سلطان القاسمي يشهد الحفل السنوي لخريجي جامعة الشارقة
آخر تحديث GMT19:46:18
 العرب اليوم -

سلطان القاسمي يشهد الحفل السنوي لخريجي جامعة الشارقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سلطان القاسمي يشهد الحفل السنوي لخريجي جامعة الشارقة

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة ـ وام

كشف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة عن مشاريع تطويرية بجامعة الشارقة تشمل تطوير المعاهد والمختبرات وإقامة عدد من المباني الجديدة بما يتواكب مع النهضة التي تشهدها الجامعة في المجالات الأكاديمية والبحث العلمي.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سموه في الحفل السنوي لخريجي جامعة الشارقة الذي أقيم الليلة في الساحة الكبرى بالحرم الجامعي بالجامعة.

وبدأ صاحب السمو حاكم الشارقة كلمته بقوله / يوم سعيد أن ألتقي بكم بعد مرور سنة كاملة.. تغيرت خلالها عدد من الأمور .. وتقدمت فيها الجامعة خطوات عديدة نحو النجاح والتميز..ونحمد الله الذي أخذ بأيدنا ووفقنا في إنجاز هذا المشروع العلمي الذي يغذي العقول ويرتب السلوك الصحيح/.

وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة أن جامعة خلال هذه السنة قررت أن تبدأ مرحلة جديدة من خلال تطوير المعاهد العلمية وتوسعتها لمواكبة العلوم الأبحاث العلمية وإنشاء عدد من المباني المتخصصة لمجالات البحث العلمي وعمادة البحث العلمي.

وأشار سموه خلال كلمته إلى التغييرات التي شهدتها جامعة الشارقة قائلا / لقد استمعتم بالأمس إلى التغيرات التي شهدتها الجامعة في إعادة تنظيم مجلس أمناء جامعة الشارقة واختيار شخصيات علمية مرموقة في المجالات العلمية / ..ولفت سموه الى ان العنصر الأساسي والمهم في العملية العلمية هو الطالب..مشيدا سموه بكفاءة ومستوى الطلبة الملتحقين في الجامعة.

وقال سموه أن جامعة الشارقة تبلغ ميزانيتها 650 مليون درهم وأن عليها ضريبة تسمى ضريبة العلم وهي زيادة عدد المنح وتخفيف الأعباء عن الطلبة الراغبين في مواصلة تعليمهم ولا يستطيعون أن يتحصلوا عليه ومنهم الطلبة الذيي يكملون سنواتهم الأخير ويتوقفون نتيجة الظروف المادية وغيرها..

فعلى الجامعة دور في تقديم الدعم المادي والمعنوي لهم .

وأعلن صاحب السمو حاكم الشارقة في كلمته عن إنشاء جائزة الشارقة للخريج المتميز.. داعيا سموه الطلبة إلى مواصلة مسيرتهم العلمية لكي يكونوا على قدر كبير من المسؤولية.

- سفراء جامعة الشارقة للعالم..

واستهلت فعاليات الحفل بكلمة لجامعة الشارقة ألقاها مدير الجامعة الدكتور حميد مجول النعيمي أكد فيها حرص صاحب السمو حاكم الشارقة على الالتقاء بأبنائه الخريجين وحثهم على بذل الجهود لمواصلة تعليمهم العالي بما يحقق رفعة الوطن في كافة المجالات.

وقال/ بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أسرة جامعة الشارقة ورابطتها للخريجين والخريجات أتشرف بتقديم أسمى معاني الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة على تفضل سموه بكفالة كل شأن من شؤون جامعة الشارقة ومنها حفلكم المبارك اليوم بالرعاية والحضور والاهتمام العلمي والعملي والأبوي بل ورعايتكم جميعا ورابطتكم الذي أكده سموه في حرصه الثابت على حضور كل حفل سنوي تقيمونه ليلتقي بكم لقاء الأب بأبنائه وبناته وليس هذا فحسب بل أن سموه كفل كل عضو من أعضاء الرابطة بالدعم والمساندة في استكمال دراساته العليا وذلك عندما تفضل سموه بمكرمته السامية عندما أعلن عن حسم يصل إلى 50% من الرسوم الدراسية لكل عضو في الرابطة يرغب في استكمال دراسته العليا وذلك في حفل الرابطة للسنة الماضية الأمر الذي عزز من مكانة جامعة الشارقة في قلوبنا جميعا حبا وانتماء وولاء ووفاء بعد أن وضعها بحكمته وتوجيهاته السديدة والرشيدة في الصفوف الأولى بين الجامعات النظيرة على المستوى الوطني والإقليمي/.

واضاف النعيمي أن اهتمام ورعاية جامعة الشارقة برابطة خريجيها وخريجاتها كهذا الحفل وغيره من الأنشطة والفعاليات التي ترعاها الجامعة وتحض على القيام بها هو مؤشر عملي واضح وجلي على ارتباطها الوثيق بأبنائها من الخريجين والخريجات وذلك لأن كل واحد منهم يشكل امتدادا لها بل هو وبكل فخر سفيرها في ميادين العمل وفي نسيج المجتمع الذي ينتمي إليه وبالتالي فإن ميدان عمل كل خريج أو خريجة وفعله المهني والوظيفي المشرف في هذا العمل هو منبر يتحدث عن هذه المنارة وفقا للقيم العلمية والعملية والإنسانية التي اكتسبها هذا الخريج تحت قبابها.

واختتم كلمته قائلا .. إن جامعة الشارقة هي بيتكم العلمي والعملي والثقافي والاجتماعي فارجعوا إلى هذا البيت كلما دعت حاجتكم لمكوناته وكلما تعاظمت أمامكم المصاعب والتحديات في تخصصاتكم وكلما احتجتم للقاء رفاقكم الذين شاركوكم مقاعد الدراسة والمعامل والمختبرات وتعايشتم معهم في الصالات الرياضية والثقافية والاجتماعية.. بيتكم الذي تلتقون تحت قبابه لتوحدوا الصفوف فيما بينكم لمعالجة قضاياكم وتحقيق أهدافكم العامة سواء على مستوى الجامعة أو على مستوى مؤسسات الدولة والمجتمع وهيئاتهما.. أسأل الله لكم السداد والنجاح والتوفيق.

- الجائزة ستشجع الابتكار..

وكانت لرابطة خريجين جامعة الشارقة كلمة ألقاها منصور بن نصار رئيس الرابطة.. قال فيها / تحتفل بنا جامعتنا الليلة إيمانا منها بأهميتنا نحن الخريجون ورغبة منها في أن تجمعنا دائما فاتحة لنا أبوابها تدعونا للتواصل معها والاستفادة من مرافقها وخدماتها /.

وقدم رئيس رابطة الخريجين شكره وتقديره لصاحب السمو حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة على مبادرته السخية التي أطلقها هذه الليلة في كلمته وهي إنشاء جائزة جامعة الشارقة السنوية للخريج أو الخريجة المتميزين.. مؤكدا أن الجائزة سيكون لها الأثر الكبير في تحفيز الخريجين وحثهم على تطوير أنفسهم و الإبداع والتنافس في الإعلاء من شأن الجامعة وتمثيلها بالشكل الذي يليق بها وتشجيع البحث والتأليف والابتكار لدى الخريجين مما يعكس الصورة المشرفة عن خريجي جامعة وتميزهم العلمي والأدبي ودعم التواصل مع الخريجين وتنمية الوعي لديهم بانتمائهم إلى الجامعة وإظهار رعاية الجامعة وحرصها عليهم واهتمامها بهم حتى بعد تخرجهم.

وبين منصور بن نصار أن الجائزة ستمنح أحد الخريجين أو الخريجات المتميزين الذين أسهموا في إعلاء اسم الجامعة وتمثيلها في المحافل الهامة أو تبؤوا مناصب هامة في المجتمع مما يعود بالسمعة الطيبة للجامعة أو أسهموا في دعم فعاليات الجامعة أو الرابطة و قدموا أعمالا متميزة و جليلة أعلت من شأن الجامعة و سمعتها محليا أو عالميا.

وقال / بهذه المناسبة يسعدني أن أعلن أن مبادرة الجائزة هذه هي الأولى من نوعها إذ أن جامعة الشارقة هي أول جامعة في المنطقة تترجم واجباتها ومسؤولياتها تجاه خريجيها إلى أفعال ملموسة لها أثرها في الواقع وعلى الخريج فها هي اليوم تعلن عن تكريم خريجيها المتميزين بجائزة سنوية قيمة كما أنها أطلقت قبل عام مكرمة الخصم الخاص لخريجي الجامعة الراغبين في استكمال دراستهم فيها والبالغة 50% /.

حضر الحفل إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة سعادة سالم محمد القصير رئيس المكتب الاكاديمي في إمارة الشارقة وسعادة سالم بن محمد بن سالم النقبي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة وأعضاء هيئة  الإدارية والتدريسية بجامعة الشارقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يشهد الحفل السنوي لخريجي جامعة الشارقة سلطان القاسمي يشهد الحفل السنوي لخريجي جامعة الشارقة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب سوريا

GMT 08:20 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

ارتفاع حصيلة قتلى القطاع الصي في غزة

GMT 10:24 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب غرب باكستان

GMT 01:04 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

أصغر من أميركا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab