وزير الشؤون البلديّة السعودي يوافق على نزع ملكيّة عقارات عدّة
آخر تحديث GMT17:36:06
 العرب اليوم -

وزير الشؤون البلديّة السعودي يوافق على نزع ملكيّة عقارات عدّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الشؤون البلديّة السعودي يوافق على نزع ملكيّة عقارات عدّة

الأمير الدكتور منصور بن متعب
الرياض – العرب اليوم

أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية السعودي الأمير الدكتور منصور بن متعب قراراً بالموافقة على نزع ملكية، وبدء إجراءات نزع ملكية عقارات، لصالح تنفيذ عدد من المشاريع البلدية الجديدة في مناطق ومحافظات المملكة، تشمل نزع ملكية 190 عقاراً، وتعويض ملّاكها وفقاً للإجراءات النظاميّة المقررة بنحو 380 مليون ريال من الميزانية المعتمدة لتنفيذ هذه المشاريع، إضافة إلى بدء إجراءات نزع ملكية 617 عقاراً.
وتضمن القرار الموافقة على نزع ملكية عقارات لصالح شارع في مخطط محبس الجن، ومشروع امتداد جسر الملك خالد في العاصمة المقدسة، وصرف تعويض قدره 46 مليونًا و522 ألف ريال، فيما تقرّر نزع ملكية مجموعة عقارات لصالح التنظيم في المدينة المنورة ،وصرف التعويض البالغ 10 ملايين و18 ألف ريال، وعقار واحد في محافظة ينبع، وصرف تعويض قدره 364 ألفًا و744 ريالاً.
وصدرت الموافقة على نزع ملكية مجموعة من العقارات لصالح التنظيم في مدينة الرياض، وصرف تعويض بمبلغ 8 ملايين و65 ألف ريال، فضلاً عن عقار واحد في محافظة المزاحمية، وتعويض ملاكه بـ200 ألف ريال.
وشمل القرار الموافقة على نزع ملكية مجموعة من العقارات في منطقة القصيم، منها عقارات في محافظة عنيزة، وصرف تعويض بـ53 مليونا و290 ألف ريال، وعقارات في محافظة المذنب، وتعويض بـ3 ملايين و533 ألف ريال لصالح التنظيم في منطقة القصيم، فيما صدرت قرارات بالموافقة على نزع ملكية مجموعة من العقارات لصالح التنظيم في محافظة الطائف، وتعويض بـ66 مليونًا و904 آلاف ريال، وكذلك الموافقة على نزع ملكية عقارات لصالح التنظيم في مدينة حائل، وصرف تعويض بـ30 مليونًا و539 ألف ريال.
يأتي هذا فضلاً على نزع ملكية عقارات في مدينة جازان، وصرف تعويض بمليون و440 ألف ريال، وعقارات في محافظة أحد المسارحة، وصرف تعويض بـ9 ملايين و976 ألف ريال، ونزع ملكية عقارات لصالح تنظيم بعض الشوارع في مدينة سكاكا في منطقة الجوف، وصرف تعويض بـ30 مليونًا و233 ألف ريال، والموافقة على نزع ملكية عقارات لصالح الطريق الرابط بين شارع أبو بكر الصديق وطريق الملك عبدالله في نجران، وصرف تعويض بـ19 مليونًا و982 ألف ريال، ونزع ملكية مجموعة من العقارات لصالح التنظيم في محافظة الأحساء، وصرف تعويض بـ53 مليونًا و808 آلاف ريال.
واشتمل قرار الوزير نزع ملكية عدد من العقارات لصالح التنظيم في منطقة عسير، بمبلغ قدره 41 مليونا و707 آلاف ريال، وعقار واحد في محافظة تنومة، بـ5 ملايين و364 ألف ريال، وبدء إجراءات نزع ملكية مجموعة من العقارات لصالح التنظيم في المدينة المنورة، وكذلك عقارات لصالح شارع عرض 40 مترًا، في محافظة ينبع، في المدينة المنورة، وبدء إجراءات نزع ملكية عقارات لصالح التنظيم في مدينة الرياض، وعقارات في محافظة وادي الدواسر، وأخرى في محافظة الخرج، وعقارين في محافظة الزلفي.
وتقرّر بدء إجراءات نزع ملكية عقارين لصالح شارع الأمير ماجد في محافظة جدة، ومجموعة من العقارات لصالح توسعة شارع الأمير نايف بن عبدالعزيز، ونزع ملكية عدد كبير من العقارات لصالح الطريق الدائري في محافظة عنيزة، ومجموعة عقارات في القوارة، في منطقة القصيم، وبدء إجراءات نزع ملكية مجموعة من العقارات لصالح التنظيم في مدينة أبها في منطقة عسير.
وتمّت الموافقة على بدء إجراءات نزع ملكية عقارات لصالح التنظيم في محافظة الطائف، وعقارات أخرى في محافظة تربة، فيما تقرّر بدء إجراءات نزع ملكية عقارات لصالح التنظيم في مدينة حائل، وبدء إجراءات نزع ملكية عقارين لصالح توسعة مدخل حي الفيصلية، في مدينة بلجرشي، في منطقة الباحة، وبدء إجراءات نزع ملكية عدد من العقارات في مدينة جازان، وأخرى في محافظة الدرب والعارضة وأبو عريش في منطقة جازان، وبدء إجراءات نزع ملكية عقارات لصالح التنظيم في مدينة سكاكا في منطقة الجوف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الشؤون البلديّة السعودي يوافق على نزع ملكيّة عقارات عدّة وزير الشؤون البلديّة السعودي يوافق على نزع ملكيّة عقارات عدّة



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab