افتتاح مؤتمر المنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في جامعات
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

افتتاح مؤتمر المنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في جامعات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح مؤتمر المنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في جامعات

جامعة الامارات العربية المتحدة
العين ـ وام

افتتح الدكتور محمد البيلي نائب مدير جامعة الامارات العربية المتحدة للشؤون العلمية المؤتمر الــ 34 للمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في جامعات الدول العربية اليوم في المبنى الهلالي الجامعي بمدينة العين والذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة.

وقال البيلي إن هذا المؤتمر يكتسب أهميته من شعاره "الابتكار والتطوير في إدارة القبول والتسجيل" والذي يتزامن مع عام الابتكار في الدولة من خلال المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ..بالإضافة إلى الخطة الاستراتيجية للحكومة الاتحادية بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله التي وضعت الامارات في مقدمة دول العالم لهذا المؤشر العالمي.

وأكد أن جميع المحاور التي يتناولها المتحدثون في جلسات المؤتمر تركز على القيم الجوهرية التي تنتهجها قطاعات شؤون الطلبة والتسجيل العالمية والتي تستدعي توفير خدمات تعليمية ترقى للمعايير العالمية الأمر الذي يؤكد على تبادل الخبرات وتعزيز القدرات والتأكيد على جودة التعليم من خلال التركيز على الطلبة "محور العملية التعليمية".

من جهتها قدمت سنابل محمد الدويسان نائب الأمين العام للمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل شكرها لجامعة الإمارات لاحتضانها هذا المؤتمر في دورته الحالية ..مؤكدة الدور الفاعل الذي تتميز به الجامعة في التعليم العالي والبحث العلمي على المستويين الإقليمي والعالمي.. فضلا عن عراقتها وريادتها في مجالات حيوية متعددة.

وقسمت محاور جلسات اليوم الأول إلى جلستين تناولت الأولى استخدام التكنولوجيا بشكل فعال لتحقيق أعلى مستويات الرضا مسلطة الضوء على نظام إلكتروني يساعد الطالب في عملية اختيار التخصص الجامعي وفقا لمقاييس معتمدة عالميا .

وتطرقت الجلسة الثانية إلى إجراءات القبول والتسجيل وفق معايير الجودة وآليات تقييم واقع العمليات التي تقدمها عمادة القبول والتسجيل في الجامعات المشاركة.

جدير بالذكر ان المؤتمر ـ الذي يعقد على مدى ثلاثة ايام ـ سيناقش عددا من المحاور أهمها التحديات وسبل الابتكار والتطوير وافضل الممارسات في القبول والتسجيل ومعايير الجودة والاعتماد الاكاديمي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مؤتمر المنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في جامعات افتتاح مؤتمر المنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في جامعات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab