المفوضية الاوروبية توجه انذارًا لبلجيكا بشأن اتفاق التبادل الحر مع كندا
آخر تحديث GMT13:02:48
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

المفوضية الاوروبية توجه انذارًا لبلجيكا بشأن اتفاق التبادل الحر مع كندا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المفوضية الاوروبية توجه انذارًا لبلجيكا بشأن اتفاق التبادل الحر مع كندا

المفوضة الاوروبية للتجارة سيسيليا مالمستروم في بروكسل
لوكسمبورغ - العرب اليوم

وجهت المفوضية الاوروبية الثلاثاء انذارا الى بلجيكا لكي توافق على توقيع اتفاق التبادل الحر مع كندا الجمعة المقبل خلال قمة اوروبية في بروكسل.

وقالت المفوضة الاوروبية للتجارة سيسيليا مالمستروم للصحافيين "يجب ان يكون هناك اتفاق الجمعة (...) اصدقاؤنا الكنديون يحتاجون لمعرفة ما اذا كان عليهم التوجه الى بروكسل". وجاءت تصريحات مالمستروم ردا على سؤال عما اذا كات قمة رؤساء الدول والحكومات تشكل موعدا نهائيا لهذا الرد.

وعقد وزراء التجارة في الدول ال28 الاعضاء في الاتحاد اجتماعا الثلاثاء في لوكسمبورغ لمحاولة حلحلة الوضع بعد رفض المعاهدة من قبل والونيا المنطقة الناطقة بالفرنسية في جنوب بلجيكا والتي عارض برلمانها الجمعة توقيع اتفاق التبادل الحر بين الاتحاد الاوروبي وكندا على الرغم من ضغوط غير مسبوقة مارستها باريس وبروكسل وحتى اوتاوا.

ووافق نواب المنطقة بغالبية كبيرة في اجتماع لمجلسهم على قرار يطلب من منطقة والونيا "الابقاء على رفضها تفويض سلطات كاملة للحكومة الفدرالية البلجيكية لتوقيع اتفاق التبادل الحر بين الاتحاد الاوروبي وكندا".

وقبل جلسة التصويت، قال رئيس حكومة والونيا الاشتراكي بول مانييت "لن امنح الحكومة الفدرالية الصلاحيات التامة وبلجيكا لن توقع اتفاق التبدل الحر في 18 تشرين الاول/اكتوبر.

وقالت مالمستروم "اذا لم نتوصل الى اتفاق، فلن تعقد قمة" في 27 تشرين الاول/اكتوبر.

من جهته، اكد وزير الاقتصاد السلوفاكي بيتر زيغا الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي ان "المناقشات مع بلجيكا مستمرة للتوصل الى حل". واضاف "ارغب في تشجيع كل الاشخاص المعنيين على انجاز هذا الملف ولا يمكننا اضاعة مزيد من الوقت".

ولا بد من موافقة الدول ال28 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي على الاتفاق ليدخل حيز التنفيذ في 2017.

وبموجب نظام بلجيكا الفدرالي الشديد التعقيد، يفترض ان يوافق على الاتفاق ليس البرلمان الفدرالي فقط بل برلمانات المناطق الثلاث المكونة للبلاد (والونيا وفلاندريا ومنطقة بروكسل العاصمة) و"المجموعات اللغوية" الثلاث (الفلمنكية واتحاد والونيا-بروكسل والناطقون بالالمانية).

وحذرت مالمستروم من العواقب الكارثية لرفض الاتفاق مع كندا. وقالت "اذا لم نتوصل الى اتفاق مع كندا فلست اكيدة من اننا سنتوصل الى اتفاق مع المملكة المتحدة" بشأن خروجها من الاتحاد الاوروبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المفوضية الاوروبية توجه انذارًا لبلجيكا بشأن اتفاق التبادل الحر مع كندا المفوضية الاوروبية توجه انذارًا لبلجيكا بشأن اتفاق التبادل الحر مع كندا



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab