داعش يُفجّر أطفالًا رهائن في معسكرات التدريب على صناعة الأحزمة الناسفة
آخر تحديث GMT23:09:28
 العرب اليوم -

يُجند التنظيم عشرات المراهقين لتنفيذ عمليات انتحارية في العراق وسورية

"داعش" يُفجّر أطفالًا رهائن في معسكرات التدريب على صناعة الأحزمة الناسفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" يُفجّر أطفالًا رهائن في معسكرات التدريب على صناعة الأحزمة الناسفة

عناصر من تنظيم "داعش"
دمشق ـ نور خوام

استخدم تنظيم "داعش"، مجددًا، أحد الأطفال الأيتام وربطه بجهاز تفجيري مفخخ أثناء التدريب على التفجير بواسطة أجهزة بدائية في معسكرات التنظيم شمال العراق.

ويعتقد بأنَّ هذا الفعل السادي المشين قد تم بالقرب من قضاء الشرقاط في شمال العراق في محافظة صلاح الدين، حيث لا يزال "داعش" يسيطر على أراضٍ شاسعة هناك، وقد تم التفجير بواسطة جهاز تحكم عن بعد، وقد دُمر الطفل بسبب المتفجرات، بهدف تعليم المتدربين على كيفية تجميع العبوات والأحزمة الناسفة.

وصرَّح رئيس اللجنة الأمنية في محافظة ديالى صادق الحسيني، بأنَّ "الطفل استخدم في مهمة تدريبية تفجيرية لتعليم عناصر داعش آليات التفخيخ"، مشيرا إلى القبض على والد الطفل وإعدامه بسبب قتله لعدد من مسلحي "داعش"، ولا يتضح ماذا حدث لوالدة الطفل.

 وأوضح الحسيني أنه تم استخدام الطفل في تفجير تدريبي كعقاب له بعد هجوم والده على عدد من مقاتلي "داعش"، مضيفًا: "هم لا يهتمون بأبسط القيم الإنسانية الأساسية"، مشيرًا إلى أنَّ "هذه ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها داعش الأطفال كجزء من إستراتيجيته الحربية، فكثيرا ما يستخدم الأطفال المراهقين لتنفيذ العمليات الانتحارية، مثل استخدام فتى عمره 14 عامًا لتفجير نفسه في شاحنة محملة بالمتفجرات بالقرب من موقع للقوات العراقية".

وأضاف: "ضرب التنظيم مدينة كوباني شمال سورية بالعديد من الهجمات الانتحارية والتي نفذت من قبل مراهقين انتحاريين، ويبدو مقاتلو "داعش" السوريون معظمهم في سن المراهقة ويظهر ذلك من عدم وجود لحية في وجوههم".

وتظهر الصور 4 أطفال مراهقين يصعدون على مقعد السائق للسيارة المحملة بالمتفجرات قبل تفجير حمولتها، كما ظهر الأطفال عدة مرات في مقاطع الفيديو الدعائية للتنظيم المتطرف على الانترنت باعتبارهم "أشبال الخلافة" في معسكرات التدريب.

وفى العام الماضي، أظهر فيديو طفل كازاخستاني من "داعش" وهو يتدرب بالأسلحة ويقرأ آيات من القرآن الكريم في مقر التنظيم في العراق، كما استخدم طفل كازاخستاني من "داعش" في وقت لاحق في فيديو مروع لإعدام جاسوس روسي تسلل إلى صفوف "داعش".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يُفجّر أطفالًا رهائن في معسكرات التدريب على صناعة الأحزمة الناسفة داعش يُفجّر أطفالًا رهائن في معسكرات التدريب على صناعة الأحزمة الناسفة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

وفاة الممثل برنارد هيل بطل تيتانك

GMT 08:09 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

وفاة الفنان العراقي علي المطوع

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab