لوسيل تحصل على شهادة الأيزو في السلامة والصحة المهنية
آخر تحديث GMT09:05:48
 العرب اليوم -

"لوسيل" تحصل على شهادة الأيزو في السلامة والصحة المهنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "لوسيل" تحصل على شهادة الأيزو في السلامة والصحة المهنية

شركة لوسيل للتطوير العقاري
الدوحة_ قنا

حصلت شركة لوسيل للتطوير العقاري من المعهد البريطاني للمعايير، على شهادة الأيزو 18001 في التطابق مع مواصفات السلامة والصحة المهنية، تقديراً لجهودها وبرامجها في مجال السلامة والصحة المهنية بين آلاف العمال الذين يعملون في مختلف أرجاء مشروع مدينة لوسيل. 

وتعتبر الأيزو 18001 شهادة دولية لقياس مدى تطابق الجهات والهيئات المختلفة مع المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية، حيث تقوم على قياس مدى تخطيط لوسيل لتحديد المخاطر والإجراءات المتبعة للحد منها. 

ويضاف إلى ذلك برامج التطوير التي تتبعها إدارة الأمن والسلامة لتطوير برامج المتابعة والقياس للمخاطر المحتملة وتدريب وتوعية العاملين بالتعامل مع تلك المخاطر في حال حدوثها، وقياس خطط الاستعداد للطوارئ وردود الفعل عند حدوثها، ومدى التوافق مع القواعد والقوانين الخاصة بأمن وسلامة العاملين والمنشآت سواء المحلية أو الإقليمية أو الدولية. وقال المهندس عيسى محمد علي كلداري الرئيس التنفيذي لشركة لوسيل للتطوير العقاري إن الاهتمام بالصحة والسلامة المهنية أحد أهم أولويات شركة لوسيل، وهو ما انعكس على تحقيق آلاف ساعات العمل دون إصابات تذكر. 

ولفت إلى أن لوسيل تتبع برامج صارمة لتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة من أجل بناء مدينة المستقبل، بما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030، مضيفا "تتويجنا بشهادة الأيزو 18001 نعتبره خطوة في سبيل تحقيق رؤية ورسالة لوسيل، حيث يتم إلزام كافة المطورين والمقاولين العاملين في مناطق لوسيل بتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة". من جانبه، أشار المهندس وليد الخال فخرو، مدير إدارة الصحة والسلامة والأمن والبيئة والمساعدات اللوجيستية والجودة في شركة لوسيل للتطوير العقاري، إلى أن تتويج لوسيل بشهادة الأيزو يضع مسؤولية كبيرة تجاه تطوير الإجراءات المتبعة في مجال الصحة والسلامة المهنية في لوسيل وتحديثها باستمرار. 

ونوه إلى أن من مزايا الحصول على تلك الشهادة، المتابعة الدورية المحايدة من جهات عالمية لتطبيق المواصفة والتوافق مع المعايير العالمية في مجالها، مضيفا أن برامج لوسيل في تشجيع المطورين والمقاولين على اتباع معايير الأمن والسلامة متعددة حيث "تقوم شركة لوسيل بتكريم المقاولين الذين ينجزون 5 ملايين، و10 ملايين، و 15 مليون ساعة عمل بدون إصابات، وتقدم حوافز مختلفة تقديراً لحفاظهم على صحة وسلامة العمال". ي
ذكر أن شركة لوسيل تتخذ منذ تأسيسها عام 2008 كافة التدابير الوقائية للحفاظ على سلامة العمال من أخطار العمل المعروفة في مثل هذه المشاريع، كما أعدت برنامجا متكاملا حول الصحة والسلامة المهنية لحماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل وذلك بمنع تعرضهم للحوادث والإصابات والأمراض المهنية.
 
وتنظم شركة لوسيل العديد من الفعاليات المتخصصة في مجال الصحة والسلامة المهنية منها ملتقى "الصحة والسلامة والأمن والبيئة"، الذي ضم عدداً من أبرز خبراء ودعاة الحفاظ على الصحة والسلامة والبيئة في قطر، ليجسد منبراً لصناعة الصحة والسلامة والأمن والبيئة المتنامية. وتعتمد إدارة الصحة والسلامة والأمن والبيئة والمساعدات اللوجيستية والجودة بشركة لوسيل، سياسة السلامة المهنية باعتبارها أولوية قصوى، وهو ما يعكسه السجل الحافل لشركة لوسيل في مراعاة معايير السلامة والصحة في مكان العمل، بالإضافة إلى الحد من الكوارث والإصابات والأمراض في مكان العمل. 

وقد تأسست شـركة لوسيل للتطوير العقاري لتسخير الجهود لأعمال التطوير والتشييد والإدارة الدائمة للعمليات في مشروع مدينة لوسيل، كما يهدف تأسيس الشـركة الجديدة إلى تكريس العلاقات بين المساهمين والشركاء الرئيسيين في مشروع لوسيل بمن فيهم المستثمرون وشركاء التطوير. ويُعد مشروع لوسيل التابع للديار القطرية واحداً من أكبر مشروعات التطوير العمراني في العالم، إذ يحتضن هذا المشروع مدينة سكنية متكاملة تمتد على مساحة تزيد على 38 كيلومتراً مربعاً في بقعة حيوية في دولة قطـر وتضم ما يزيد على 200 ألف نسمة، و170 ألف فرصة عمل. كما سيتم الترحيب بأكثر من 80 ألف زائر بما توفره من فرص سكنية وتجارية هائلة، بخلاف المرافق الفاخرة التي تلبي جميع احتياجات روادها وقاطنيها، بدءا بالمدارس والمستشفيات ومرورا بمراكز الترفيه والتسلية والمراكز الصحية والطبية ووصولا إلى مراكز التسوق والتجمع الكبيرة. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوسيل تحصل على شهادة الأيزو في السلامة والصحة المهنية لوسيل تحصل على شهادة الأيزو في السلامة والصحة المهنية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab