إطلاق حملة طلابنا أمانة لتأمين عملية التنقل في رأس الخيمة
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

إطلاق حملة "طلابنا أمانة" لتأمين عملية التنقل في رأس الخيمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إطلاق حملة "طلابنا أمانة" لتأمين عملية التنقل في رأس الخيمة

شرطة رأس الخيمة
رأس الخيمة ـ العرب اليوم

 كشفت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ممثلة في إدارة المرور والدوريات، عن استعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال تخصيص أكثر من 50 دورية شرطية ورقباء سير لتنظيم تنقلات الطلبة، خصوصًا في الأسبوع الأول.

 وأطلقت خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته داخل مقر إدارة المرور، في حضور مديري أفرع المرور والدوريات في مراكز الشرطة الشاملة، وممثلي كل من منطقة رأس الخيمة التعليمية، ومواصلات الإمارات، وإدارة الإعلام والعلاقات العامة في شرطة رأس الخيمة؛ الحملة التوعوية "طلابنا أمانة"، ضمن استراتيجية قطاع المرور في وزارة "الداخلية"، وتزامنًا مع موسم "العودة إلى المدارس"، وبداية العام الدراسي الجديد، عبر التنسيق مع مختلف الجهات المعنية في العملية التعليمية داخل الإمارة.

 وأشار مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة العميد غانم أحمد غانم، إلى أنّ حملة "طلابنا أمانة" تهدف إلى تكاتف جميع الجهات وشرائح المجتمع للعمل معًا من أجل الحفاظ على سلامة الطلبة، والحد من حوادث المرور، خصوصًا فيما يخص حوادث الأطفال والمخاطر التي يتعرضون إليها أثناء الذهاب أو العودة من وإلى المدرسة، موضحًا أنّ الحملة تنظم كل عام، تزامنًا مع بداية العام الجديد.

 وأشاد غانم، بدور الحملة الفعّال والبنّاء لما تشمله من تحديد وتخطيط المواقف الخارجية والداخلية التي تهم المدارس؛ لتنظيم حركة السير والمرور، وأماكن انتظار الحافلات المدرسية، ومركبات أولياء الأمور أثناء الدخول والخروج من وإلى المدارس، فضلًا عن التنسيق مع منطقة رأس الخيمة التعليمية لإعداد مجموعة من المحاضرات التوعوية لمختلف طلبة المدارس على مستوى الإمارة تشمل المراحل الدراسية كافة، عبر التعاون مع إدارة المرور والدوريات، ومواصلات الإمارات.

وأضاف، فضلًا عن تنظيم محاضرات خاصة لسائقي الحافلات المدرسية لتوعيتهم في كيفية المحافظة على سلامة الطلبة، وكيفية تجنب وقوع حوادث المرور؛ ليكون عامًا دراسيا خاليا من الحوادث، تطبيقًا لاستراتيجية وزارة "الداخلية" وأهدافها المتمثلة في ضبط أمن الطرق، للحفاظ على أرواح جميع مستخدمي الطريق.

 من جانبه أشار مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة في شرطة رأس الخيمة العقيد أحمد سعيد النقبي، إلى أنّ الإدارة خصصت أكثر من 50 دورية ستتواجد في مختلف المواقع، خلال الأسبوع الأول من بدء العام، وذلك في أهم المسارات والتقاطعات وأمام المدارس؛ لتنظيم عملية السير وأيضًا في المدارس لمشاركة الطلبة بدء العام، وتنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة التوعوية للطلبة.

 وأبرز أنّ إدارة المرور ستتجه نحو توعية الطلبة، خصوصًا في الصف 12 لمخاطر القيادة من دون رخصة سواقة التي يقدم عليها الطلبة الذكور، الأمر الذي يسفر عن وقوع الحوادث الخطرة المخلفة للإصابات والوفيات، وبيّن أنّ أول أسبوع من انطلاق العام سيخصص للتوعية فقط من خلال حضور العناصر الشرطية في مختلف المدارس للتعريف بهذه الظاهرة عبر الطابور الصباحي وتوزيع المطويات والكتيبات التوعوية التي تحدد المخاطر والآثار السلبية والقوانين الصارمة التي تسجل في حال ضبط غير المتقيدين مع الأنظمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق حملة طلابنا أمانة لتأمين عملية التنقل في رأس الخيمة إطلاق حملة طلابنا أمانة لتأمين عملية التنقل في رأس الخيمة



GMT 02:30 2023 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تعديل مدة الدراسة في كليات الطب لتصبح 5 سنوات في مصر

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab