شرطة سيول تعتقل 4 قيادات بنقابة السكك الحديدية لتنظيمهم إضراب غير شرعي
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

شرطة سيول تعتقل 4 قيادات بنقابة السكك الحديدية لتنظيمهم إضراب غير شرعي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شرطة سيول تعتقل 4 قيادات بنقابة السكك الحديدية لتنظيمهم إضراب غير شرعي

سيول - أ ش أ

اعتقلت الشرطة فى كوريا الجنوبية، أربعة من قادة النقابات العمالية لشركة السكك الحديدية الحكومية، للتحقيق معهم حول دورهم المزعوم فى تنظيم ما تسميه الحكومة "إضراب غير مشروع". وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، أنه تم وضع قادة نقابة شركة كوريا للسكة الحديدية "الكوارايل" الحكومية، الأربعة بما فى ذلك رئيس النقابة كيم ميونج هوان، رهن الاعتقال على الفور، بعد أن وافقت محكمة محلية على طلب النيابة العامة لاستصدار أوامر اعتقال. وأوضح القاضى لى دونج ووك من محكمة مقاطعة سيول الغربية فى مذكرة أمر الاعتقال، أنه تم التحقق من جرائمهم بما فيه الكفاية، وهناك قلق كافٍ من أنهم قد يحاولون الهروب أو تدمير الأدلة، فيما رفضت المحكمة طلب النيابة العامة لإصدار أوامر للقبض على خمسة قياديين آخرين للنقابة. وزعمت النيابة أن القياديين التسعة لعبوا دورًا رائدًا فى الإضراب الذى عطل نظام السكك الحديدية الوطنية لأكثر من ثلاثة أسابيع، وهى مدة أطول من أى إضراب حدث فى أى وقت مضى، حيث تزعم الحكومة، أن الإضراب تسبب فى خسائر مالية ضخمة. ويواجه مئات النقابيين من الشركة تدابير تأديبية صارمة لمشاركتهم فى الإضراب، الذى أقيم احتجاجًا على خطة الحكومة لتأسيس شركة فرعية لتشغيل بعض خدمات القطارات ذات السرعة العالية، حيث تشتبه النقابة فى أن هذه الخطوة هى مقدمة لخصخصة السكك الحديدية. وبعد اعتقالات اليوم الجمعة، قال الاتحاد، إنه سيتقدم للحصول على أمر قضائى لإبطال الاعتقالات وعقد مؤتمرات حاشدة فى سيول احتجاجًا على قرار المحكمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة سيول تعتقل 4 قيادات بنقابة السكك الحديدية لتنظيمهم إضراب غير شرعي شرطة سيول تعتقل 4 قيادات بنقابة السكك الحديدية لتنظيمهم إضراب غير شرعي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab