صندوق النقد يحذر من آثار سلبية على الاقتصاد البريطاني في حالة الخروج من أوروبا
آخر تحديث GMT16:33:35
 العرب اليوم -
أعلنت السلطات السعودية عن "تعذر رؤية هلال شوال في تمير، وعليه يكون الخميس أول أيام عيد الفطر" جيش الإحتلال يقتل فلسطينيين اثنين على حاجز زعترة جنوب نابلس في الضفة الغربية البنتاغون يؤكد أن الولايات المتحدة "لديها إلتزام صارم بأمن إسرائيل وتأكيد تفوقها العسكري النوعي" إرتفاع عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى 28 شهيد من بينهم 10 اطفال وسيدة و152 اصابة بجراح مختلفة وزير الخارجية الجزائري يؤكد أن القصف الوحشي للمدنيين الفلسطينيين هو جوهر سياسة الاحتلال المقيتة مقتل امرأتين إسرائيليتين نتيجة إطلاق الصواريخ من غزة القصف العنيف من غزّة بعشرات الصواريخ على أسدود وعسقلان خلّف حتى الآن قتيلين و 21 إصابة طائرات الإحتلال الإسرائيلي تقصف مدرسة للأيتام في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة إرتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 26 شهيدًا من بينهم 9 أطفال وسيدة و 122 إصابة بجراح مختلفة بينهم 41 طفلا رئيس هيئة قناة السويس يتحدث عن خطط لتوسيع وتعميق القطاع الجنوبي من القناة الذي علقت فيه إيفر غيفن
أخر الأخبار

صندوق النقد يحذر من آثار سلبية على الاقتصاد البريطاني في حالة الخروج من أوروبا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صندوق النقد يحذر من آثار سلبية على الاقتصاد البريطاني في حالة الخروج من أوروبا

صندوق النقد الدولي
لندن - أ.ش.أ

حذر صندوق النقد الدولي اليوم السبت من أن الاقتصاد البريطاني سيعاني من آثار "سلبية وكبيرة" وانخفاض في الدخل القومي بنسبة 5.6% بنهاية العقد إذا صوت البريطانيون على مغادرة الاتحاد الأوروبي في استفتاء يوم الخميس المقبل.

وأوضح تحليل لصندوق النقد الدولي أنه من المحتمل أن تضطر الحكومة البريطانية الى التخلي عن أهدافها بالقضاء على العجز وخفض الدين الحكومي في حالة الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأكد التقرير الخاص المكون من 64 صفحة أن النتائج الأولية لدراسة المنظمة الذي صدر في شهر مايو، بقيادة مديرة الصندوق كريستين لاجارد لتقييم الآثار المترتبة على ترك الاتحاد الأوروبي بين "سيئة جدا جدا، لسيئة للغاية" بالنسبة للمملكة المتحدة.

وأوضح التقرير أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيؤدي الى انخفاض التجارة، والعمل، والإنتاج والإنتاجية والاستثمار، وانخفاض الدخل بشكل دائم، وانخفاض دائم في قيمة الجنيه الاسترليني، وارتفاع أسعار السلع المستوردة في المحلات التجارية.

كما حذر من أن الخروج سيؤدي أيضا الى اضطراب السوق مباشرة بعد التصويت، وهو ما قد يؤدي إلى تقليل السيولة في البنوك، وبالتالي ايجاد أزمة ائتمان على الأسر والشركات.

ورفض التقرير ادعاءات حملة الخروج بتحقيق مكاسب في الإنتاجية نتيجة رفع قيود الاتحاد الأوروبي بعد الخروج، مشيرا إلى أنه ليس هناك "دلائل واضحة" على أن عضوية الاتحاد الأوروبي تحد من قدرة المملكة المتحدة تجاريا.

وحذر صندوق النقد الدولي أن عملية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي قد تكون معقدة وتصاحبها "شكوك كبيرة"، ويمكن أن تصبح "رهينة للاعتبارات السياسية الداخلية في دول أوروبية أخرى".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد يحذر من آثار سلبية على الاقتصاد البريطاني في حالة الخروج من أوروبا صندوق النقد يحذر من آثار سلبية على الاقتصاد البريطاني في حالة الخروج من أوروبا



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab