ريمو أبو علفة تقدّم أسرار أطباق لحوم عيد الأضحى
آخر تحديث GMT09:09:28
 العرب اليوم -

بيّنت لـ"العرب اليوم" أبرز المقادير المستخدمة

ريمو أبو علفة تقدّم أسرار أطباق لحوم عيد الأضحى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ريمو أبو علفة تقدّم أسرار أطباق لحوم عيد الأضحى

ريمو أبو علفة
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت الطاهية ريمو أبو علفة عن عدد من الطرق المختلفة لطهي لحوم عيد الأضحى من أجل الحصول على أطباق شهية، مشيرة إلى أن بعض الناس يفضلون تناول "الكبدة" في أول أيام العيد.
وبيّنت ريمو أبو علفة، لـ"العرب اليوم"، أن هناك طريقة "الكبدة البانيه"، ومقاديرها تتمثل في نصف كيلو من الكبدة "شرائح رفيعة"، وبيض وكوب من الدقيق و"بقسماط"  وملح وفلفل وخل وليمون وقرفة.
وأضافت "تشطف الكبدة أولا بالخل ويجري تتبيلها في الملح والفلفل الأسود والليمون والخل والقرفة ومن الممكن غمسها في الدقيق ثم البيض والبقسماط ووضعها في الزيت".

ولفتت إلى أن هناك "كبدة إسكندراني" يمكن طهيها من خلال شطف الكمية المتوفرة بالخل جيدًا، ثم تتبل بالصوص المفروم بالفلفل الأخضر والكمون والملح والشطة مع ترك جزء من التتبيلة جانبًا، ويقدح الزيت ويوضع في مقدار من الكبدة ويقلب حتى يتغير لونه ويجف السائل الأحمر
وبعدها يمكن وضع ليمون معصور.

ريمو أبو علفة تقدّم أسرار أطباق لحوم عيد الأضحى

وأوضحت أن هناك وصفات مختلفة لطهي اللحوم أبرزها "عرق البروستو"، وتتكون المقادير من "روزبيف" وثوم وملح وفلفل أسود وسمن، ويمكن وضع الملح والفلفل في عدد من ثقوب اللحم بعد فتحها بالسكين، كما يمكن وضع فصوص الثوم السليمة وتحمير اللحم في السمن حتى يحمر لونه ويكون شكله كالمطهي تماما، ويصب فوقه ماء مغلي ويترك حتى يبرد ويصبح من السهل تقطيعه لشرائح متساوية، ويفضل تركه فى الثلاجة بعد أن يبرد و قبل التقطيع.

ريمو أبو علفة تقدّم أسرار أطباق لحوم عيد الأضحى

وأبرزت ريمو أبو علفة، أنه يمكن طهي عرق "التريبيانكو الروستو" المغلف بعجينه "الباف باستري" والمقادير هي عرق "تريبيانكو" وثوم وملح وفلفل وسمن طبيعي وبصل وجزر وكرافس، ويمكن غرز السكين في عرق اللحم المربوط لصناعة ثقوب تستوعب فص الثوم المغموس بالملح والفلفل، وبعد الانتهاء يدلك عرق اللحم بمزيج من الملح والفلفل ومن الممكن تحميره في قالب مستطيل من السمن حتى يحمر لونه وكأنه سيقدم للطعام، ثم يتم إضافة البصل والجزر والكرافس، وتقليبه في الصوص البني المتبقي في القالب، ووضع الماء المغلي في الصوص البني المتبقي في القالب.

ثم نضيف ماء مغليًا ويمكن وضع الصوص المتبقي من اللحم ويصفى ويربط بملعقتين دقيق مع التقليب حتى يصبح قوامه سميكًا، ويمكن إضافته إلى مكرونة مسلوقة أو مكعبات.
وعندما يبرد اللحم يفضل أن يترك ليبرد ثم يلف في عجين "الباف باستري" ويصنع بحافة السكين علامات مربعات ويعاد إلى الفرن حتى بنضج العجين ويصبح ذهبيا ويترك ليبرد ثم يقطع كشرائح ويقدم مع الصوص والأرز أو البطاطس، كما يوجد لحم "ستيك بالماشروم" ويتكون من قطع ستيك حسب العدد وملعقة زبدة وملعقة زيت ملح وفلفل أسود ودقيق "ماشروم فريش" أو علب بصل مقطع مكعبات وماء مغلي وأوراق بصل مقصوصة وأوراق بقدونس.

ريمو أبو علفة تقدّم أسرار أطباق لحوم عيد الأضحى

ويمكن رش اللحم بالملح والفلفل الأسود وتدليكه جيدًا ومراعاة التخلص من الدقيق الزائد، فضلا عن إذابة الزبد مع الزيت في المقلاة وتحمير اللحم على الجانبين. ويرفع اللحم من النار ويترك جانبا ويوضع في المقلاة ذاتها البصل مع التقليب ثم يضاف "الماشروم" ويقلب ثم يوضع اللحم مع البصل والماشروم في قالب من الفخار أو "البايريكس" ويضاف ماء مغلى ويضبط الملح ويغطى بورق الألومينيوم ويترك في الفرن.  ويقدم في طبق مع الصوص المتبقي والبطاطس المهروسة والبقدونس.

وهناك لحم "ستيك بصوص الباربكيو"، ومقاديره قطع "ستيك" على عدد أفراد الأسرة وملح وفلفل وباربيكيو صوص وسبانخ وزيت زيتون وليمون، ويمكن تتبيل اللحم وتركه في الثلاجة
لمدة ساعة ثم الوضع في مقلاة "تيفال" ويوضع في مقلاة أخرى زيت الزيتون والسبانخ وملح وفلفل أسود ويعصر عليها الليمون.
وتابعت قولها أن هناك "يخني اللحم بالبصل" ومقاديره تتمثل في نصف كيلو لحم بتلو مكعبات، وبصل وفصوص ثوم وطماطم وفلفل أخضر وفلفل أحمر وليمون وسمن ويمكن استبداله بزيت الزيتون.

ويقطع اللحم إلى قطع متوسطة ويتبل بالملح والفلفل ويقطع البصل والثوم والفلفل الملون إلى مربعات ويقلب في وعاء ويضاف قطرات الليمون ويترك حوالي نصف ساعة في الثلاجه حتى يمكن وضع التتبيلة والبصل والثوم، والسمن والزيت ثم نضيف الصلصة والحساء وينقل اليخني إلى "برام فخار" ويوضع في الفرن حتى ينتهي طهيه تماما.
وأشارت إلى أنه يمكن طهي أضلاع الخروف المشوية في الفرن، وتتكون من أضلاع لحم خروف يمكن استبدالها باللحم البقري، و"باربيكيو" صوص، وصلصة الطماطم ، 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح ونصف كوب سكر والملح والفلفل.

وتابعت "نعمل على وضع الأضلاع في طبقة واحدة على ورقة خبز وترش بالملح والفلفل مع الخبز في فرن 400 درجة لمدة 30 دقيقة ونعمل على وضع خلط ةصلصة شواء وصلصة الطماطم والخل والسكر البني والورشيستر شاير والهوت صوص و تخلط جيدا ثم نقوم بوضع الأضلاع في وعاء من الفخار أو البايريكس وتصب الصلصة فوق الأضلاع ونترك حوالي نصف كوب من الصلصة حتى ندهن به الأضلاع فور خروجها من الفرن ويطهى مره أخرى في الفرن لمدة 4 ساعات، هنا تصبح الأضلاع جاهزة ونقوم بدهنها بواسطة فرشاة بالصلصة المخلوطة".

ريمو أبو علفة تقدّم أسرار أطباق لحوم عيد الأضحى

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريمو أبو علفة تقدّم أسرار أطباق لحوم عيد الأضحى ريمو أبو علفة تقدّم أسرار أطباق لحوم عيد الأضحى



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab