القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب

القهوة اليونانية
القاهرة – العرب اليوم

القهوة اليونانية، التي تغلى في ركوة من نحاس، وتشرب في اكواب أو فناجين فخارية صغيرة، وتترك رسومات مختلفة من بقايا القهوة المطحونة في قاع الفنجان هي القهوة التي ينصح بها الاطباء. فعلى ما يبدو فأن هذا النوع من القهوة، المشهورة في دول حوض البحر الابيض المتوسط أيضا، يمكن أن تطيل العمر. وبفضل بحث قام به الطبيب غيراسيموس سياسوس، من كلية الطب بجامعة اثينا، حصلنا على الادلة التالية: بينما يعيش 0.1% من الاوروبيون حتى سن 90 عاما أو اكثر، تصل النسبة الى 1% على جزيرة ايكاريا، وهي من اعلى النسب حول العالم!  

وقد اظهرت النتائج بأن القهوة اليونانية، التي تعد غنية بالبوليفينولات ومضادات التأكسد، وتحتوي على كمية معتدلة من الكافيين، تملك فوائد صحية عديدة تتخطى فنجان القهوة التقليدي فهي تطيل العمر وتحمي من الاصابة بامراض القلب القاتلة. وقام الباحثون بقيادة الدكتور سياسوس، باستفتاء 71 رجل و 71 امرأة، أكبر من  سن 65 عاما، يعيش على الجزيرة (673 كبير في السن). وشملت الفحوصات الطبية على ضغط الدم، سكر الدم، والمؤشرات الصحية الاخرى. كذلك استفسر الباحثون عن اسلوب الحياة، الصحة، واستهلاك القهوة بين المشاركين. (87 بالمائة من المشاركين قالوا بأنهم شربوا كوب قهوة يونانية مرة في اليوم على الاقل.) هذا وتعتبر القهوة التركية، مميزة بسبب محتواها من البوليفينولات ومضادات التأكسد، وكمية معتدلة من الكافيين، الامر الذي جعل الدكتور سياسوس يعتقد بأنها سبب في الترويج لصحة القلب والشرايين بالاضافة الى اسلوب الحياة والاكل الذي يتبعه سكان الجزيرة اليونانية.

هذا وقد اظهرت الدراسة علاقة بين عادات الاكل والوقاية من الاصابة بالامراض القلبية، والتي لم تخضع لدراسة سابقة. وينصح الاطباء بتناول 1 الى 2 فناجين قهوة يونانية في اليوم للحصول على فوائدها الصحية. وبفضل بحث قام به الطبيب غيراسيموس سياسوس، من كلية الطب بجامعة اثينا، حصلنا على الادلة التالية: بينما يعيش 0.1% من الاوروبيون حتى سن 90 عاما أو اكثر،

تصل النسبة الى 1% على جزيرة ايكاريا، وهي من اعلى النسب حول العالم!   وقد اظهرت النتائج بأن القهوة اليونانية، التي تعد غنية بالبوليفينولات ومضادات التأكسد، وتحتوي على كمية معتدلة من الكافيين، تملك فوائد صحية عديدة تتخطى فنجان القهوة التقليدي. وقام الباحثون بقيادة الدكتور سياسوس، باستفتاء 71 رجل و 71 امرأة، أكبر من  سن 65 عاما، يعيش على الجزيرة (673 كبير في السن). وشملت الفحوصات الطبية على ضغط الدم، سكر الدم، والمؤشرات الصحية الاخرى. كذلك استفسر الباحثون عن اسلوب الحياة، الصحة، واستهلاك القهوة بين المشاركين.

(87 بالمائة من المشاركين قالوا بأنهم شربوا كوب قهوة يونانية مرة في اليوم على الاقل.) هذا وتعتبر القهوة التركية، مميزة بسبب محتواها من البوليفينولات ومضادات التأكسد، وكمية معتدلة من الكافيين، الامر الذي جعل الدكتور سياسوس يعتقد بأنها سبب في الترويج لصحة القلب والشرايين بالاضافة الى اسلوب الحياة والاكل الذي يتبعه سكان الجزيرة اليونانية. هذا وقد اظهرت الدراسة علاقة بين عادات الاكل والوقاية من الاصابة بالامراض القلبية، والتي لم تخضع لدراسة سابقة. وينصح الاطباء بتناول 1 الى 2 فناجين قهوة يونانية في اليوم للحصول على فوائدها الصحية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب



GMT 01:59 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أعشاب طبيعية تحسّن صحة الغدة الدرقية

GMT 01:58 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الزنجبيل يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي

GMT 20:44 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

فوائد المشمش المجفف

GMT 20:43 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

5 طرق لعلاج الحموضة المعوية

GMT 00:43 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

توابل قد تخفف من أعراض مرض السكري

GMT 00:32 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

علاج يوقف رشح الأنف بالأعشاب

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab