وزير التعليم العالي المصري يلتقي مسؤولي التواصل الطلابي
آخر تحديث GMT09:31:29
 العرب اليوم -

وزير التعليم العالي المصري يلتقي مسؤولي التواصل الطلابي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير التعليم العالي المصري يلتقي مسؤولي التواصل الطلابي

وزير التعليم العالي الدكتور السيد أحمد عبد الخالق
القاهرة ـ أ.ش.أ

عقد وزير التعليم العالي الدكتور السيد أحمد عبد الخالق اجتماعا اليوم "السبت" مع مسئولي التواصل الطلابي بالجامعات ، وذلك بمقر الوزارة ، بحضور الدكتور حسام الدين مصطفى مستشار الوزير للتواصل الاجتماعي .

وشدد الوزير خلال اللقاء على دور الشباب في تنمية الوطن ، وأنهم الركيزة الأساسية لبناء مصر وصنع مستقبلها ، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالطلاب الذين يتمتعون بالموهبة القيادية ورعايتهم وتنمية مواهبهم ، وتأهيلهم لقيادة الأنشطة المختلفة بالجامعات ، وأهمية تحفيزهم للمشاركة في الأنشطة المجتمعية .

وأكد عبد الخالق على أهمية تكريم أصحاب المبادرات الفعالة من الطلاب ، والتي من شأنها النهوض بالمجتمع الجامعي ، مشيرا إلى الدورة التدريبية لبرنامج "رواد أعمال الجامعات" والتي اجتازها 32 طالبا من الجامعات المصرية المختلفة .

واستمع وزير التعليم العالي إلى بعض المقترحات التي عرضها مسئولو التواصل الطلابي بالجامعات من أهمها إنشاء نوادي للتواصل الاجتماعي بالجامعات وتدعيم ذلك على شبكات التواصل الإلكتروني بحيث تكون "نوادي إلكترونية" ، وإنشاء فروع لمعهد إعداد القادة بحلوان في كافة الجامعات ، مؤكدا على أن تكون هذه المقترحات نابعة من الطلاب أنفسهم ، ومشاركتهم في الفعاليات التي تنظم داخل الجامعات ، وكذلك التركيز على المسابقات الفنية والأدبية والرياضية وغيرها .

كما تناول الاجتماع مهام مسئولي لجنة التواصل الطلابي بالجامعات والتي تشمل : تشكيل لجنة تواصل طلابي بكل كلية من كليات الجامعة ، والمشاركة في تطوير العمل بإدارات رعاية الطلاب ورفع التوصيات لإدارات الجامعات ، وتنشيط دور القيادات الطلابية وتوسيع قاعدة المشاركة وحث الطلاب على تقديم مقترحات لتطوير الأداء بالجامعة ، وإعداد قاعدة بيانات متكاملة للأنشطة الطلابية والمشاركين طلابا وإشرافا وريادة وتحديثها بصفة دورية بالتعاون مع إدارة رعاية الطلاب ، ومتابعة الإعلام عن الأنشطة وضمان معرفة الطلاب بالأنشطة المزمع تنفيذها .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم العالي المصري يلتقي مسؤولي التواصل الطلابي وزير التعليم العالي المصري يلتقي مسؤولي التواصل الطلابي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab