مقتل العشرات من داعش والبيشمركة تسيطر على أجزاء واسعة من سنجار
آخر تحديث GMT02:06:04
 العرب اليوم -

قوات التحالف تشن 22 غارة جوية على مناطق متفرقة في العراق

مقتل العشرات من "داعش" والبيشمركة تسيطر على أجزاء واسعة من سنجار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل العشرات من "داعش" والبيشمركة تسيطر على أجزاء واسعة من سنجار

غارة لطائرات التحالف الدولي
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع، في البرلمان العراقي حاكم الزاملي، الأحد، أن "العراق سيتسلم الدفعة الأولى من مقاتلات (L-159) التشيكية مطلع الشهر المقبل".
وأكد الزاملي أن "هذه الطائرات كان من المقرر أن تسلم للعراق في أيلول/سبتمبر الماضي، إلا أن أمورا فنية تعاقدية أخرت تسليمها"، فيما ولم يفصح عن عدد الطائرات، واكتفى بالقول في تصريح إنه "سيصلنا عدد جيد منها هذه المقاتلات".

وكان العراق قد وقع العام الماضي مع التشيك، على شراء 15 طائرة من طراز "L-159"، الخفيفة المقاتلة دون سرعة الصوت، ويعتزم العراق تطوير قدرة قوته الجوية، بعد توقيع عدد من العقود التسليحية، مع الولايات المتحدة الأميركية، وروسيا، وكوريا، والتشيك.

وأكد الجيش الأميركي، الأحد، أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" شن 22 غارة جوية السبت على أهداف معظمها بالقرب من الرمادي وسنجار وكسك، وذكر في بيان أن "طائرات التحالف شنت ثماني ضربات حول كسك استهدفت مواقع قتالية ومنصات هجومية وموقع هاون ومدفع آلي".

وأضاف بيان الجيش أن "خمس غارات وقعت قرب الرمادي استهدفت وحدات تكتيكية لتنظيم داعش ومواقع قناصة ومخزن للسلاح وعربة، واستهدفت خمس غارات أخرى قرب سنجار مواقع قتالية ومناطق تجمع للمقاتلين ومخزنا للسلاح"، وذكر البيان أن "طائرات التحالف قصفت أيضا أهدافا قرب بيجي والفلوجة والموصل".
وأعلنت خلية الإعلام الحربي، الأحد، أن 25 من مسلحي "داعش" قتلوا على الأقل خلال الـ24 ساعة الماضية في معارك في مناطق متفرقة من البلاد.

وذكرت الخلية في بيان ورد "العرب اليوم"، أن "القوات الأمنية ومقاتلي الحشد الشعبي يواصلون فعالياتها في بيجي والتي اسفرت عن تطهير الطاقة الحرارية بالكامل من داعش، كما دمرت القوة الجوية عجلة مفخخة للعدو في معمل بلوك في الشرقاط، وقتل طيران التحالف 17 متطرفا في هذه العملية ، واشتبكت قطعاتنا مع العدو الذي يحاول التغطية على خسائره الكبيرة في المحور الوسطي".

وأوضحت انه في "قاطع عمليات الانبار ما زالت القوات الأمنية تتقدم بشكل واضح في عملياتها التي أسفرت عن قتل 8 متطرفين حاولوا التعرض على قطعاتنا ودمرت آلية مفخخة و3 أوكار لداعش في منطقة البو عيثة والبو فراج ، وأسفر الحادث عن استشهاد مقاتلين اثنين روت ، كذلك لم يفلح العدو في استهداف قطعاتنا في منطقة الحميرة بعد أن تم إسكات نيرانه من قبل مدفعية الميدان للقوات المشتركة".

وأشارت إلى أن "مفارز معالجة القنابل غير المنفلقة في قيادة عمليات الجزيرة تمكنوا خلال فعالية لهم في مناطق (أم الطيور – شرقي البغدادي، حي المؤسسة ) أسفرت عن العثور على 98 عبوة ناسفة تركتها عناصر داعش المنهزمة، ومعملا لصنع العبوات الناسفة، وأفشلت خطط داعش التي تحاول نشر إجرامها في 34 بيتًا بواسطة تفخيخها، كما طهرت 4 شوارع ترابية و11 محل تجاري".

وتابعت "صقور الجو وطيران الجيش شنوا 93 طلعة حيث قتل العشرات من المتطرفين في مختلف قواطع العمليات ودمر آلية في الانبار، كما كان لطيران التحالف 15 غارة شملت مناطق سنجار، تلعفر، الموصل، والانبار، أسفرت عن قتل أعداد من المتطرفين وتدمير 30 موقع للعدو ورشاشتين و3 مستودعات للعدو".
ولفتت الخلية إلى أن "قيادة عمليات سامراء تفكك العشرات من العبوات وتعثر على العديد من مخابئ الأسلحة والأعتدة خلال عملية تفتيش قامت بها الشرطة الاتحادية والجيش في منطقة الركة في سامراء".

وأفادت بان "طائرات التحالف الدولي توجه أربع ضربات جوية تسفر عن تدمير مجموعه إنفاق تستخدمها داعش، وموقع هاون وقتل مجموعة من عناصر داعش في منطقة الشيخ علي شمال شرق بيجي".
وفرضت قوات البيشمركة سيطرتها على أجزاء واسعة من  قضاء سنجار، غرب الموصل، ورافق العملية رافقها قصف مكثف لطيران التحالف الدولي على معاقل تنظيم "داعش".

وذكر مصدر أن "قوات البيشمركة دخلت مدينة سنجار من عدة محاور منذ صباح الأحد، وتقدمت بشكل كبير وفرضت سيطرتها على أجزاء واسعة من المدينة"، مشيرا إلى أن "طيران التحالف شن غارات مكثفة على المدينة".
وأضاف المصدر أن "هناك متابعة ميدانية خاصة من قبل رئيس إقليم كردستان مسعود برزاني للعمليات التي تجري هناك، كما أن القوات الخاصة التابع لوزارة البيشمركة مشاركة بالعملية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل العشرات من داعش والبيشمركة تسيطر على أجزاء واسعة من سنجار مقتل العشرات من داعش والبيشمركة تسيطر على أجزاء واسعة من سنجار



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 العرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab