ملتقى الأعمال السعودي الإيطالي يناقش فرص التعاون والشراكة التجارية
آخر تحديث GMT06:32:46
 العرب اليوم -

ملتقى الأعمال السعودي الإيطالي يناقش فرص التعاون والشراكة التجارية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ملتقى الأعمال السعودي الإيطالي يناقش فرص التعاون والشراكة التجارية

ناقش رجال الأعمال السعوديين ونظرائهم الايطاليين خلال ملتقى الأعمال السعودي الايطالي الذي عقد اليوم بمقر مجلس الغرف السعودية بالرياض فرص التعاون والشراكة التجارية والاستثمارية بين الجانبين ، بحضور رئيس مجلس الأعمال السعودي الايطالي يوسف عبدالستار الميمني وأكثر من 300 رجل أعمال سعودي وايطالي . ونوه رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله بن سعيد المبطي في كلمة ألقاها في مستهل الملتقى بمتانة العلاقات الاقتصادية السعودية الايطالية المتبادلة والمصالح المشتركة المتنامية بين كل من قطاعي الأعمال في البلدين ، مشيراً إلى أن ايطاليا تعد الشريك التجاري الأول للمملكة على المستوى الأوروبي ، وتُعد تاسع شريك للمملكة على مستوى العالم وبلغ حجم التبادل التجاري لعام 2012م ، 15,2 مليار دولار منها 10,5 مليار دولار واردات إيطالية من المملكة ، و 4,7 مليار دولار صادرات إيطالية للمملكة ، فيما بلغ الرصيد الاستثماري لإيطاليا في المملكة 2,9 مليار دولار ، وتعمل في المملكة نحو 80 شركة إيطالية في كافة المجالات والنشاطات الاقتصادية . ولفت المبطي النظر إلى توقيع البلدين مؤخراً أكثر من 7 اتفاقيات تعاون اقتصادي وتقنى ومذكرات تفاهم لتعزيز دعم العلاقات التجارية والاستثمارية ، مشيرًا إلى أن الاتفاقيات أسفرت عن تأسيس عدد من الشركات الايطالية في المملكة ،كما أسندت عدد من المشروعات الكبيرة في المملكة إلى شركات ايطالية منها على سبيل المثال اعتماد شركة "أنسالدو أس . تي. أس" الإيطالية ضمن الشركات المنفذة لمشروع مترو أنفاق الرياض بعقد بلغت قيمته 4 مليارات يورو . وأشاد بالتطورات الاقتصادية التي حققتها المملكة التي تشهد ازدهارًا اقتصاديًا ونموًا في مختلف المجالات نتيجة للسياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهم الله - وبفضل جهودهما وجهود المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة أصبحت المملكة محطة رئيسة لجذب الاستثمارات الإقليمية والدولية في العديد من المجالات ، نتيجة للاستقرار السياسي والأمني والازدهار الاقتصادي الذي تنعم به المملكة . ورأى رئيس مجلس الغرف السعودية في كلمته أن كل تلك العوامل انعكست إيجابا على نمو الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد السعودي ، وفي طرح الفرص الاستثمارية الكبيرة والمتعددة في جميع المجالات مثل الصحة والتعليم والتدريب والتجارة والطاقة والبنية التحتية والتكنولوجيات الحديثة ، وغيرها من المجالات التي يسعدنا أن يشاركنا أصدقائنا الإيطاليين في جميع هذه الفرص .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى الأعمال السعودي الإيطالي يناقش فرص التعاون والشراكة التجارية ملتقى الأعمال السعودي الإيطالي يناقش فرص التعاون والشراكة التجارية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab