فريق  بايرن ميونيخ يتطلع إلى لقب البطولة الرابع التاريخي
آخر تحديث GMT00:21:12
 العرب اليوم -

يواجه تحديات صعبة تنتظره في الدوري الألماني

فريق " بايرن ميونيخ" يتطلع إلى لقب البطولة الرابع التاريخي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فريق " بايرن ميونيخ" يتطلع إلى لقب البطولة الرابع التاريخي

لاعبو فريق " بايرن ميونيخ"
برلين ـ العرب اليوم

يتطلع فريق " بايرن ميونيخ" للقبه الرابع التاريخي في مواجهة تحديات صعبة تنتظره في الدوري الألماني عندما تنطلق فعاليات الموسم الجديد للدوري الألماني لكرة القدم في وندسليغا غدًا الجمعة، سيكون الهدف الرئيس لـ"بايرن ميونيخ" هو البحث منذ الدقيقة الأولى عن تحقيق الإنجاز التاريخي وإحراز لقب البطولة للمرة الرابعة على التوالي.
 
ولا يستطيع الفريق البافاري أن يضمن تأثر مسيرة الفريق بالجدل المحتمل بشأن تجديد عقد المدرب الأسباني المدير الفني للفريق جوسيب غوارديولا الذي يخوض الموسم الثالث والأخير له في عقده مع بايرن.
 
وينتظر أن يكون الموقف صعبًا للغاية على "بايرن" في التحدي الجديد الذي ينتظر الفريق لا سيما وأن فريقي "فولفسبورغ" و"بوروسيا دورتموند" يتطلعان لإفساد محاولات الفريق البافاري وحرمانه من الاستمرار على عرش "البوندزليغا".
 
وما زال "بايرن" هو الفريق المرشح بقوة مجددًا للفوز بلقب الدوري الألماني كما يراود الحلم الفريق في أن يصبح أول من يحرز لقب الدوري الألماني في أربعة مواسم متتالية.

وحرص "بايرن" على تدعيم صفوفه في فترة الانتقالات هذا الصيف بلاعبين بارزين هما الجناح البرازيلي السريع دوغلاس كوستا ولاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال.

وأكدت مباراة كأس السوبر في الأول من الشهر الجاري أن "بايرن" فريق قابل للكسر، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كانت فرق مثل "فولفسبورغ" و"دورتموند" قادرة على الاستمرار في المنافسة بقوة مع "بايرن" على مدار الموسم الذي يتضمن 34 مرحلة في البوندزليغا وينتهي في أيار/مايو 2016.
 
ويأمل "بايرن" في الفوز بلقبه الرابع على التوالي في "البوندزليغا" ليحقق إنجازًا لم يسبقه إليه أي فريق علمًا بأن "بايرن" نجح أربع مرات في الفوز بلقب "البوندزليغا" لثلاثة مواسم متتالية وكانت من 1972 إلى 1974 ومن 1985 إلى 1987 ومن 1999 إلى 2001 ومن 2013 إلى 2015، علمًا بأن "بوروسيا مونشنغلادباخ" هو الفريق الوحيد الآخر الذي حصد اللقب ثلاث مرات متتالية من 1975 إلى 1977.
 
وأضاف غوارديولا: «هذا يعني شيئًا واحدًا أنه هدف صعب وليس سهلا ولكنه هدف جيد لنا. هؤلاء اللاعبون يمكنهم إنجاز ذلك للمرة الأولى".
 
ويمثل كوستا وفيدال إضافة قيمة رائعة لفريق بايرن بعد رحيل شفاينشتيغر عن صفوف الفريق إلى "مانشستر يونايتد" الإنجليزي بعد 17 عامًا قضاها في النادي البافاري، فيما تعاقد بايرن مع اللاعب الشاب الواعد جوشوا كيميتش.

ويتطلع "دورتموند" الفائز بلقب "البوندزليغا" في 2011 و2012 إلى نفض غبار الموسم الماضي الذي دفع فيه ثمن البداية الهزيلة غاليًا وحل سابعًا في نهاية الموسم.
 
ويخوض "دورتموند" فعاليات الموسم الجديد بقيادة فنية جديدة حيث يشرف على الفريق حاليًا المدرب توماس توشيل الذي تولى المسؤولية خلفًا ليورغن كلوب صاحب البصمة الهائلة في مسيرة الفريق في السنوات الماضية.
 
ويرى هيكنغ وتوشيل أن "بايرن" هو المرشح القوي للفوز باللقب في الموسم الجديد ولكنهما يأملان في قيادة فريقيهما إلى المنافسة بقوة على اللقب وهو ما ينسحب أيضًا على "مونشنغلادباخ" صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي وكل من شالكه وباير ليفركوزن.
 
وفجر "أوغسبورج" المفاجأة وحل خامسًا في "البوندزليغا" الموسم الماضي ولكن السنوات الماضية شهدت أيضًا صراع أندية مثل "فولفسبورغ" و"ليفركوزن"، و"دورتموند" مع شبح الهبوط.

ويأمل هوفنهايم في الارتقاء لمستوى المنافسة على مركز متقدم بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز الثامن في وسط جدول المسابقة.

وتسعى فرق أخرى مثل "شتوتغارت" و"هامبورغ" اللذين سبق لهما التتويج بلقب "البوندزليغا" إلى ترك مرحلة الصراع من أجل البقاء والمنافسة على مركز آمن في المسابقة بعدما ضمنا البقاء بشق الأنفس في الموسمين الماضيين.
 
وتبدو الأوضاع قاتمة في "هامبورغ" بعد الهزيمة 2 / 3 أمام فريق "يينا" من دوري الدرجة الرابعة الأحد الماضي وذلك في الدور الأول لبطولة كأس ألمانيا ليودع "هامبورغ" المسابقة مبكرًا جدًا ويتلقى صدمة كبيرة قبل مباراته الصعبة المرتقبة أمام "بايرن" غدًا في افتتاح فعاليات "البوندزليغا" هذا الموسم.

ويحل "هامبورغ" ضيفًا على "بايرن" في استاد «أليانز آرينا» الذي شهد ذكريات مؤلمة للفريق في الموسم الماضي حيث خسر عليه صفر / 8، كما خسر 2 / 9 في 2013. ولم يظهر "بايرن" أيضًا بالشكل البراق في مباراته في الدور الأول لكأس ألمانيا وإن فاز 3 / 1 على "نوتينغن" من دوري الدرجة الخامسة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق  بايرن ميونيخ يتطلع إلى لقب البطولة الرابع التاريخي فريق  بايرن ميونيخ يتطلع إلى لقب البطولة الرابع التاريخي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab