تكريم الوفد القطري المشارك في مهرجان الثقافة وإحياء التراث في شرم الشيخ
آخر تحديث GMT08:11:37
 العرب اليوم -

تكريم الوفد القطري المشارك في مهرجان الثقافة وإحياء التراث في شرم الشيخ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تكريم الوفد القطري المشارك في مهرجان الثقافة وإحياء التراث في شرم الشيخ

تكريم الوفد القطري
الدوحة_ قنا

قامت اللجنة المنظمة للمهرجان العربي للثقافة والفنون وإحياء التراث المقام حاليا في مدينة شرم الشيخ المصرية بتكريم الوفد القطري تقديرا لمشاركته الفعالة في أعمال المهرجان حيث قدم عدة فعاليات حول التراث والثقافة القطرية ضمن المهرجان الذي نظمه مجلس الشباب العربي ووزارة الثقافة المصرية بالتعاون مع جامعة الدول العربية.
 
وتم تشكيل الوفد القطري المشارك في المهرجان من وزارة الثقافة والفنون والتراث برئاسة السيد خالد الكواري مدير إدارة الموارد البشرية بالوزارة وعدد من مسؤولي الوزارة وعدد من الفنانين والحرفيين الشعبيين. 
وقامت السيدة مشيرة أبو غالي رئيس مجلس الشباب العربي بتسليم الدروع لرؤساء الوفود ولمن ناب عنهم وحصل جميع أعضاء الوفد القطري من شباب وشابات على شهادات تقدير المهرجان، مشيدة بالمشاركة القطرية. 

وقالت السيدة مشيرة أبو غالي بهذه المناسبة إن هذا المهرجان يعكس حرص المجلس على إحياء التراث وتعميق الثقافة العربية والوطنية داخل عقول ووجدان الشباب العربي، التي تستند إلى مبادرة تم إطلاقها برعاية الجامعة العربية، بهدف ترسيخ الهوية العربية وإعادة توثيق التاريخ، وإحياء التراث، في محاولة من المجلس لمحاربة محاولات تغريب عقول الشباب ومسخ وطمس الهوية العربية لديهم. 

وتضمنت المشاركة القطرية عروضا لإبراز التراث الشعبي ممثلا في الصناعات اليدوية والحرفية والتقليدية، ومعارض مفتوحة للفنون التشكيلية، وربطها بالتطور العصري، والمشاركة في تنفيذ جدارية كبرى لكل الوفود بعنوان "مسيرة أمة واحدة شباب واحد علم واحد ".
 
وقد ناقش المهرجان خلال انعقاده عددا من المحاور منها :الأجيال العربية والحفاظ على التاريخ الواقع والمأمول، الأزمة والحلول حول ما تواجهه الأمة العربية من تحديات، تأثير الدراما في المتغيرات الاجتماعية في الوطن العربي ودور الفنانين في تقديم الدراما الهادفة، دور المجتمع المدني حول نشر ثقافة التسامح والمثل العليا والدعوة للقيم والسلام، دور الإعلام في مكافحة التطرف الفكري ، دور المفكرين في توضيح رسالة الأزهر ومفاهيم وسطية الإسلام، ودور الشباب في التصدي للجيل الرابع من الحروب التي تواجه الأمة العربية، بالإضافة إلى مجموعة من العروض الفنية تحييها الدول العربية المشاركة ، وسوف يختتم المهرجان بتنظيم مسيرة بعنوان أمة واحدة شباب واحد علم واحد وافتتاح محكي التاريخ بمحكي سيناء التاريخ والحرب يعقبها حفل غنائي . 

يذكر أن المهرجان بدأ بجلسة افتتاحية بمقر جامعة الدول العربية بمشاركة عدد من أصحاب المعالي والسعادة وزراء الشباب والثقافة والسياحة العرب ثم استكمل أنشطته بمدينة شرم الشيخ، دعما من المبدعين والمثقفين والشباب العربي للسياحة بهذه المدينة، حيث أن المهرجانات العربية للتراث والثقافة تعد من أكثر الأدوات التي تمكننا من الحفاظ علي التاريخ والتراث والفنون والثقافة . 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم الوفد القطري المشارك في مهرجان الثقافة وإحياء التراث في شرم الشيخ تكريم الوفد القطري المشارك في مهرجان الثقافة وإحياء التراث في شرم الشيخ



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab