آخر تحديث GMT17:26:11
الاتحاد السعودي يرفض التصديق على نتائج لجنة التوثيق
الاتحاد السعودي يرفض التصديق على نتائج لجنة التوثيق
الاتحاد السعودي يرفض التصديق على نتائج لجنة التوثيق

الاتحاد السعودي يرفض التصديق على نتائج لجنة التوثيق

 العرب اليوم - الاتحاد السعودي يرفض التصديق على نتائج لجنة التوثيق

أحمد عيد

كشف أحمد عيد، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، موقفه من النتائج التي أعلنتها لجنة توثيق بطولات الأندية السعودية، مشددًا على أن الاتحاد لم يشارك في هذا العمل.

وكانت لجنة التوثيق أعلنت عدد بطولات الأندية السعودية، وتوصلت إلى أن الهلال يحتل القمة بـ54 بطولة، وخلفه الاتحاد بـ33، والأهلي 31، والنصر والشباب 23.

وقال عيد في تصريحات صحفية تعليقًا على هجوم الأندية على النتائج: "أولًا، شيء جميل أن توثق بطولات الأندية، لأنه ليس لدينا في السعودية ارشيفًا متكاملًا عن رياضة كرة القدم".

وأضاف: "حضرت إعلان النتائج بدعوة من الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة، واتحاد الكرة لم يشارك بشكل مباشر في هذا العمل".

وتابع: "العمل جيد عمومًا، والاختلافات في وجهات النظر ترجع إلى أن التنسيق بين اللجنة والأندية لم يكن مرضيًا بالنسبة للأندية التي بكل تأكيد نقف معها في صف واحد".

وأردف: "إذا رأت الأندية اختلافًا بين ما توصلت إليه لجنة التوثيق، وما تملكه هي من وثائق، فنحن لن نصدق على شيء فيه اختلاف معها، ونؤيد أن يكون صوت الأندية هو الأعلى لأنه حق مشروع لها".

وفي نفس السياق، رفض اتحاد كرة القدم السعودي، المصادقة على نتائج لجنة توثيق البطولات.

وقال عيد، على هامش الاحتفال الذي أقامته شركة الاتصالات السعودية للمنتخب السعودي الذي يستعد لمباراة اليابان يوم 15 نوفمبر الجاري ، إن اتحاد الكرة لا يصادق على شيء ترفضه الأندية ، لأننا في اتحاد كرة القدم مع الاندية ليكون صوتها الاعلى لأنها هي المعنية بالأمر ، وهذا حقها المشروع.

وأضاف عيد: "لقد صاحب صدور نتائج فريق توثيق البطولات اعتراضات حادة من جميع الاندية ، وسوف يعقد اتحاد الكرة اجتماعاص لمناقشة كل ردود الأفعال من جانب الاندية ، لأن اتحاد الكرة هو المرجعية للاندية ، فإذا كانت الاندية ترى ان هناك ظلمًا قد وقع عليها ، وهناك وثائق لم تظهر ، وان العمل لم يرتق إلى طموحاتها ، فأننا في اتحاد كرة القدم نقف بكل قوة في صف الاندية وسنساعدها وندعمها".

الاتحاد السعودي يرفض التصديق على نتائج لجنة التوثيق

المزيد من الأخبار

 العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab