مبادرة لغتي تطلق مسابقة العمل المسرحي الأول لطلاب رياض الأطفال
آخر تحديث GMT22:19:39
 العرب اليوم -

لتنمية مواهبهم الإبداعية في الأداء المسرحي باللغة العربية

مبادرة "لغتي" تطلق مسابقة العمل المسرحي الأول لطلاب رياض الأطفال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مبادرة "لغتي" تطلق مسابقة العمل المسرحي الأول لطلاب رياض الأطفال

فريق عمل مبادرة "لغتي"
الشارقة - العرب اليوم

أطلقت "لغتي" المبادرة التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب الشارقة، مثل مسابقة العمل المسرحي الأول الخاصة بطلاب رياض الأطفال في إمارة الشارقة التي ستنظم ضمن مشاركة المبادرة في فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، التي ستنطلق في الفترة من 20-30 نيسان/ أبريل الجاري.

مبادرة لغتي تطلق مسابقة العمل المسرحي الأول لطلاب رياض الأطفال

جاء ذلك عقب اجتماع مشترك جمع فريق عمل مبادرة "لغتي" بمجموعة من المعلمات المتميزات في منطقة الشارقة ، الذي عُقد في الشارقة بحضور مدير مبادرة "لغتي"بدرية آل علي ، وأمين عام مجلس الشارقة للتعليم عائشة سيف، وملاك عبيد مدير ومحرر "حروف" الشركة التعليمية المبتكرة التابعة لمجموعة كلمات، وعدد من معلمات رياض الأطفال.

تهدف المسابقة التي تنظمها مبادرة "لغتي" بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم إلى إثراء الحصيلة اللغوية لدى أطفال الشارقة، وتنمية قدراتهم على التعبير بطلاقة وفصاحة، وتحبيبهم في اللغة العربية، وتحفيزهم لاستخدامها في أحاديثهم، بجانب تطوير وصقل مواهبهم الإبداعية في الأداء المسرحي وإذكاء خيالهم.

مبادرة لغتي تطلق مسابقة العمل المسرحي الأول لطلاب رياض الأطفال

وقالت بدرية آل علي  "في إطار الخطط والفعاليات التي تعدها مبادرة "لغتي"،بهدف تحقيق رؤية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، الرامية إلى تعليم أطفالنا اللغة العربية وإكسابهم مهاراتها بوسائل عصرية ذكية، تواكب متطلبات العصر وتحقق التنمية المستدامة المنشودة، يسرنا أن نطلق مسابقة العمل المسرحي الأول بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم". وأضافت "نسعى من خلال هذه المسابقة إلى تمكين طلابنا من مهارات اللغة العربية وجعلها ثقافة وسلوكًا في حياتهم العملية، وفي مجالاتهم الحياتية كافة وعلى رأسها الأعمال المسرحية التي تسهم في إطلاق المواهب الإبداعية، وصقل مهارة التحدث والارتقاء بملكات العربية الفصحى على ألسنة الأطفال بأسلوب شيق وسلس يجعل من تعلم العربية واكتساب مهاراتها متعة لديهم".

وحول شروط المشاركة في المسابقة قالت آل علي "يجب أن تكون الروضة المشاركة ضمن رياض منطقة الشارقة للتعليم، وأن يتضمن العمل المسرحي أحد المواضيع الأساسية في برنامج لغتي المتوفرة على أجهزة الحاسوب اللوحية التي وزعت على الطلاب والمعلمين سابقًا، وأن تكون المشاركة بعمل مسرحي واحد، وألا تتجاوز مدة المسرحية 10 دقائق، كما يجب ألا يتجاوز عدد الأطفال المشاركين في المشهد المسرحي 10 أطفال، مع مراعاة السلامة اللغوية في الأداء، والاستعانة بالحركات والرقصات وتوظيف لغة الجسد لإضفاء طابع البهجة والمرح".

ورصدت المبادرة جوائز مالية للمسابقة، قيمة جائزة المركز الأول 15 ألف درهم إماراتي، والثاني 10 آلاف درهم إماراتي، والثالث 5 آلاف درهم إماراتي، بالإضافة إلى جوائز عينية قيمة للأعمال المميزة، وستخضع إلى معايير محددة تُراعي مدى جاذبية العمل والتزامه باللغة العربية الفصحى البسيطة، وانسجام المسرحية مع المفهوم، بجانب الإخراج المسرحي المبتكر في الملابس والديكور والمؤثرات الصوتية . وسيعلن عن النتائج على هامش ختام فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل في 30 نيسان/ أبريل الجاري في مركز إكسبو الشارقة.

مبادرة دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية في مدارس الشارقة كان أطلقها عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عام 2013، وتندرج ضمن مبادراته الرامية إلى تطوير قطاع التعليم في الإمارة، والمحافظة على اللغة العربية وتحبيبها إلى الأطفال بطريقة عصرية علمية مبسطة، وفي كانون الثاني/ يناير الماضي اعتمد القاسمي الهوية الجديدة لمبادرة تعلم اللغة العربية في مدارس الشارقة تحت مسمى "لغتي"، وتمثل هذه المبادرة استجابة تربوية وعلمية لمتطلبات التطور في أساليب التعلم الذكي التي تؤسس لمجتمع المعرفة وتسهم في الارتقاء بمخرجات التعليم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة لغتي تطلق مسابقة العمل المسرحي الأول لطلاب رياض الأطفال مبادرة لغتي تطلق مسابقة العمل المسرحي الأول لطلاب رياض الأطفال



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab