صندوق النقد الدولي يشيد بجهود الإمارات في تطوير مؤشرات الأداء المالي
آخر تحديث GMT08:11:53
 العرب اليوم -

صندوق النقد الدولي يشيد بجهود الإمارات في تطوير مؤشرات الأداء المالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صندوق النقد الدولي يشيد بجهود الإمارات في تطوير مؤشرات الأداء المالي

صندوق النقد الدولي
أبوظبي ـ العرب اليوم

أشاد صندوق النقد الدولي بالجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات في تطوير مؤشرات الأداء المالي التي تعتمدها والتي نجحت في تخطي ومقاومة الظروف الاقتصادية الدولية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته وزارة المالية بمقرها في أبوظبي مع بعثة صندوق النقد الدولي الخاصة لاستعراض مؤشر الأداء المالي ومؤشرات الاقتصاد الكلي ضمن اتفاقية تأسيس صندوق النقد الدولي الخاص بتقييم الأداء المالي والاقتصادي لدولة الامارات العربية المتحدة لعام 2016 .

وبحث سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية مع الدكتورة نتاليا تاميريسا رئيسة بعثة مشاورات المادة الرابعة بحضور سعادة خالد علي البستاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية ومدراء الإدارات في الوزارة.

كما تطرقت الوزارة في عرضها إلى جهود الدولة في مجال التنويع الاقتصادي والابتكار بناءً على توجيهات القيادة الحكيمة بالتقليل من الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للإيرادات خلال السنوات القادمة.

وقال سعادة يونس حاجي الخوري " إن زيارة بعثة صندوق النقد الدولي تعكس متانة العلاقات والتواصل المستمر مع الصندوق والتي نسعى من خلالها إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية وتطوير السياسات المالية التي تنهض بالاقتصاد المحلي والاتحادي في ظل الظروف الاقتصادية الدولية الراهنة بما يدعم الاقتصاد الكلي في الدولة ".

وأعرب عن أمله في مزيد من اللقاءات والاجتماعات في المستقبل والتي تعتبر كذلك فرصة لإبراز إنجازات الدولة وخاصة تلك المتعلقة بالسياسات المالية.

واستعرضت وزارة المالية خلال الاجتماع جملة من المواضيع تناولت الإنجازات على المستوى الاتحادي خاصة فيما يتعلق بمؤشرات الأداء المالي والمشاريع التي قامت بها الوزارة وتنسيق السياسات المالية ودورها في الحصول على بيانات أكثر دقة وقانون الإفلاس بالإضافة إلى التعاون بين الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي في مجال ضريبة القيمة المضافة .

كانت وزارة المالية استقبلت بعثة الصندوق ضمن عدة زيارات في وقت سابق بهدف جمع البيانات الاقتصادية والمالية والاطلاع على السياسات الاقتصادية للدولة والإنجازات التي حققتها الوزارة على صعيد السياسات المالية الحكيمة واعتماد منهجية اقتصادية سليمة لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام في الدولة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد الدولي يشيد بجهود الإمارات في تطوير مؤشرات الأداء المالي صندوق النقد الدولي يشيد بجهود الإمارات في تطوير مؤشرات الأداء المالي



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab