في (25 أيلول/سبتمبر 2015)، توقف إمدادات النفط إلى تركيا، فيما عزت السبب إلى تعرض الأنبوب الناقل إلى السرقة.

وأفاد سكان محليون في محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن مسلحين مجهولين اختطفوا 30 شخصا، جنوبي قضاء بيجي، شمالي تكريت ،فيما بينت قيادة شرطة المحافظة عدم وجود تنسيق سابق مع هذه الجهة، أكدت إن قوات الحشد الشعبي اصطدمت مع المسلحين قرب قضاء سامراء.

وأفاد احد سكان قرية المزرعة التابعة إلى قضاء بيجي رعد مهدي في حديث صحافي، بأن "قوة مجهولة تستخدم سيارات حديثة تقدر بـ 20 سيارة دبل قمارة بدون لوحات وعناصرها ملثمون اقتحمت قريتنا ليلاً واقتادت أكثر من 30 شخصا إلى جهة مجهولة"، مبيناً أن "القوة أبلغتنا بالرحيل فورا وعندما حاولنا الاستفسار منهم عن الجهة التي ينتمون إليها واعتدوا علينا بالضرب والشتم وقالوا انتم تنفذون أوامرنا فقط".

وأكد احد عناصر قوات الحشد الشعبي طه عبد الله، أن "قوة مجهولة تستقل سيارات حديثة داهمت منطقة البو طعمة، جنوبي قضاء بيجي ،شمالي تكريت، واقتحمت المنازل ونقاط التفتيش التابعة للحشد واعتدت بالضرب والكلام السيئ على الموجودين"، مشيراً الى، أن "القوة اعتدت بالضرب على شيخ المنطقة محمد عبد الله صالح واعتقلت ابن اخيه وصادرت الأسلحة وحواسيب موجودة لدى عائلة الشيخ".

وبيّن قائد شرطة صلاح الدين اللواء الركن ضامن حميد ، أن "إدارة صلاح الدين وقيادة عملياتها لا تعلم بهذه الجهة ولا يوجد سابق تنسيق بيننا"، لافتا إلى، أن "قيادة الشرطة أوصلت خبر للوزارة بخصوص هذه العملية".

وأضاف حميد، أن "قيادة الشرطة أجرت اتصالاتها مع بغداد وقادة الحشد الشعبي في المحافظة وابلغونا أن نقطة تفتيش أمن الحشد اصطدموا مع القوة المداهمة قرب سامراء وأصيب اثنان من عناصرهم بجروح"، وفي نينوى، اعتقل تنظيم "داعش" 50 شابا من الموصل،بتهمة ارتداء الملابس الضيقة والجينز وتخفيف اللحى.

وذكر مصدر محلي، إن "عناصر الحسبة التابعة لتنظيم داعش اعتقلوا خلال اليومين الماضيين 50 شابا من أهالي الموصل بتهمة ارتداء الملابس الضيقة والجينز وتخفيف وحلق اللحى"، وأضاف المصدر، أن "عناصر الحسبة اقتادوا المعتقلين إلى سجون الحسبة حيث يتم تنفيذ العقوبات بحقهم وهي الجلد والغرامة".

يشار إلى أن تنظيم "داعش" كان قد أصدر تعليماته في الموصل بعدم حلق أو تخفيف اللحى أو ارتداء بنطال الجينز الضيق، وأعلنت قيادة عمليات بغداد، الاثنين، عن مقتل قيادي في تنظيم "داعش" بعملية أمنية في قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة،، فيما أكدت تدمير عجلتين تحملان أحادية.

وذكرت قيادة عمليات بغداد في بيان وصل "العرب اليوم" نسخة منه، إن "القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد نفذت عملية أمنية في قاطع الكرمة، شرقي الفلوجة، أسفرت عن مقتل المتطرف أبو أسامة السفياني آمر كتيبة في تنظيم "داعش"المتطرف، وأضافت القيادة أن "العملية أسفرت أيضاً عن تدمير عجلتين تحملان سلاح أحادية، وأخرى مدرعة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلحون مجهولون يختطفون 30 شخصا في بيجي والحشد الشعبي يشتبك معهم مسلحون مجهولون يختطفون 30 شخصا في بيجي والحشد الشعبي يشتبك معهم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab