سوق أبوظبي للأوراق المالية يعقد المؤتمر السنوي في 26 تشرين الأول
آخر تحديث GMT15:48:03
 العرب اليوم -

سوق أبوظبي للأوراق المالية يعقد المؤتمر السنوي في 26 تشرين الأول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سوق أبوظبي للأوراق المالية يعقد المؤتمر السنوي في 26 تشرين الأول

سوق أبوظبي للأوراق المالية
أبوظبي ـ وام

 أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم عن عقد المؤتمر السنوي لعام 2015 تحت عنوان " التحول لشركات مساهمة عامة : رؤية نحو المستقبل " وذلك في 26 أكتوبر القادم.

يشمل المؤتمر عدة محاور أهمها دور الشركات الخاصة والمؤسسات العائلية نحو تعزيز المنافسة التي تؤدي إلى خلق بيئة اقتصادية مثالية توصف بالاستدامة.. وسيناقش المؤتمر الأدوات والتشريعات اللازمة لتعزيز هذا الهدف والتحديات التي تقف عائقا من تحقيق ذلك.

ويشارك في المؤتمر الذي يسلط الضوء خلال جلساته على الدور المحوري للشركات الخاصة والمؤسسات العائلية في تعزيز المنافسة وفقا للرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030 نخبة من المتحدثين الدوليين والمحليين المتخصصين بالشؤون الاقتصادية والمالية أبرزهم دانيال جالاجر المفوض في لجنة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة الإمريكية - SEC - وسالم خزاعلة وزير الصناعة والتجارة السابق في الأردن وجوليان ما سيدو المسؤول في بنك باركليز لندن بالإضافة إلى مشاركة متحدثين من - IFC - مؤسسة التمويل الدولي وOECD منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي.. كما سيجمع المؤتمر عدة شركات عائلية خاصة ومختلف الجهات المعنية بالأمر لمناقشة أفضل الممارسات ذات العلاقة التي تؤدي إلى بلوغ التنمية الاقتصادية المستدامة بالإضافة إلى طرح ومناقشة الموضوعات الخاصة بالمرتكزات الاستراتيجية المؤثرة في قرارات المعنيين في الشركات الخاصة والسياسات والدراسات المطلوبة لإيجاد الحلول للتحديات التي تقف عائقا أمام إدارات هذه الشركات الراغبة في التحول في اتخاذ قرار التحول من شركات خاصة وعائلية إلى شركات مساهمة عامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.. كما سيتخلل فقرات جلسات المؤتمر فقرة عرض نموذج للتجربة التركية يقدم ورقتها حسين أركان الرئيس التنفيذي السابق لبورصة اسطنبول ورئيس الإتحاد العالمي للبورصات العربية كمثال في هذا السياق.

وقال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق ابوظبي للأوراق المالية إن العديد من التصرفات المستدامة والمسؤولة تجاه تحفيز الشركات الخاصة والحكومية إلى شركات عامة قد تكون القضية الأكثر إلحاحا في وجه العديد من الشركات العاملة في الدولة اليوم مؤكدا ان أهمية ذلك لا تقتصر فقط على جانب إدارجها في أسواق الدولة المالية بل إنها تساعد في ضخ السيولة حقيقية للشركات وتصبح يوما بعد يوم عنصرا أساسيا في استدامة عافية الاقتصاد الإماراتي في المنطقة.

وأضاف انه من خلال سوق ابوظبي للأوراق المالية نسعى باستمرار لخلق بيئة عمل قائمة على أفضل الممارسات التي تقود إلى تعزيز فرص الاستثمارات وفي الوقت ذاته ترجمة الرؤية الاقتصادية لحكومتنا الرشيدة إلى واقع ملموس يعود بالنفع على جميع انساق مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.

واوضح أن المؤتمر الذي سيعقد خلال الشهر القادم سيسهم في رفع نسبة الوعي واستكشاف طرق مبتكرة نحو تغيير حقيقي يحفز مضاعفة العمل الإيجابي في تحقيق دفع وتيرة التحول للعديد من شركات خاصة وعائلية وحكومية إلى عامة وخلق مجتمع أعمال أكثر كفاءة في دولة الإمارات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق أبوظبي للأوراق المالية يعقد المؤتمر السنوي في 26 تشرين الأول سوق أبوظبي للأوراق المالية يعقد المؤتمر السنوي في 26 تشرين الأول



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab