أحداث الشغب في فيتنام تهدد الاستثمارات الأجنبية
آخر تحديث GMT20:02:52
 العرب اليوم -
أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف العراقية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأحد مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية ضياء حجيجة يؤكد أنه يتم تسجيل 3- 5 حالات سنويا مصابة بالإيدز، فيما العام الماضي 2018 سُجل به 4 حالات فقط، وهذا العدد يؤكد أن المرض مُسيطر عليه، ولكن عوامل انتقال المرض مُقتصرة حاليًا، على عدة نقاط، أهمها ا أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الأحد ⚪ السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون في مؤتمر صحفي في نيويورك: "إسرائيل" لن تتخذ أي خطوات لفرض السيادة على الضفة قبل تقديم خطة الرئيس ترامب "صفقة القرن"، وذلك احتراما للجهود التي بذلها الأميركيون في خطة السلام التي يعملون عليها منذ عامين تقري
أخر الأخبار

أحداث الشغب في فيتنام تهدد الاستثمارات الأجنبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أحداث الشغب في فيتنام تهدد الاستثمارات الأجنبية

أحداث الشغب في فيتنام
هانوي ـ شينخوا

ألحقت التظاهرات العنيفة التى استهدفت الشركات الصينية فى الأساس فى فيتنام هذا الأسبوع الضرر بعدد 400 مصنع وأجبرت 1100 مصنعا اخر من بينها مصانع كورية جنوبية ويابانية وسنغافورية على الإغلاق ما يهدد مستقبل الاستثمارات فى فيتنام .
وذكر عمال ورجال اعمال من البر الرئيس للصين وتايوان ان التظاهرات التىى وقعت فى مقاطعة بينه دونج على بعد 1120 كم جنوب العاصمة الفيتنامية هانوى تحولت الى العنف يوم الثلاثاء عندما اجتاح الآلاف من المتظاهرين المصانع الأجنبية وقاموا بأعمال سلب وحرق للأصول والمنشآت .
وقدمت وزارة الخارجية الصينية احتجاجا شديدا أمس الخميس الى فيتنام أعربت فيه عن ادانتها القوية للهجمات بعد أن أسفرت أعمال العنف عن مقتل مواطن صينى وإصابة أكثر من 100 شخص آخرين .
وحتى يوم الأربعاء فر نحو 100 من العاملين فى مصانع صينية الى الحدود الفيتنامية الكمبودية كما ان عددا كبيرا من الصينيين فى جنوب فيتنام اتخذوا ملاذا لهم فى مدينة هو تشى منه .
وتقدر الخسائر التى تسببت فيها الأضرار التى لحقت بالشركات التى يمتلكها الأجانب فى المناطق الصناعية بجنوب فيتنام بمليارات الدولارات .
وقد ألقت الحكومة الفيتنامية باللوم فى أعمال الشغب المميتة على "متطرفين" وحذرت من انهم قد يلحقون ضررا بالغا ببيئة الاستثمار فى الدولة التى تعتمد بشدة على الاستثمارات الاجنبية .
وذكرت بيانات رسمية ان الناتج الصناعى من الصناعات التى يمتلكها اجانب حقق نموا وأصبح يمثل نسبة 46 فى المائة من اجمالى الانتاج الصناعى للبلاد فى عام 2012 .
ونقل عن ممثل تجارى تايوانى فى مدينة هو شى منه قوله ان المصانع الصينية، وعلى وجه الخصوص من تايوان الصينية، أضيرت بشدة بسبب أعمال الشغب مع سلب وحرق اكثر من 200 منها على يد القائمين بالشغب .
وتعد تايوان رابع أكبر مصدر للاستثمارات الاجنبية المباشرة فى فيتنام، حيث تبلغ استثماراتها الإجمالية 28.05 مليار دولار امريكى منذ 1988 .
وصرح جوزيف وونج رئيس منتدى شركات هونج كونج الصينية الصغيرة والمتوسطة بأن المجموعات التجارية لهونج كونج تشعر بقلق بالغ بسبب أعمال الشغب تلك. وقال كثيرون من رجال الصناعة والتصدير من هونج كونج انه ليس لديهم خطط فورية للاستثمار بسبب الوضع المتقلب فى الدولة .
وتعد هونج كونج سادس أكبر مصدر للاستثمارات الاجنبية المباشرة فى فيتنام وتركز اساسا على المنسوجات وصناعة الملابس .
وفى الوقت نفسه عانى مالا يقل عن 10 مصانع يابانية من الضرر فى منشآتها بما فى ذلك تحطم النوافذ وكاميرات الأمن وفقا لما ذكرته جمعية الشركات اليابانية .
وقالت سفارة كوريا الجنوبية فى فيتنام إن 55 شركة كورية جنوبية أبلغت عن وقوع أضرار فى مصانعها.
كما اعربت سنغافورة يوم الأربعاء عن قلقها البالغ بشأن الوضع الأمنى فى المنطقة الصناعية الفيتنامية- السنغافورية فى مقاطعة بينه دونج والهجمات على الشركات الأجنبية فى المنطقتين الصناعيتين .
وذكرت وزارة التخطيط والاستثمار الفيتنامية ان كوريا الجنوبية هى اكبر مستثمر فى فيتنام فى اعقاب اليابان فى الاشهر الاربعة الاولى من هذا العام. وان استثماراتها بلغت فى مجملها 1.1 مليار دولار .
وقد جاءت اعمال السلب والحرق المناهضة للصين بعد قيام سفن وأفراد من فيتنام بأعمال ازعاج متكررة للعمليات الطبيعية التى تقوم بها شركة بترول صينية فى المياه الواقعة على بعد 17 ميلا بحريا (27 كم) من جزر شيشا الصينية فى بحر الصين الجنوبى ونحو 150 ميلا بحريا من فيتنام .
وتقع العمليات التى تقوم بها الشركات الصينية فى المياه الواقعة قبالة جزر شيشا كلية تحت سيادة الصين. بيد أن وزارة الخارجية الفيتنامية قالت ان فيتنام "لا يمكن ان تقبل معدات الحفر الصينية غير المشروعة" وانها "خرق لسيادة فيتنام".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحداث الشغب في فيتنام تهدد الاستثمارات الأجنبية أحداث الشغب في فيتنام تهدد الاستثمارات الأجنبية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحداث الشغب في فيتنام تهدد الاستثمارات الأجنبية أحداث الشغب في فيتنام تهدد الاستثمارات الأجنبية



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تتألّق في فستان أسود بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 02:14 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

قماش المخمل يميز فساتين السهرة بموسم الربيع

GMT 07:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة

GMT 04:51 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

الفنان سلوم حداد ينضمّ إلى مسلسل "وردة شامية"

GMT 03:12 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل دينار اردني السبت

GMT 17:09 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ظاهرة تسرّب الأطفال من المدارس تنذر بوقوع كارثة في العراق

GMT 03:09 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

زينب مهدي تكشف أسباب زواج المرأة من رجل أصغر منها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab