بريطانيا ترفض طلب القوميين بالاستقلال المالي في اسكتلندا
آخر تحديث GMT23:18:37
 العرب اليوم -
شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي و 200 إصابة في باحات الأقصى واعتقالات في حي الشيخ جراح اندلاع مواجهات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الصوت على المصلين استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️
أخر الأخبار

بريطانيا ترفض طلب القوميين بالاستقلال المالي في اسكتلندا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بريطانيا ترفض طلب القوميين بالاستقلال المالي في اسكتلندا

وزير شؤون اسكتلندا بالحكومة ديفيد مونديل
لندن ـ أ.ش.أ

رفضت الحكومة البريطانية اليوم الاثنين دعوة الحزب القومي الاسكتلندي بالحصول على استقلال نقدي كامل، واصفة السياسة المثيرة للجدل بأنها "حالة من الفوضى".

وقال وزير شؤون اسكتلندا بالحكومة، ديفيد مونديل، إن الوزراء لن يقبلوا التعديل الذي يطلبه الحزب القومي بشأن هذه القضية عند مناقشة مشروع قانون اسكتلندا في مجلس العموم اليوم.

وأضاف انه اذا سمح لهوليرود "البرلمان الاسكتلندي" بقطع علاقاته المالية مع المملكة المتحدة فإن ذلك سيؤدي إلى "حالة من الفوضى المالية الكاملة" التي من شأنها أن تكلف كل أسرة في شمال البلاد نحو 5000 استرليني.

وقدم الحزب القومي الاسكتلندي تعديلا في مشروع قانون تفويض اسكتلندا بمزيد من الصلاحيات يدعو بمنح نواب البرلمان الاسكتلندي بالحصول على الحق في تنفيذ استقلال نقدي كامل في أي وقت يختارونه.

وقال مونديل إن مطالبهم لن تكون مقبولة، مضيفا "أوضح رئيس الوزراء بأن الحكومة ستنظر بعناية في أي تغييرات على مشروع قانون اسكتلندا تكون معقولة".

وأضاف "أن تعديلا ينهي صيغة اللورد بارنيت (التي تحدد توزيع الانفاق في البلاد) وتنهي تقاسم الموارد في جميع أنحاء المملكة المتحدة بعيدة عن المطالب المعقولة ولا يمكن تنفيذها".

وأردف قائلا "الحكومة لن تقبل التعديلات التي لا تعتبر جيدة لاسكتلندا.

وقدر معهد الدراسات المالية بأن حصول اسكتلندا على استقلال مالي يعني خفض انفاق اسكتلندا بنحو عشرة مليارات استرليني في آخر عام للدورة البرلمانية الحالية، وهو ليس جيدا لاسكتلندا"، مؤكدا انه لذلاك فان الحكومة ستقف ضد هذا التعديل وتعارضه.

كان المتحدث باسم الحزب القومي الاسكتلندي في البرلمان قد هدد في وقت سابق اليوم بتنظيم استفتاء آخر على الاستقلال عن المملكة المتحدة اذا لم توافق الحكومة البريطانية على منح البرلمان الاسكتلندي مزيد من الصلاحيات.

وقال ستيوارت هوسي لصحيفة "فايننشال تايمز" اليوم الاثنين إنه اذا فشل البرلمان في لندن في تفويض البرلمان الاسكتلندي بمزيد من الصلاحيات أكثر مما هو معروض حاليا فان ذلك يمكن أن يتسبب في استفتاء آخر على الاستقلال في غضون بضع سنوات.

ومن المقرر أن يناقش النواب تلك التدابير في مجلس العموم في وقت لاحق اليوم، مع محاولة نواب الحزب القومي الضغط لإدخال تعديلات تسمح للبرلمان الاسكتلندي في المطالبة بصلاحيات جديدة.

وتطالب الوزيرة الأولى في اسكتلندا، نيكولا ستورجيون، بمزيد من الصلاحيات للحكم الذاتي لحكومتها، داعية إلى وضع حد للتقشف في اسكتلندا، والحصول على مزيد من الصلاحيات لهوليرود "البرلمان الاسكتلندي" بشأن الرعاية الاجتماعية، وقانون العمل، كذلك القدرة على تحديد الحد الأدنى للأجور والضرائب التجارية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا ترفض طلب القوميين بالاستقلال المالي في اسكتلندا بريطانيا ترفض طلب القوميين بالاستقلال المالي في اسكتلندا



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab