زايد للإسكان يعتمد 198 مساعدة سكنية للمواطنين بقيمة 96 مليون درهم
آخر تحديث GMT06:24:06
 العرب اليوم -

زايد للإسكان يعتمد 198 مساعدة سكنية للمواطنين بقيمة 96 مليون درهم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زايد للإسكان يعتمد 198 مساعدة سكنية للمواطنين بقيمة 96 مليون درهم

زايد للإسكان يعتمد 198 مساعدة سكنية للمواطنين بقيمة 96 مليون درهم
أبوظبي - وام

إعتمد مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان خلال إجتماعه الذي عقد اليوم برئاسة معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة البرنامج قرار 198 مساعدة سكنية بقيمة إجمالية بلغت نحو 96 مليون درهم والتي شملت فئة إستكمال مسكن وفئة مستحقي القروض والمنح المالية من المواطنين في إمارات دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.
حضر الإجتماع الذي عقد بمقر البرنامج في دبي جبر السويدي وسلطان راشد الخرجي ويوسف يعقوب السركال ومحمد سعيد الصنحاني وعبدالرحمن الشارد وجمال سيف الجروان أعضاء مجلس الإدارة والمهندسة جميلة الفندي المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان ومحمد عبدالعزيز مستشار مكتب معالي رئيس مجلس الإدارة .
وإطلع المجلس على تقرير حول مشاريع البرنامج ومستوى الإنجاز الذي تحقق في هذه المشاريع ومراحل سيرالعمل فيها حيث أبدى بشأنها مجموعة من التوصيات في سبيل تطويرها بما يخدم الصالح العام .
ووافق المجلس على مجموعة من المقترحات الخاصة بالأجندة الوطنية 2021 والمتعلقة بتخفيض سنوات إنتظار حصول المواطنين على المساعدة السكنية إلى سنتين بما يضمن تحقيق أعلى درجات السعادة والإستقرار السكني للأسرة المواطنة وتوفير الحياة الكريمة لها خلال مدة لا تتجاوز السنتين بحلول عام 2021 .
كما وافق المجلس على قيمة الوحدات السكنية الأربع التي تم بناؤها ضمن مشروع مجمع الشيخ خليفة السكني الواقع بمنطقة دبا النهضة بإمارة الفجيرة ومجمع الإتحاد السكني الواقع بمنطقة السيوح بامارة الشارقة .. حيث تميزت هذه المساكن بإنخفاض تكلفتها نظرا لتطبيق البرنامج مبادرة "وفر" بالتعاون مع 120 شركة متخصصة قدمت مجموعة الخصومات لمواد البناء ومواد التشطيبات والمكيفات والتي ساهمت بتقليل كلفة هذه المساكن من 15 إلى 20 بالمائة.
ووافق المجلس أيضا على مذكرة لجنة دراسة طلبات المساعدات السكنية لبعض الحالات التي تتطلب توصية المجلس عليها بما يضمن توفير الحياة الكريمة للمواطنين .. وناقش خطط سير العمل للمرحلة المقبلة بما يتوافق مع الأهداف العامة للحكومة الاتحادية .
واطلع المجلس على تفاصيل إعتماد و ترسية مشروع خدمات إستشارية وهندسية للتصميم والإشراف على تنفيذ مجمع أم القيوين السكني الذي يضم 376 مسكنا ويقع بمنطقة "شنتير" على إمتداد شارع الشيخ محمد بن زايد على مساحة ارض تبلغ 800 ألف متر مربع بقيمة إجمالية قدرها 350 مليون درهم حيث يعتبر هذا المجمع الأول على مستوى الدولة من حيث تطبيقه معايير تهدف إلى تحقيق التوازن بين أحجام الأراضي وزيادة المساحات الخضراء بحيث يتم تقليص مساحات الشوارع وحصرها في الخدمات وتوجيه المساكن نحو المساحات الإجتماعية الخضراء مع الإعتماد على الطرقات منقطعة النهايات التي تمنع اتخاذ المجمعات معبرا للمركبات .
كما ناقش مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان في اجتماعه - الرابع للعام الحالي - جملة من المواضيع المطروحة على جدول أعماله حيث إتخذ بشأنها القرارات والتوصيات المناسبة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد للإسكان يعتمد 198 مساعدة سكنية للمواطنين بقيمة 96 مليون درهم زايد للإسكان يعتمد 198 مساعدة سكنية للمواطنين بقيمة 96 مليون درهم



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab