مركز روسيأميركي مشترك لمراقبة وقف إطلاق النار في سورية
آخر تحديث GMT15:05:41
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

مركز روسي-أميركي مشترك لمراقبة وقف إطلاق النار في سورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مركز روسي-أميركي مشترك لمراقبة وقف إطلاق النار في سورية

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
دمشق - العرب اليوم

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء، 3 مايو، في مؤتمر صحفي مع المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا عن اتفاق روسي أميركي لوقف النار في حلب.

وقال لافروف: إن الجانبين الروسي والأميركي اتفقا على وقف إطلاق النار قريبا في حلب، معبرًا عن أمله بأن يشمل نظام وقف إطلاق النار حلب خلال ساعات.

وأكد لافروف، أن موسكو تدعو إلى توسيع نظام وقف إطلاق النار في سوريا، منوهًا بأن اتصالات شبه يومية تجري مع الولايات المتحدة لهذا الغرض.

من جهة أخرى أعلن الوزير الروسي عن تشكيل مركز روسي أمريكي مشترك في جنيف للرقابة على وقف النار في سورية، وقال إنه سيعمل قريبًا.

وقال لافروف: "عسكريو البلدين يجرون اتصالات يومية وهذا التعاون الذي يتم عن طريق الدائرة التليفزيونية يكتسب طابعًا مباشرًا مع تكوين مركز مشترك روسي أمريكي في جنيف للرد السريع على انتهاك نظام وقف النار".

وأضاف لافروف، أن السوريين يجب أن يقرروا مصيرهم بأنفسهم على طاولة المفاوضات، حيث يجب أن تحضر وفود الحكومة وكل أطياف المعارضة دون تدخل خارجي، ويجب أن يقدم اللاعبون الخارجيون المساعدة في خلق الظروف الضرورية للحوار السوري السوري، لا أن يفرضوا وصفاتهم.

وأكد لافروف، على ضرورة تنفيذ كل الاتفاقات السابقة بشأن التسوية السلمية في سوريا، وأعاد إلى الأذهان إصرار روسيا على إغلاق الحدود السورية التركية التي تمر عبرها كما في السابق إمدادات المنظمات الإرهابية.

من جانبه، عبر دي ميستورا عن تفاؤله بعد المباحثات مع الوزير الروسي بإمكانية تجديد الهدنة في سوريا، وقال إننا سنتمكن من إعادة إطلاق نظام وقف الأعمال القتالية، كما أكد على استئناف إيصال المساعدات الإنسانية إلى حلب بعد وقف الأعمال القتالية.

كما عبر وزير الخارجية الروسي خلال لقائه المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا عن ترحيب موسكو بجهود المبعوث لتسوية الأزمة السورية.

وقال لافروف مخاطبًا دي ميستورا: "نرحب بجهودكم ونعتبرها مساهمة مهمة للتقدم بكل الاتجاهات التي حددها قرارا مجلس الأمن 2254 و2260".

وأضاف لافروف، أنه بالتوازي مع جهود دي ميستورا يجري عمل مكثف وخاصة من جانب العسكريين الروس والأمريكيين، حيث تتشارك موسكو وواشنطن في رئاسة المجموعة الدولية لدعم سوريا.
وتابع لافروف، أن روسيا تود سماع تقييم دي ميستورا لآفاق العملية التفاوضية، علمًا بأن موسكو تعتبر أنه لا بديل للتسوية السياسية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز روسيأميركي مشترك لمراقبة وقف إطلاق النار في سورية مركز روسيأميركي مشترك لمراقبة وقف إطلاق النار في سورية



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab