الجبوري يعتبر الدعم الدولي أساسًا في مساندة العراقيين في المعركة المصيرية والخطيرة
آخر تحديث GMT00:13:31
 العرب اليوم -

أوضح أن مجلس النواب سيقر قانون الحرس الوطني الثلاثاء

الجبوري يعتبر الدعم الدولي أساسًا في مساندة العراقيين في المعركة المصيرية والخطيرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجبوري يعتبر الدعم الدولي أساسًا في مساندة العراقيين في المعركة المصيرية والخطيرة

سليم الجبوري
بغداد-نجلاء الطائي

أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الأحد، أن مجلس النواب داعم لكل التشريعات المتعلقة بالأمن والدفاع، وهو على موعد بعد غد لإقرار قانون الحرس الوطني، فيما أوضح أن التعويل على الدعم الدولي ما زال أساسًا في دعم العراقيين لخوض هذه المعركة "المصيرية والخطيرة".

وقال الجبوري خلال كلمة ألقاها في مؤتمر إصلاح قطاع الأمن والدفاع في العراق ، إن "البرلمان داعم دائم لكل التشريعات المتعلقة بالأمن والدفاع، وهو على موعد بعد غد لإقرار قانون الحرس الوطني"، مؤكدًا أن البرلمان سيتفاعل مع كل التشريعات الخاصة بالأمن والدفاع.

وأضاف الجبوري، "أن تشريع القوانين الخاصة بالأمن والدفاع وتحديدًا تلك التي تمس عمليات التحرير أصبح ضرورة ملحة ولازمة، وسبب هذا الإلحاح يرتبط بالقدرات الكبيرة التي سنمتلكها في حال انخراط كل فعالياتنا ومقدراتنا في مشروع التحرير من تنظيم "داعش، مشيرًا إلى أن التعويل على الدعم الدولي ما زال أساس في دعم العراقيين لخوض هذه المعركة المصيرية والخطيرة.

وذكر أن الصراع المسلح لن ينتهي إلا بعد الاتفاق على إنهاء الصراع السياسي الذي هو جذر المشكلة، مشددًا بالقول "سأكون واضحًا بدرجة قد تزعج بعض الأطراف إن قلت لكم أن المشكلة الأمنية هي مجرد نتوء كارتوني لصراع الإرادات في المنطقة، والكل يعرف الحل وشكله".

وأوضح الجبوري، أن حجم التنازلات من البعض للبعض مازال لم يحدد في مزاد التفاوض بين اللاعبين الأساسيين في المنطقة، مشددًا على أن ظاهرة الخجل من الاستماع للحقيقة وتربيت الأكتاف على المواقف الهلامية والمجاملات الباهتة للتصريحات الجوفاء، استهلكت المرحلة السابقة في الوقت الذي تسحق فيه الشعوب لصالح انتظار لا مبرر له.

ولفت إلى أن الشعوب تقضمها الهجرة عبر البحار في منظر مخجل يجعل الجميع في دائرة المسؤولية التاريخية لما يحدث حين تبتلع الأمواج أطفال الأمة العربية وعيونهم تشرئب إلى الضفة الأخرى حيث يَرَوْن الأمن بعيدًا عن أوطانهم وبلدانهم ليعيش تجار الحروب على خرير الدماء المفجع.

وعد الجبوري، ما أثير عن مشاركته في مؤتمر حواري لـ"المعارضة العراقية" في العاصمة القطرية الدوحة محاولة لـ"إجهاض أي حل في مصلحة العراق"، وأكد أن المشاركة في المؤتمر "لم تكن الهدف" من زيارة قطر.

وشدد على أن التعامل مع الأطراف المشاركة فيه ومنها حزب البعث المنحل يجب أن يكون وفقًا للدستور، رافضًا التعامل مع أي طرف إلا "تحت مبدأ احترام العملية السياسية والدستور".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبوري يعتبر الدعم الدولي أساسًا في مساندة العراقيين في المعركة المصيرية والخطيرة الجبوري يعتبر الدعم الدولي أساسًا في مساندة العراقيين في المعركة المصيرية والخطيرة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - شيرين عبد الوهاب في بيان يجدد النزاع مع روتانا

GMT 00:51 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

قصة عِبَارة تشبه الخنجر

GMT 23:32 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

تداعيات انتهاء حرب غزة على لبنان

GMT 00:35 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

تسمم بمادة كحولية يودي بحياة 4 أشخاص في تونس

GMT 10:10 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

عدسات لاصقة "ذكية" لكشف أمراض العيون

GMT 06:44 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

موجة حر في المكسيك تحصد العديد من الأرواح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab