اليونسكو تدشن الاحتفال بالعيد السبعين للمنظمة الخميس
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

"اليونسكو" تدشن الاحتفال بالعيد السبعين للمنظمة الخميس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "اليونسكو" تدشن الاحتفال بالعيد السبعين للمنظمة الخميس

منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم
باريس ـ أ.ش.أ

دشنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) الاحتفال بالعيد السبعين للمنظمة، بحضور السفراء المعتمدين لدى المنظمة وعدد كبير من رجال السياسة والفكر والعلم والإعلاميين علاوة على مشاركة من سفراء النوايا الحسنة لليونسكو.. وقد أقيم حفل فنى كبير بالقاعة الرئيسية للمنظمة اتسم بطابع علمى وتقنى عال يناسب الطبيعة الفكرية للمنظمة الأممية.

حضر هذه الاحتفالية عدد كبير من مديرى عموم المنظمات الدولية المرتبطة بالأمم المتحدة، كما حضر بان كى مون سكرتير عام الأمم المتحدة، الذى كان فى استقباله كل من إيرينا بوكوفا المديرة العامة للمنظمة، وهاو بنج رئيس المؤتمر العام للمنظمة، والدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة.

وصرح رئيس المجلس التنفيذي باليونسكو وسفير مصر بالمنظمة بأن هذا العام سيشهد عددا من الفاعليات التى ستقام بالمقر الرئيسى لليونسكو بباريس بمناسبة مرور سبعين عاما على تأسيس المنظمة، كما تم توجيه الدعوة للدول الأعضاء بأن تنظم فعاليات مماثلة بدولهم بهدف التعريف بدور المنظمة والإنجازات التى قامت بها خلال العقود السبعة الماضية.

وقال إن المجلس التنفيذى للمنظمة قرر - بناء على المبادرة التى طرحها وفد مصر باليونسكو العام الماضى - استثمار هذه المناسبة الهامة لإعادة التفكير والتباحث حول الدور المستقبلى للمنظمة خاصة خلال الفترة الراهنة التى يشهد فيها العالم تحديات كبيرة بما يفرض علينا ضرورة التحرك لوضع خطة عمل مستقبلية للمنظمة التى أنشئت من أجل إرساء وترسيخ فكرة "التعاون الفكرى" على مستوى العالم.

وأضاف د.عمرو أنه إنطلاقا من هذه المبادرة التى تبناها المجلس التنفيذى، عقد بالفعل عدد من اللقاءات الفكرية مع كبار الشخصيات والمفكرين والعلماء من على مستوى العالم وممثلى المنظمات الدولية لبحث الدور المستقبلى للمنظمة وخلق بيئة مناسبة للتعاون الدولى بشكل متكامل.

وقال إن هذا المنهج الجديد لدور المجلس التنفيذى - تحت الرئاسة المصرية والعربية - كان محل تقدير واسع من سفراء الدول الأعضاء الذين شاركوا بشكل فعال فى هذه اللقاءات الفكرية والعلمية.

واختتم رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو بأن المنظمة ترتب لعقد اجتماعات لقادة العالم فى نهاية هذا العام فى إطار انعقاد المؤتمر العام للمنظمة، وعبر عن أمله فى أن تستقبل المنظمة أكبر عدد من القادة للتعرف على رؤيتهم للدور المتوقع من اليونسكو، باعتبارها المنظمة الدولية الوحيدة فى منظومة الأمم المتحدة التى تعمل فى المجالات التى تمس الإنسان بشكل مباشر، فيما يتعلق بتعليمه والحفاظ على تراثه وذاتية الثقافية وتنمية القدرات العلمية والبحثية للشباب والارتقاء بالعلوم الاجتماعية، وأخيرا بحث الدور الذى يمكن أن تلعبه المنظمة لمواكبة الدور المتنامى لاستخدام وسائل الاتصالات والتكنولوجيا وكيفية الاستفادة من ذلك فى دعم قدرات المنظمة للقيام بدورها فى مجالات اختصاصها.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليونسكو تدشن الاحتفال بالعيد السبعين للمنظمة الخميس اليونسكو تدشن الاحتفال بالعيد السبعين للمنظمة الخميس



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab