خلية الإعلام الحربي تعلن مواصلة القوات المشتركة تقدمها ضد داعش
آخر تحديث GMT00:51:06
 العرب اليوم -

مقتل وإصابة 151 متطرفا بإسناد من الطيران الدولي والعراقي

خلية الإعلام الحربي تعلن مواصلة القوات المشتركة تقدمها ضد "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خلية الإعلام الحربي تعلن مواصلة القوات المشتركة تقدمها ضد "داعش"

أحد عناصر تنظيم "داعش"
بغداد ـ نجلاء الطائي

قتل وأصيب أكثر من 151 متطرفا ، الجمعة، في جميع قواطع العمليات القتالية ضد تنظيم "داعش" المتطرف في العراق، بينما نفذ في الوقت نفسه طيران التحالف الدولي 14 طلعة جوية فيما نفذ سلاح القوة الجوية العراقي وطيران الجيش 41 غارة في إسناده للقوات المشتركة.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي العراقي، الجمعة، وصل "العرب اليوم" نسخة منه، أن "القوات الأمنية في قاطع عمليات الأنبار تواصل فعالياتها لتحرير محافظة الانبار من تنظيم داعش المتطرف".

وأوضح البيان أن "تلك القوات تمكنت من قتل ثلاثة متطرفين في منطقة حصيبة الشرقية خلال محاولة تعرض على قطعاتنا في المحور الشرقي"، مشيرة إلى أن "قوات الشرطة الاتحادية نفذت فعاليات في مناطق حصيبة الشرقية، الطاش وتل مشيهيدة، أسفرت عن مقتل ستة متطرفين، وأحرقت مخبئا كان بداخله عناصر داعش ودمرت عجلتين ووكرين للعدو".

 وأشار إلى أن "قوة أخرى من الشرطة نفذت فعالية أخرى في منطقة حصيبة الشرقية، أسفرت عن معالجة عجلات ومقرات ومنظومة اتصالات للعدو، كما عالجت تجمعا لعناصر داعش داخل مدرسة الأندلس في المنطقة، كذلك دمرت شفلات تابعة للعناصر المتطرفة في الضفة الثاني لنهر الفرات وعجلات قرب إحدى المباني".

وتابعت الخلية في بيانها انه "وفي هذه الأثناء دمّر رجال المدفعية ضمن قطعاتنا الأمنية بتدمير تجمعات لعجلات وعناصر داعش، وتمكنت من قتل 14 متطرفا وجرح 17 آخرين في منطقة تقاطع السلام، كما دمرت تجمعات ومقرات للعدو في منطقة البو شجل أسفرت عن قتل 17 متطرفا وجرح 14 آخرين وأحرقت 4 رشاشات مقاومة للطائرات و4 عجلات تابعة لداعش".

وأضافت، أن "قيادة عمليات بغداد تواصل قطعاتها عملية فجر الكرمة والمناطق المحيطة بها وتمكنت من قتل متطرف ودمرت عجلة تحمل رشاشة أحادية، وقتل من فيها فضلا عن تدمير وكر للعدو وقتل من بداخله، كما قتلت متطرفًا في منطقة العطر".

ونفذت قيادة عمليات الجزيرة فعالية في منطقة الكيلو 160 أسفرت عن تدمير قاعدة صواريخ وعثرت على ثلاث عبوات ناسفة تمت معالجتها، واستطرد بيان الخلية، أن "قيادة عمليات صلاح الدين نفذت قطعاتها فعالية في منطقة طريق جسر الفتحة أسفرت عن تدمير شفل مفخخ وعجلة تحمل أحادية".

وابرز البيان أن "قيادة القوة الجوية نفذت 16 طلعة على مختلف قواطع العمليات"، منوهة إلى أن "قيادة طيران الجيش نفذت 25 طلعة على قواطع العمليات كافة، ونفذت طلعات في منطقة البو شجل أسفرت عن قتل 7 متطرفين وجرح 5 آخرين ودمرت مخبأ، وأحرقت عجلتين وعجلة أخرى تحمل أحادية، كما نفذ طيران الجيش طلعات في منطقة الجفة، أسفرت عن قتل 12 متطرفا وجرح 9 آخرين ودمرت 4 عجلات ودراجتين ناريتين تحملان متطرفين".

وأكد أن "طيران التحالف الدولي نفذ 14 طلعة على مختلف قواطع العمليات، أسفرت عن قتل 46 متطرفا وجرح اثنين آخرين وتدمير 10 صواريخ و5 عجلات ثلاثة منها مفخخة والية وموضع صاروخ ورشاشة ومخبئين وموضع للعدو".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خلية الإعلام الحربي تعلن مواصلة القوات المشتركة تقدمها ضد داعش خلية الإعلام الحربي تعلن مواصلة القوات المشتركة تقدمها ضد داعش



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - شيرين عبد الوهاب في بيان يجدد النزاع مع روتانا

GMT 00:51 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

قصة عِبَارة تشبه الخنجر

GMT 23:32 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

تداعيات انتهاء حرب غزة على لبنان

GMT 00:35 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

تسمم بمادة كحولية يودي بحياة 4 أشخاص في تونس

GMT 10:10 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

عدسات لاصقة "ذكية" لكشف أمراض العيون

GMT 06:44 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

موجة حر في المكسيك تحصد العديد من الأرواح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab