خادم الحرمين يهتم بالرياضة والرياضيين ويعشق سباق الخيل
آخر تحديث GMT08:11:53
 العرب اليوم -

خادم الحرمين يهتم بالرياضة والرياضيين ويعشق سباق الخيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خادم الحرمين يهتم بالرياضة والرياضيين ويعشق سباق الخيل

سباق الخيل
الرياض – العرب اليوم

يعد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من الشخصيات المهتمة بالرياضة والرياضيين، وعرف عنه عشقه لمتابعة الفروسية وسباقات الخيل التي تقام سنوياً، سواء على كأس المؤسس الملك عبدالعزيز أو كأس خادم الحرمين الشريفين أو ولي العهد، كما هو الحال لإخوته الذين يعشقون هذه الرياضة العربية الأصيلة، والتي توارثوها عن والدهم المغفور له الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود حيث كان الملك سلمان عضواً بمجلس إدارة نادي الفروسية.

ومنذ نشأة الملك سلمان اعتاد على تربية وركوب الخيل ومتابعة كل ما يتعلق بها، فنمت معه منذ أن كان أميراً لمنطقة الرياض، وحتى بعد أن صار ولياً للعهد، حيث رعى سباقات عدة على جوائز كبرى تحظى بمتابعة من عشاق هذه اللعبة، وكان آخرها رعايته لكأس حينما كان ولياً للعهد في الثاني من يناير الحالي بنادي الفروسية لحفل سباق الخيل السنوي الكبير على كأسي سموه لجياد الإنتاج المحلي والمستورد بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية، حيث تم تخصيص الشوط التاسع لخيل الإنتاج المحلي (مفتوح الدرجات عمر أربعة فأكثر) والعاشر للخيل المستورد (مفتوح الدرجات عمر أربعة أعوام فأكثر) التي تتنافس على كأسي ولي العهد.

كما رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز طوال مسيرته عددا من السباقات الخاصة بالخيل في الرياض وجدة، وعدد من مدن المملكة التي تحتضن سنوياً مسابقات مختلفة في الفروسية وركوب الخيل، ومن أبرزها رعايته في 26 فبراير من عام 2011، نيابة عن الملك عبد الله بن عبد العزيز "رحمة الله"، المهرجان السنوي الكبير لسباق الخيل على كأس المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود بميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الجنادرية.

وسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان كأس الملك عبدالعزيز لجياد وأفراس الفئة الأولى للأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بعد فوز الجواد "النجم المضيء" لإسطبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وعلى مستوى كرة القدم يعتبر الملك سلمان من متابعيها والمهتمين والمشجعين عليها، حيث يحمل ملعب نادي الهلال في الرياض، اسمه منذ إنشائه قبل أكثر من ثلاثة عقود من الزمن، في حي العريجا بعد انتقاله من مقره القديم بوسط الرياض "حي المربع".

كما أن محافظة المجمعة تحتضن ملعباً باسم "مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية" الذي يستضيف عددا من المباريات المحلية الرسمية منها والودية في مختلف المسابقات سواء في "كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس ولي العهد، كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 21 عام، ودوري عبداللطيف جميل لكرة القدم وفي كافة الفئات السنية لمسابقات كرة القدم، فضلاً عن إقامة بعض الدورات لألعاب القوى التي تقام منافساتها في أوقات مختلفة من كل عام.

ورعى الملك سلمان في عام 2003 نيابة عن الملك فهد بن عبدالعزيز –رحم الله- حينما كان أميراً لمنطقة الرياض المباراة الختامية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي أقيمت بإستاد الملك فهد الدولي في الرياض مساء الأربعاء 28 مايو 2003 التي جمعت بين فريقي الاتحاد والأهلي، وحقق لقبها الاتحاد حين ذاك وتوّجه الملك سلمان باللقب.

وسبق للملك سلمان أن رعى نهائيات عدة لكرة القدم ومنها رعايته كأس ولي العهد كان أبرزها قبل عامين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في المباراة الختامية التي جمعت الهلال بالنصر وحقق لقبها الأول بفوزه بركلات الترجيح في 22 فبراير 2013.

كما رعى نهائياً آخر عام 2003 حينما كان أميراً للرياض، في مباراة جمعت الهلال بنظيره الأهلي على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وحقق لقبها الهلال بفوزه 1– صفر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين يهتم بالرياضة والرياضيين ويعشق سباق الخيل خادم الحرمين يهتم بالرياضة والرياضيين ويعشق سباق الخيل



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab