قطر تشارك العالم الاحتفال في اليوم العالمي لمكافحة الإيدز
آخر تحديث GMT04:15:34
 العرب اليوم -

قطر تشارك العالم الاحتفال في اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قطر تشارك العالم الاحتفال في اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

اليوم العالمي لمكافحة الإيدز
الدوحة_ قنا

 تشارك دولة قطر دول العالم في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الإيدز الذي يوافق الأول من شهر ديسمبر من كل عام ويقام هذه السنة تحت شعار (علاج فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" للجميع). 
ويتعاون المجلس الأعلى للصحة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية والعديد من مؤسسات القطاعين العام والخاص في تنفيذ حملات توعية مجتمعية حول المرض وتحديث الاستراتيجيات الوطنية لتعزيز القدرات الوطنية لمكافحة الإيدز. 

وتعد دولة قطر من أقل دول العالم تسجيلا للإصابة بالإيدز حيث تعتمد الدولة استراتيجية متكاملة تتركز على الاستثمار في أنشطة الوقاية الاستراتيجية، والتي تشمل نشر الوعي عن المرض والفحص الطوعي والالتزام بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والقيم الاجتماعية والعفة الشرعية، إضافة إلى توفير الخدمات رفيعة الجودة لعلاج فيروس الإيدز ورعاية المصابين به. وتحرص قطر على المساهمة بشكل فعال في الجهود العالمية الرامية للحد من انتشار فيروس نقص المناعة البشرية من خلال إقرارها لخطة تتوافق مع الاتجاه الدولي والإقليمي وتبنيها لاستراتيجيات وقائية وعلاجية متكاملة مثل خدمات الفحص الطوعي والفحوصات الروتينية التي تجرى للقادمين والمواطنين بجانب نشر التوعية الصحية وتوفير العلاج والرعاية للمتعايشين مع المرض. 

وجاء اختيار شعار "علاج فيروس نقص المناعة البشرية للجميع" للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الإيدز لعام 2015 على المستوى الإقليمي لدول شرق المتوسط في إطار المبادرة الإقليمية لإنهاء أزمة عدم توفر علاج الفيروس في بعض دول الإقليم، وهو ما يتطلب تضافر جهود الحكومات في شراكة مع منظمات المجتمع المدني، والأشخاص المتأثرين بالمرض، والقطاع الخاص، وغيرهم لإشراك المصابين بالفيروس في السلسلة المتواصلة لخدمات الرعاية الخاصة به.
 
وعلى الصعيد الدولي قطع العالم شوطا طويلا منذ عام 2000 نحو بلوغ الغاية العالمية المتعلقة بوقف انتشار فيروس نقص المناعة البشرية وبدء انحساره، وانخفض معدل الإصابة بحالات العدوى الجديدة عالميا بنسبة 35% منذ عام 2000.   كما انخفضت الوفيات الناجمة عن الإيدز بنسبة 25% مع التأكيد على الحاجة لاتخاذ خطوات مبتكرة تمكّن العالم من بلوغ الغاية المحدّدة في هدف التنمية المستدامة بشأن وضع حد للفيروس بحلول عام 2030 ، وتشمل هذه الخطوات استخدام أساليب مبتكرة في اختبار الإصابة بفيروس النقص المناعي البشري وإتاحة طيف أوسع نطاقا من خيارات الوقاية من الإصابة بالفيروس. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر تشارك العالم الاحتفال في اليوم العالمي لمكافحة الإيدز قطر تشارك العالم الاحتفال في اليوم العالمي لمكافحة الإيدز



GMT 17:33 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

صبا مبارك تتعاقد على بطولة مسلسل «وتر حساس»
 العرب اليوم - صبا مبارك تتعاقد على بطولة مسلسل «وتر حساس»

GMT 00:59 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

الجنائية الدولية... مساواة متجنية؟

GMT 14:46 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

49 هزة أرضية تضرب إيطاليا الأقوى منذ 40 عاما

GMT 00:40 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

نظافة الشوارع وسلامتنا

GMT 10:10 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

توني كروس يقرر اعتزال كرة القدم بعد "يورو 2024"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab