اعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية للقابضة للإسكان وشركاتها التابعة
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

اعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية للقابضة للإسكان وشركاتها التابعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية للقابضة للإسكان وشركاتها التابعة

الجمعية العامة للشركة القابضة لمياه الشرب
القاهرة – العرب اليوم

اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، فى اجتماعها أمس، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور عدد من الأعضاء والعدد الآخر عبر الفيديوكونفرانس، القوائم المالية والحسابات الختامية للشركة القابضة وشركاتها التابعة عن العام المالى 2019/2020.

وتوجه الدكتور عاصم الجزار، بالشكر للمهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وأعضاء مجلس الإدارة، والعاملين بالشركة وشركاتها التابعة، على ما يبذلونه من جهد لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين فيما يتعلق بمياه الشرب والصرف الصحى، كما أثنى الوزير على الجهود المبذولة فى تطوير منظومة العمل بالشركة، وكذا جهود مواجهة الأمطار والسيول، مطالباً ببذل المزيد من الجهد فى سبيل الارتقاء بخدمات قطاع المياه والصرف الصحى.

كما توجه المهندس ممدوح رسلان، وأعضاء الجمعية العامة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بالشكر للدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، ورئيس الجمعية العامة للشركة، على دعمه الدائم والمستمر للنهوض بهذا القطاع الحيوى الذى يهم كل المواطنين، ولكل العاملين بالشركة القابضة وشركاتها التابعة على جهودهم المستمرة لخدمة المواطنين.

وقال المهندس ممدوح رسلان: تم الانتهاء من تصميم وتنفيذ وتشغيل برنامج موحد لتشغيل العدادات مُسبقة الدفع، وتم تركيب 530 ألف عداد مسبق الدفع، وجارٍ توريد 576 ألف عداد، و27 ألف عداد بأقطار كبيرة، كما تم تركيب 17 ألف عداد بالجهات الحكومية، مع توفير أكثر من وسيلة للتحصيل الإلكترونى، من خلال تطبيق 125، والموقع الإلكترونى للشركة القابضة، والبوابة التجارية الإلكترونية، وتطبيقات ونقاط البيع لشركات الدفع الإلكترونى، والتى تصل إلى 416 ألف نقطة بيع تقريباً، بالإضافة إلى مراكز خدمة العملاء المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأضاف، أنه تم تطبيق نظام التحكم ومراقبة البيانات "الإسكادا" فى 138 محطة، مع التحديث المستمر للمخطط العام، وتدقيق وتبادل البيانات مع جميع الجهات القائمة على تخطيط وتنفيذ المشروعات، وتحديث خرائط النظم الجغرافية (GIS)، وإعداد الدراسات الهيدروليكية لتحديد أولويات الاحلال والتجديد وتنفيذ الخطط الاستثمارية، مشيراً إلى أن هناك 211 محطة للمياه والصرف حاصلة على الشهادة الفنية للتنمية المستدامة (TSM) حتى إبريل 2021، وتلك المحطات تمثل 52 % من إجمالى مياه الشرب المنتجة، و30% من مياه الصرف المعالجة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن الشركة وضعت خطة لتخفيض استهلاك الطاقة بنسبة 10 % خلال 5 سنوات، والتوسع فى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، وتم تنفيذ 4 محطات طاقة شمسية بالشركات التابعة، بإجمالى قدرة 477 كيلو وات، وتم تنفيذ مشروع إنتاج البيوجاز لتوليد الطاقة الكهربائية من خلال استخدام "الحمأة"، الناتجة عن معالجة الصرف الصحى، بمحطة معالجة الصرف الصحى بسخا لإنتاج ما يقرب من 16 ميجا وات يومياً، كما أنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات الفنية لتقليل الفاقد بشبكات مياه الشرب، كالتوسع فى برامج الكشف عن التسرب (DMA)، بالإضافة إلى تركيب عدادات لقياس الإنتاج بالمحطات، وإحلال وتجديد الشبكات، وتركيب واستبدال العدادات العاطلة، والتوسع فى مواجهة وصلات الخلسة.

قد يهمك ايضا:

تفاصيل 100 ألف شقة تطرحها الإسكان المصرية

«جهاز أكتوبر الجديدة» يعلن تسليم 1872 وحدة إسكان اجتماعي بالـ800 فدان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية للقابضة للإسكان وشركاتها التابعة اعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية للقابضة للإسكان وشركاتها التابعة



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab