العملة الروسية الروبل تتجه للتحسن أمام الدولار الأميركي
آخر تحديث GMT00:57:38
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

العملة الروسية "الروبل" تتجه للتحسن أمام الدولار الأميركي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العملة الروسية "الروبل" تتجه للتحسن أمام الدولار الأميركي

العملة الروسية "الروبل"
نيويورك - أ ش أ

تتجه العملة الروسية "الروبل" للتحسن أمام الدولار الأميركي وذلك بدعم من أسعار النفط الآخذة في الارتفاع في السوق العالمية، فضلًا عن قرار البنك المركزي الروسي بإجراء عمليات شراء دورية للعملات الأجنبية من السوق المحلية.

وقد ارتفعت قيمة الروبل الروسي بنسبة 0.8% خلال تعاملات الأسبوع الماضي في سوق النقد أمام الدولار الأميركي، ليسجل الدولار 49.5391 روبل.
وكان البنك المركزي الروسي قد قرر اعتبارًا من 13 أيار/ مايو الجاري إجراء عمليات شراء دورية للعملات الأجنبية من السوق المحلية بهدف زيادة احتياطاته من النقد الأجنبي وذلك بعد استقرار السوق.

وأعلن المركزي الروسي الخميس الماضي أن قرار البنك يستهدف الحفاظ على حالة الاستقرار في السوق ودعم سعر صرف الروبل الروسي.

ويظهر بيان المركزي الروسي عزمه شراء عملات أجنبية من السوق المحلية بقيمة تتراوح ما بين 100 و200 مليون دولار يوميًا، لافتًا إلى أن عمليات الشراء ستتم بشكل منتظم خلال جلسة التداول، وذلك لتقليص التأثير على سعر صرف الروبل وتفاديًا لحدوث تذبذبات كبيرة في التداولات.

وأكد المركزي الروسي أن عمليات الشراء ستعتمد على متغيرات السوق، مشيرًا إلى احتمال تقليص حجم عمليات شراء العملات الأجنبية في حال حدوث تذبذبات كبيرة في السوق.
ويشكل ارتفاع وتعافي أسعار النفط الخام العام الجاري داعمًا قويًا للعملة الروسية الروبل، وفي حالة استمرار سعر خام برنت فوق 60 دولارًا للبرميل فإنه من المحتمل أن يستمر الروبل هو الآخر في الارتفاع.

وفي إغلاق أول أمس الجمعة، ختام تعاملات الأسبوع، ارتفعت أسعار عقود النفط /تسليم يونيو/ بنسبة 0.13 في المائة مسجلة 59.96دولار للبرميل.
وارتفعت أسعار عقود خام برنت /تسليم يوليو/ بمقدار 11 سنتا بما نسبته 0.16في المائة لتسجل 66.81 دولار للبرميل.

وقد انتعشت أسعار العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت بعد هبوطها أوائل التعامل أول أمس الجمعة بينما تواجه أسعار الخام الأميركي تحديات وسط شكوك بين المتعاملين والمستثمرين بشأن ما إذا كان الانتعاش الذي يشهده النفط منذ شهر ونصف سيستمر في ظل استمرار تخمة إمدادات المعروض.

وذكرت وكالة الطاقة الدولية إن كبار منتجي النفط في منظمة أوبك يضخون مليوني برميل يوميا زيادة على ما هو مطلوب في الأسواق وهو ما يؤدي إلى زيادة المخزونات في أوروبا والصين.

وقالت إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأميركية إن مخزونات الخام العالمية تزداد بمعدل 1.95 مليون برميل يوميًا على الأقل خلال الربع الجاري من 2015 وسوف تواصل الزيادة حتى نهاية عام 2016 على الأقل.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العملة الروسية الروبل تتجه للتحسن أمام الدولار الأميركي العملة الروسية الروبل تتجه للتحسن أمام الدولار الأميركي



درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 16:19 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك
 العرب اليوم - كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab