شركة فوربس الشرق الأوسط تكشف أفضل 100 شركة ناشئة في الإمارات لعام 2016
آخر تحديث GMT09:52:05
 العرب اليوم -

شركة "فوربس الشرق الأوسط" تكشف أفضل 100 شركة ناشئة في الإمارات لعام 2016

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة "فوربس الشرق الأوسط" تكشف أفضل 100 شركة ناشئة في الإمارات لعام 2016

فوربس الشرق الأوسط
دبي ـ العرب اليوم

كشفت "فوربس الشرق الأوسط" للعام الثاني على التوالي عن قائمة "أفضل الشركات الناشئة في الإمارات 2016"، حيث رصدت النجاحات التي تحققت في قطاع الأعمال، وكرمت أصحاب المشاريع الناشئة، ممن تمكنوا من  تحويل أفكارهم إلى شركات واعدة، وذلك في حفل مميز أقامته في دبي بحضور نخبة من الشخصيات العامة وأصحاب الشركات.

وضمت القائمة هذا العام تصنيفين هم "أفضل 50 شركة ناشئة في الإمارات"و "50 شركة في الإمارات تحت الضوء" وهي شركات واعدة تتوقع لها "فوربس الشرق الأوسط" مستقبلًا أفضل في ظل ما تملكه من مقومات النجاح والتميز، وبعد النظر إلى التوزيع القطاعي في قائمة الشركات الناشئة، تصدر قطاع خدمات المستهلكين، القطاعات التي ضمتها القائمة بوجود 24 شركة ناشئة، عمدت على تطويع التكنولوجيا لتقديم الخدمات، تلتها قطاع التجارة الإلكترونية، ثم الخدمات المالية والتأمين في المرتبة الثالثة.

وأوضحت خلود العميان رئيسة تحرير مجلة "فوربس الشرق الأوسط" قائلة" لا ندخر جهدًا في دعم وتشجيع ريادة الأعمال في أنحاء المنطقة العربية، لاسيما المشاريع الريادية المبتكرة، التي تسهم في دعم اقتصادات الدول العربية، مضيفة " نحن فخورون للغاية بتكريم أفضل الشركات الناشئة في الإمارات للعام الثاني على التوالي، فكل شركة تمثل نموذجًا يحتذى به في التحدي وإثبات الذات وكيفية تحويل الأفكار إلى مشاريع متميزة.

وأظهرت قائمة "أفضل الشركات الناشئة في الإمارات لعام 2016" تجارب واعدة لشركات حققت في فترة زمنية وجيزة نجاحاً لافتاً، وتمكنت من إقناع شركات رأس المال المخاطر من إمدادها بالتمويل المناسب لمواصلة النمو والتوسع محليًا وإقليميًا، حيث نجحت 28 شركة في جمع ما يزيد على مليون دولار لكل منها، وبقيمة إجمالية تصل إلى 160 مليون دولار، فيما أظهرت قائمة " 50 شركة ناشئة في الإمارات تحت الضوء" أن 24 شركة لاتزال في مرحلة الاعتماد على التمويل الذاتي.

واعتمد التصنيف الشركات على عوامل أهمها "قيمة التمويل الممنوح، الممولين، فريق العمل، وحجم السوق المحتمل لكل شركة، مع الوضع في الحسبان ألا يتجاوز عمر الشركة 5 سنوات.

وكشف راغو مالهوترا، رئيس ماستركارد في الشرق الأوسط وأفريقيا في معرض تعليقه: "تُعد المشاريع الناشئة أحد أهم ركائز النمو الاقتصادي في دول المنطقة، وتتمتع ماستركارد بسجل حافل في رعاية المشاريع الناشئة وتشجيع ريادة الأعمال في أنحاء العالم، ويقوم برنامج ’ستارت باث غلوبال‘ الرائد الذي تقدمه ماستركارد بدور بارز في دعم الجيل الجديد من رواد الأعمال، من خلال توفير مسار سريع للشركات الجديدة يمكّنها من تطبيق الحلول المبتكرة وذلك عن طريق منحها مجموعة متنوعة من خدمات الدعم التشغيلي والتوجيه والاستثمار".

وشهد الحفل إقامة حلقة نقاشية بشأن "التحديات التي تواجهها الشركات الناشئة وكيفية التغلب عليها" بمشاركة "تيرن8" أحد أكبر الممولين لمراحل التأسيس في الشركات الناشئة، وعدد من أصحاب المشاريع الابتكارية، وتناول الحضور الدور أهمية الأفكار الإبداعية في تقديم حلول متكاملة تؤثر إيجابيًا على مستقبل ريادة الأعمال وتعزز من قيمة العلامات التجارية للشركات الناشئة.

وقال نيتين أناند، المدير ورئيس المجلس التنفيذي لكلية الأفق الجامعية "نحن سعداء لتواجدنا في بلد مثل الإمارات حيث يعمل قادتها على تعزيز الابتكار ودعم ريادة الأعمال من خلال توفير بيئة جاذبة وداعمة للاستثمار، لافتًا إلى أن تطور منظومة التعليم يصب في مسيرة نمو الشركات الناشئة.

وساهمت العديد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية في دعم حفل أفضل الشركات الناشئة في الإمارات لعام 2016 في مقدمتهم:  "ماستر كارد" الشركة العالمية للخدمات المالية، مجموعة "الطيار للسفر القابضة"، رائدة السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،"تجول" منصة الحجز عبر الانترنت وشركة "المسافر" المنصة الإلكترونية البارزة في السعودية لحجز الفنادق، وكلية الأفق الجامعية، و"دانوب العقارية" أكبر منتجي وموزعي مواد البناء و"TURN8" صندوق استثماري وبرنامج تسريع نمو الشركات الناشئة ومقره دبي، والشريك الإعلامي جريدة "الاتحاد" واحدة من أعرق صحف الإمارات والشريك التلفزيوني "دبي ون".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة فوربس الشرق الأوسط تكشف أفضل 100 شركة ناشئة في الإمارات لعام 2016 شركة فوربس الشرق الأوسط تكشف أفضل 100 شركة ناشئة في الإمارات لعام 2016



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab