هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تطلق أول مهرجان في المنطقة للمأكولات
آخر تحديث GMT01:03:57
 العرب اليوم -

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تطلق أول مهرجان في المنطقة للمأكولات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تطلق أول مهرجان في المنطقة للمأكولات

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة
أبوظبي ـ وام

تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" خلال الفترة من 5 الى 21 فبراير القادم ضمن "مهرجان أبوظبي للمأكولات" اول مهرجان للمأكولات المتجولة في المنطقة على شكل موكب من الشاحنات المحلية والعالمية التي تقدم مأكولات عالية الجودة من مختلف أنحاء العالم وذلك فى كل من مدينة زايد بالمنطقة الغربية ومدينة العين والعاصمة ابوظبي بمشاركة 10 جهات تجارية عالمية وعدد من الجهات المحلية .

ويشكل المهرجان الجديد أحد الفعاليات الثلاث لـ مهرجان أبوظبي للمأكولات الذي يستضيف كذلك فعاليتي "مهرجان فنون الطهي - أبوظبي" خلال الفترة من 11 الى 20 فبراير و"مهرجان المطبخ الإماراتي" الجديد من 5 الى 7 فبراير القادم.

واتسع نطاق "مهرجان أبوظبي للمأكولات" هذا العام بعد أن كانت فعالياته تقتصر على "مهرجان فنون الطهي - أبوظبي" الذي حقق نجاحا مذهلا بعد انطلاقته في عام 2009 بهدف الارتقاء بمعايير الأطعمة والمشروبات في الإمارة وتعزيز تقاليد الضيافة الإماراتية الأصيلة.

ويقام مهرجان المأكولات المتجولة على مدار 3 عطلات أسبوعية متتالية في "مدينة زايد" بالمنطقة الغربية خلال الفترة من 5 7 فبراير وضمن حديقة "مبزرة الخضراء" في مدينة العين بين 12 و 14 فبراير وفي "ويست بلازا" على كورنيش أبوظبي بين 19 و 21 فبراير.

ويشارك في المهرجان 10 جهات تجارية عالمية قدمت من المملكة المتحدة خصيصا لحضور هذه الفعالية المميزة و ينضم إليهم عدد كبير من المنصات الإماراتية المتنقلة لبيع المأكولات والتي تقدم أفضل ما لديها لدعم هذه التظاهرة الجديدة في عالم المأكولات من خلال تقديم طيف متنوع من الأطباق التي تعكس الطابع العالمي للامارات.

وقال سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" ان المهرجانات المتجولة تعكس مفهوما جديدا في أبوظبي والمنطقة عموما مؤكدا مواصلتهم مواكبة أحدث توجهات عالم الطهي كما تدعم جهودهم لإرساء معايير جديدة للتميز.

وأضاف ان شراكتهم مع "ريل فود فيستيفالز" التي تمتلك خبرات واسعة في تنظيم الفعاليات الناجحة يضمن لهم توظيف المكونات المناسبة خصيصا لهذا الحدث المتميز.

وأوضح ان المهرجان فرصة قيمة لجميع أفراد العائلة من أجل اختبار وتذوق أشهى المأكولات والأطباق الإماراتية التقليدية وألذ الوصفات العالمية بأسعار معقولة إلى جانب الاستمتاع بطيف واسع من الأنشطة الترفيهية المتجولة .

واعرب فيليب لوري مدير شركة "فود ماركت إيفنتس" عن استعدادهم لاستضافة أشهر الجهات التجارية في مجال فعاليات المأكولات المتجولة بالمملكة المتحدة والذين يقدمون خبراتهم في قطاع المأكولات المتجولة الإماراتي الناشئ بالمنطقة.

وتقدم فرق دولية من كبار الطهاة خلال المهرجان عروضا ترفيهية ومهارات في الطهي فضلا عن عرض موسيقي حي يضم عددا من الفنانين الإماراتيين التقليديين.

ومن المتوقع أن يشهد مهرجان المأكولات المتجولة على كورنيش أبوظبي تقديم أطول ساندويتش شاورما يتخطى الرقم القياسي المسجل وهو 42,6 مترا حيث يسعى الشيف أندرو ميتشل أحد نجوم قناة "فتافيت" لفن الطهي إلى إعداد ساندويتش يبلغ طولها 100 متر بمساعدة 300 متطوع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تطلق أول مهرجان في المنطقة للمأكولات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تطلق أول مهرجان في المنطقة للمأكولات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab