المملكة القابضة تقرر تقليص حجم استثمارتها في نيوزكورب
آخر تحديث GMT18:48:23
 العرب اليوم -

"المملكة القابضة" تقرر تقليص حجم استثمارتها في "نيوزكورب"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "المملكة القابضة" تقرر تقليص حجم استثمارتها في "نيوزكورب"

الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود
الرياض ـ العرب اليوم

أعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، أنها أكملت برنامج تسييل جزئي لحصتها في نيوزكورب NewsCorp.

وقررت شركة المملكة القابضة خلال مراجعتها العام الماضي تقليص حجم استثماراتها في نيوزكورب NewsCorp من خلال برنامج ممنهج جرى تنفيذه في منتصف عام 2014 واكتماله بنجاح بنهاية عام 2014. ونتيجة لذلك قلصت شركة المملكة القابضة حصتها في نيوزكورب NewsCorp من 13.184.477 سهما من الفئة B تمثل نحو 6.6 في المائة من ملكية الشركة، إلى نحو مليوني سهم من الفئة B تمثل 1 في المائة من ملكية الشركة، لتولد سيولة تبلغ (705 ملايين ريال سعودي).

لا ينسحب تأثير هذه العملية على امتلاك شركة المملكة القابضة حصة تصويتية 6.6 في المائة من أسهم تونتي فرست سنشري فوكس 21st Century Fox تبلغ قيمتها السوقية 1.7 مليار دولار (6.38 مليار ريال).

هذا وعلّق الأمير الوليد قائلا: «جرى تقليص حصة شركة المملكة القابضة في نيوزكورب في سياق مراجعة عامة للاستثمارات، وسنظل نثق تماما بكفاءة الإدارة في نيوزكورب التي يقودها الرئيس التنفيذي روبرت تومسون، ونواصل كامل الدعم لروبرت ميردوخ وعائلته، وتمثل استثماراتنا في توينتي فرست سنشري فوكس، ركيزة صلبة لعلاقتنا الوطيدة في المستقبل بالإضافة إلى حصة 19 في المائة التي تملكها شركة تونتي فرست سنشري فوكس في مجموعة روتانا التي أملكها شخصيا خارج شركة المملكة القابضة».

من جانبه، أوضح الأستاذ محمد فهمي سليمان المدير المالي والإداري لشركة المملكة القابضة بالقول: «بالنظر إلى أننا مجموعة قابضة بإدارة نشيطة فإن شركة المملكة تراجع مجموعة استثماراتها المدرجة في الأسواق فضلا عن استثماراتها الخاصة بانتظام، وتتخذ دوريا قرارات في المحافظة أو تقليص استثمارات معينة وهو أمر يأتي في الاعتبار دوما في سياق تنويع الاستثمارات الإجمالية».

وتأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980 وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعا في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. هذا وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصا كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من إدارة الفنادق (فنادق ومنتجعات فورسيزونز وفيرمونت رافلز هولدنغ إنترناشيونال وموفنبيك للفنادق والمنتجعات وسويس أوتيل) وعقارات (مشروع برج المملكة في جدة وبرج المملكة في الرياض ومشروع أرض الرياض) وعقارات فندقية تشمل (فندق بلازا، نيويورك وفندق سافوي، لندن وفندق جورج الخامس فورسيزونز، باريس وفنادق أخرى) وإلى الإعلام والنشر (نيوزكوربوريشن والشركة السعودية للأبحاث والتسويق) والترفيه (يورو ديزني إس سي أيه) والخدمات المالية والاستثمارية (مجموعة سيتي) وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا (تويتر وشركة Jingdong) وبتروكيماويات (شركة التصنيع الوطنية) وتعليم (مدارس المملكة) ورعاية الصحية (شركة مشاريع الخدمات الطبية) وطيران (الشركة الوطنية للخدمات الجوية) وأيضا الزراعة (شركة المملكة للتنمية الزراعية - كادكو مصر). بالإضافة إلى الوجود الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة أفريقيا.

جديتهم وجدارتهم بل دليل على استهتارهم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة القابضة تقرر تقليص حجم استثمارتها في نيوزكورب المملكة القابضة تقرر تقليص حجم استثمارتها في نيوزكورب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab