أوجيني فرونسكيا تقدّم لوحات بديعة عن الحياة في إسكتلندا
آخر تحديث GMT01:50:01
 العرب اليوم -

أكّدت أهمية نصائح جون مارتن لدعم موهبتها

أوجيني فرونسكيا تقدّم لوحات بديعة عن الحياة في إسكتلندا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أوجيني فرونسكيا تقدّم لوحات بديعة عن الحياة في إسكتلندا

أوجيني فرونسكيا
لندن - ماريا طبراني

عاشت الفنانة أوجيني فرونسكيا في المرتفعات لمدة 15 أو 16 عامًا، ولكنها بالكاد كانت ترسم لوحة واحدة للمناظر الطبيعية مثل لوحة "Giorgio Morandi". وتخصصت في الرسم التأملي للحياة القائمة، وكانت ترسم الزجاجات ولعب الأطفال في حين ظل مشهد الجبال والسماء خارج النافذة، وأوضحت "أحب سرد القصص عبر العناصر المحيطة بي".

خرجت أوجيني من منطقة الراحة الخاصة بها عند لقائها مع الفنان جون مارتن في أحد المعارض في لندن، حيث لفت انتباهها إلى التركيز على المشاهد الطبيعية، وكانت النتيجة مجموعة ""The Night Walker التي تعد من اللوحات الجميلة في معرض "مايفر"..

أوجيني فرونسكيا تقدّم لوحات بديعة عن الحياة في إسكتلندا

واستمتعت أوجيني بالتجول في الريف ليلا والتواصل مع العالم الخارجي، مضيفة "أن تحظى بوقت في مكان يفترض ألا تتواجد فيه، حيث تستمتع بوقت وفضاء ملكك وحدك، ويبدو الأمر كما لو أنك تعرف أمرًا لا يعرفه أحد غيرك، إنها حالة من التأمل والتجمل وليست مجرد تمشية، ويتعلق الأمر بالتواجد وسط الطبيعة".

ولدت أوجيني في موسكو عام 1966 وتدربت على الرسم منذ عمر التاسعة والتحقت بجامعة موسكو ودرست الفنون الجميلة وكانت أصغر طالبة في الجامعة، ووصلت إلى لندن عام 1989 في عمر 23 عامًا إلى جانب 14 عامًا من التدريب التقليدي، 

وذكرت في تصريحات لها "أحب الشوارع الضيقة وشكل المباني المزحمة فوق بعضها والحافلات ذات الطابقين والحشود الملونة، لقد كانت مشاهد مثيرة ساعدتني في الرسم في حماس".

وأقامت أوجيني معرضًا خاصًا لها في أقل من عام في "سانت جونز وود"، ومرت بظروق كارثية مع أنطوني كارو الذي جسد رمز الجد حتى وفاته منذ عامين، وبيّنت أنه كان يهتم بكونه بخير حتى عندما كنت أعيش بعيدة عنه بأميال، وكان يمدح عملي وكان صادقا دائما، أنا ممتنة له للأبد".

ودرست أوجيني في الكلية الملكية للفنون في عامي 1991 و1992، وكانت أول طالبة روسية في الكلية، وكانت في طريقها حتى تصبح من الفنانات البارزات في لندن في التسعينات إلا أن زوجها الصوفي انتقل إلى إسكتلندا لبدء مستعمرة دينية، ولم يستمر الزواج لكن أوجيني ظلت في إسكتلندا، وكانت تدعم طفليها من خلال الرسم، ورسمت في عام 2006 حوالي 120 لوحة للمرتفعات المحلية في مشروع باسم "Iconostas".

وبدأت أوجيني تحب إسكتلندا لكنها منذ عامين بدأت تشعر أن عملها يمكن التنبؤ به للمرة الأولى، وبيّنت أوجيني "كنت أفعل بعض الأشياء بشكل جيد للغاية وعندما أمسك الفرشاة وجدت أنني أعلم كيف ستبدأ اللوحة وكيف ستنتهي، كنت أحب هذا ويمكنني الاستمرار في الرسم لمدة 16 أو 18 ساعة يوميا ولكننا نحتاج إلى نوع من الشك أو عدم اليقين".

وتابعت أوجيني "عندما التقيت مارتن كانت مساهمته حاسمة في تطوير اتجاهي بشكل أكثر إثارة، أردت أن أدفع نفسي للقيام بما كنت أتمنى أن افعله ولكننى لم أجرؤ".

وتجسد مجموعة لوحات The Night Walker التناقض لدى أوجيني، حيث جسدت اللوحات شخصية تتجول بشكل انفرادي في المناظر الطبيعية يشوبها الثلج الذي يتلألأ بين الخلفية والجزء الأمامي من اللوحة، في حين تحاول الشخصية إثبات وجودها، حيث تعيش وحدها مع الطبيعة حتى تضيع في الحياة البرية.

وأضافت أوجيني "لا يمكنننى العيش في الفراغ أكثر من ذلك، جذبني الصمت والراحة والسكون في إسكتلندا والتي تعد من الأمور المهمة بالنسبة للفنان، ولكني وصلت إلى مرحلة أحتاج فيها إلى التواجد إلى جانب الفنانين والنقاد".

وانتقلت أوجيني مرة أخرى إلى لندن متحمسة حول ما قد يضيفه التحرك لحياتها المهنية، وتميزت لوحاتها بالحميمية وعمق الأفكار، وذكرت "لوحات مفاجئة بالنسبة لي كما تدهش الناس الذين يتابعون أعمالي منذ سنوات، إنه أمر رائع وهناك الكثير من الإثارة والحماس، ويتصل بي الناس ويكتبون لي قائلين إنهم لا يمكنهم تصديق أن في إمكان فعل هذا طوال الوقت".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوجيني فرونسكيا تقدّم لوحات بديعة عن الحياة في إسكتلندا أوجيني فرونسكيا تقدّم لوحات بديعة عن الحياة في إسكتلندا



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab