ركن الرسامين في معرض أبوظبي للكتاب يحتضن أعمالا إبداعية
آخر تحديث GMT01:20:10
 العرب اليوم -

"ركن الرسامين" في معرض أبوظبي للكتاب يحتضن أعمالا إبداعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "ركن الرسامين" في معرض أبوظبي للكتاب يحتضن أعمالا إبداعية

معرض أبوظبي للكتاب
أبوظبي ـ وام

يشارك عدد من أشهر الرسامين والخطاطين وفناني الرسوم المتحركة ومصممي الجرافيك والرسوم الهزلية في "ركن الرسامين" ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يحتفل بيوبيله الفضي هذا العام وتنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة 7 13 مايو 2015 .
ويتخصص "ركن الرسامين" بعرض الأعمال الأصلية لباقة من المبدعين على مستوى العالم وهو يوفر منصة فريدة لستة فنانين مقيمين في دولة الإمارات و19 فنانا من إندونيسيا وألمانيا ولبنان وهولندا ومصر وغيرها حيث تتيح لهم عرض وإطلاق أعمالهم.

وقال سعادة جمعة القبيسي المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب ان "ركن الرسامين" يحظى بشعبية واسعة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب حيث يمكن للرسومات أن تكون مصدر إلهام لتعزيز شغف الأجيال الشابة بالقراءة والمعرفة.

وينضم إلى الفنانين الخمسة والعشرين المشاركين في "ركن الرسامين" أعضاء نادي الفنون من المعهد البترولي في أبوظبي الذين سيستعرضون مواهبهم في فنون الرسم والحرف اليدوية المتنوعة.

ويتيح "ركن الرسامين" للفنانين فرصة تقديم عروض توضيحية وإقامة جلسات حوارية حول أعمالهم المشاركة وشغفهم بالرسم عموما لزوار المعرض ودور النشر المشاركة بالمعرض.. وسيناقشون كذلك فرص إبرام الشراكات والتعاون ويشاركون في مجموعة من ورش العمل التفاعلية اليومية بالإضافة إلى لقاء فنانين محليين وعالميين.

وعلى امتداد الأيام السبعة للمعرض سيتضمن جدول الأعمال مجموعة من ورش العمل التي تستعرض طيفا واسعا من القضايا والمدارس الفنية التي تم تصميمها لتعزز فرص الأطفال في التعبير عن إبداعاتهم وقدراتهم الفنية وتدعوهم للمشاركة في أنشطة فنية عملية.

وينضم كل من روث بوروز وضياء علام وأحمد التتان وليز راموس- بادرو وهم مجموعة من الفنانين المقيمين في دولة الإمارات إلى الفنانين الإماراتيين مريم الحمادي وأروى العمودي وسمية العمودي وأحلام الجابري وأسمى الرميثي لعرض مجموعة من رسومات الأطفال.

يشار إلى أن المشاركة في الجلسات مفتوحة لجميع المهتمين ويتبعها فقرات حوارية يمكن فيها للمشاركين طرح الأسئلة.

ويعتبر معرض أبوظبي الدولي للكتاب واحدا من أسرع معارض الكتب نموا في المنطقة حيث استقطب العام الماضي 1125 دار نشر وأكثر من 100 مؤلف شاركوا في العديد من الندوات وحلقات النقاش.. وبلغ عدد زوار المعرض في دورته الماضية نحو 250 ألف زائر فيما بلغت مبيعات الكتب 35 مليون درهم .

يشار إلى أن الدورة الأولى من "معرض أبوظبي الدولي للكتاب" انطلقت عام 1981 بتوجيه من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تحت اسم "معرض الكتاب الإسلامي" ليأخذ تسميته الحالية منذ عام 1986 .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ركن الرسامين في معرض أبوظبي للكتاب يحتضن أعمالا إبداعية ركن الرسامين في معرض أبوظبي للكتاب يحتضن أعمالا إبداعية



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab