شركة الكهرباء السعودية تبدأ تطبيق نظام الفوترة الموحدة
آخر تحديث GMT22:45:01
 العرب اليوم -

شركة الكهرباء السعودية تبدأ تطبيق نظام "الفوترة الموحدة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة الكهرباء السعودية تبدأ تطبيق نظام "الفوترة الموحدة"

شركة الكهرباء السعودية
الرياض – العرب اليوم

تبدأ شركة الكهرباء السعودية غدا تطبيق نظام «الفوترة الموحدة» على كامل مناطق الرياض، القصيم، حائل، إضافة إلى جزء من مدينة جدة، لخدمة 2.3 مليون مشترك، ما سيرفع عدد المستفيدين من النظام لسداد فاتورة الكهرباء آليا، إلى 4.2 مليون مشترك بعد بدء تطبيقه في مناطق الشرقية، الحدود الشمالية والجوف، إضافة إلى مكتب خدمات جنوب الرياض ومدينة أبها.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لتوزيع وخدمات المشتركين بالشركة المهندس منصور القحطاني أن الانتهاء من تركيب النظام لتغطية جميع المشتركين في المملكة العربية السعودية البالغ عددهم نحو 7.5 مليون مشترك سيكون في مارس المقبل.

وقال إن هذا النظام يفتح آفاقا جديدة للرقي بالخدمات المقدمة للمشتركين، كتقديم كافة الخدمات إلكترونيا، بدقة وجودة أفضل، إضافة إلى إمكانية الحصول على الخدمات المتعلقة بالفواتير من أي موقع بالمملكة دون الارتباط بالموقع الجغرافي للمشترك.

وأوضح أن نظام الفوترة الجديد يترتب عليه تعديل أرقام حسابات الكهرباء بآلية ترقيم موحدة على مستوى المملكة، مشيرا إلى أن الشركة ستشعر مشتركيها بهذا التعديل عبر إرسال رسالة على الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني إلى كافة المشتركين المسجلين في خدمة الرسائل والفاتورة الإلكترونية بالشركة، داعيا الجميع إلى معرفة أرقام الحسابات الجديدة من خلال الموقع الإلكتروني للشركة أو مركز الاتصال الموحد على الرقم 920001100 أو أجهزة الخدمة الذاتية المتاحة في كافة مكاتب الخدمات وعدد من الأسواق أو تطبيقات الأجهزة الذكية.

من جانبه، أوضح المشرف على نظام الفوترة بالكهرباء المهندس فؤاد العبدالقادر أن رقم الفاتورة القديم لسداد فواتير الاستهلاك سيلغى اعتبارا من اليوم ولن يصل مبلغ الفاتورة إلا إلى الحساب الجديد، داعيا المشتركين إلى تحديث أرقامهم بالشركة.

وحول نظام القراءة الموحد الذي بدأ تشغيله، يقول المهندس القحطاني: بدأ تشغيل هذا النظام على مستوى المملكة، حيث يتم من خلال أجهزة إليكترونية أخذ قراءات العدادات وتدقيق القراءات وإدارة كامل عملية القراءة وتوزيع الفواتير، وأنه تمت برمجة الأجهزة بإحداثيات مواقع عدادات المشتركين لسرعة الاستجابة والتفاعل السريع لطلباتهم.

       
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة الكهرباء السعودية تبدأ تطبيق نظام الفوترة الموحدة شركة الكهرباء السعودية تبدأ تطبيق نظام الفوترة الموحدة



سلمى أبو ضيف تطل كالعروس على السجادة الحمراء في "كان"

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:03 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

ضياع في إسرائيل

GMT 17:18 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

زلزال بقوة 5 درجات يضرب المياه قرب تايوان

GMT 05:25 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

استنفار أمني شرق العاصمة الليبية طرابلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab