مصرتنفيذ 28 قرار إزالة وغلق وتشميع وحدات سكنية مخالفة
آخر تحديث GMT08:11:53
 العرب اليوم -

مصر:تنفيذ 28 قرار إزالة وغلق وتشميع وحدات سكنية مخالفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر:تنفيذ 28 قرار إزالة وغلق وتشميع وحدات سكنية مخالفة

إزالة وغلق وحدات سكنية مخالفة في العبور
القاهرة ـ أ.ش.أ

قام جهاز مدينة العبور بتنفيذ 28 قرارا بين إزالة مخالفات وغلق وتشميع وحدات سكنية ومحال، بسبب مخالفة التراخيص الصادرة لها، بجانب سحب إحدى قطع الأراضى التى تم التعدى عليها، وذلك في ضوء التعليمات الصادرة من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وفقا للمنشور الوزاري رقم (1) لسنة (2014)، الذى يؤكد على ضرورة التصدى لجميع المخالفات، وتطبيق القانون بحسم.
وقال المهندس أمين غنيم رئيس جهاز مدينة العبور - فى تصريحات صحفيه له اليوم الاثنين - إن حملات الإزالة والغلق تمت فى يومى 12و14 من الشهر الجارى، وشهدت تنفيذ 21 قرار إزالة من بينها القرار الوزاري رقم (481) لسنة 2012 بإزالة البدروم وهيكل خرساني للدور الأرضي، إضافة إلى قرارات أخرى تضمنت إزالات فتح باب جانبى وعمل مطلع خرسانى، وتقفيل منطقة الممر، واستغلال الدور الأرضى فى غير الغرض المخصص له، فضلا عن مخالفات مثل إغلاق الطريق بالسيارات، وتشوين مخلفات مبان أمام المصنع، وعمل جراج خاص، وعمل كشك وغرفة حارس.
وأضاف أن هناك 4 قرارات أخرى، غلق وتشميع لمحال تعمل بدون ترخيص، بالإضافة إلى قراري غلق وتشميع لوحدات سكنية، قامت بتغييرالنشاط مخالفة لاشتراطات التخصيص، منها استغلال الوحدة كحضانة أطفال، موضحا أن هناك قرارا آخر رقم ( 742) والخاص بسحب قطعة أرض بالمنطقة الترفيهية.
تأتى هذه القرارات وفقا للمنشور الوزاري رقم (1) لسنة (2014)، والذي ينص على اتخاذ رؤساء أجهزة المدن الجديدة، كل الإجراءات والتدابير اللازمة لوقف أي تعديات أو مخالفات بالمدن الجديدة، والقيام فورا بإزالة كافة التعديات والمخالفات القائمة لإعادة المظهر الجمالي للمدن الجديدة، وذلك فى إطار الحفاظ على الطابع المعماري والمظهر الجمالي للمدن الجديدة.
من ناحية أخرى، قام جهاز مدينة الصالحية الجديدة، بتنفيذ الأعمال المدنية لتجهيز مركز تكنولوجى لخدمة المواطنين، طبقاً للبروتوكول الموقع بين هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة التنمية الإدارية.
وقال المهندس سامح يونس رئيس جهاز الصالحية الجديدة، إنه تم التنسيق مع اللواء محمد سامى مندوب وزارة التنمية الإدارية، للبدء فى وضع الخطة اللازمة لتنفيذ المركز التكنولوجى، حيث قام الجهاز بتنفيذ الأعمال المدنية، وتجهيز المركز ذاتياً عن طريق المقاولين بالتنسيق مع مكتب الإشراف الموجود بالمواقع.
وأضاف أن مندوب وزارة الدولة للتنمية الإدارية ستقوم خلال الأسبوعين المقبلين، بتدريب الكوادر اللازمة، وفور الانتهاء من الأعمال ستقوم الوزارة بتجهيز المبنى بالأجهزة اللازمة لبدء العمل بالمنظومة الجديدة، على أن تبدأ عملية الأرشفة الالكترونية لجميع المستندات بالجهاز، فور الانتهاء من التجهيز والتشغيل، وبعدها يتم استكمال ربط مركز المعلومات بمركز معلومات الهيئة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصرتنفيذ 28 قرار إزالة وغلق وتشميع وحدات سكنية مخالفة مصرتنفيذ 28 قرار إزالة وغلق وتشميع وحدات سكنية مخالفة



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab