مبادرة تعليم وعمل تتضمن خمسة مشاريع
آخر تحديث GMT09:14:01
 العرب اليوم -

مبادرة "تعليم وعمل" تتضمن خمسة مشاريع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مبادرة "تعليم وعمل" تتضمن خمسة مشاريع

وزارة العمل
مكة المكرمة - العرب اليوم

عقد فرع وزارة العمل في منطقه مكة المكرمة وجامعة الملك عبدالعزيز في جدة الخميس, اجتماعًا لتفعيل اتفاقية خمسة مشاريع تتماشى مع مبادرة وزارتي التعليم والعمل "تعليم وعمل".

وركز الاجتماع الذي ضم مدير عام فرع وزارة العمل في منطقه مكة المكرمة عبدالله العليان ووكيل جامعة الملك عبدالعزيز للتطوير الدكتور عبدالفتاح مشاط, على تفعيل البوابة الالكترونية دروب مع بوابة الجامعة الالكترونية, وتطوير عدد من الدورات في الجامعة بما يتوافق مع مهارات سوق العمل، ومشاركة الجامعة في تطوير الدورات المقدمة للشباب، واعتماد الجامعة لدورات متخصصة للتأهيل لسوق العمل ضمن الخطط الدراسية للجامعة، وتطبيق مبدأ التدريب قبل التخرج.

وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل في منطقة مكة المكرمة, أن الاجتماع الذي ضم فرع وزارة العمل مع جامعة الملك عبدالعزيز سيستمر في وضع خطط تنفيذية منفصلة لكل مشروع يحدد المسؤوليات والمهام لكل الأطراف وتحديد خطوات العمل الفعلية لتحقيق الأهداف المرجوة, لافتًا إلى أن وزارتي التعليم والعمل سيعملان خلال الفصل الدراسي الحالي على تطوير برامج التدريب العملي لطلاب الجامعة ليكون التدريب في كل أقسام الجامعة العلمية بمثابة سنة امتياز، وذلك بمشاركة مجموعة من شركات القطاع الخاص المعتمدة لبرنامج وزارة العمل "التدريب على رأس العمل" بحيث يتم البدء بالشخصيات النوعية مثل تقنية المعلومات.

ولفت العليان إلى أن هناك مذكرة تعاون مع الجامعة تنص على اعتماد الجامعة لعدد من الدورات التأهيلية واحتسابها ضمن الساعات المعتمدة للدراسة لتشجيع الطلبة على الاستفادة من الدورات ومنحها صفة رسمية أكاديمية، بالإضافة إلى تطوير دورات جديدة تحتوي على المهارات المطلوبة بشكل أكبر في سوق العمل وحسب الدراسات المعمولة مؤخرًا إذ تم الاتفاق على التخصصات النوعية كالمحاسبة وتقنية المعلومات وتسويق الأدوية والتمويل والمبيعات بحيث يحصل المتدرب على شهادة الجامعة بالإضافة لشهادة مهنية معتمدة من جهة التصنيف المهنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة تعليم وعمل تتضمن خمسة مشاريع مبادرة تعليم وعمل تتضمن خمسة مشاريع



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

وفاة الممثل برنارد هيل بطل تيتانك

GMT 08:09 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

وفاة الفنان العراقي علي المطوع

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab