سعي المستثمرين للملاذ الآمن يدعم الين والدولار والذهب
آخر تحديث GMT07:31:10
 العرب اليوم -

سعي المستثمرين للملاذ الآمن يدعم الين والدولار والذهب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سعي المستثمرين للملاذ الآمن يدعم الين والدولار والذهب

العملة اليابانية
القاهرة - سهام أبوزينة

ظلت العملة اليابانية قرب أعلى مستوى في سبعة أشهر أمس الثلاثاء، وارتفع الدولار الأميركي، وسجل الذهب أعلى مستوى في أكثر من 6 سنوات، في الوقت الذي ينتاب فيه القلق المستثمرين بسبب الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة واحتجاجات في هونغ كونغ وانهيار البيزو الأرجنتيني مما يدفعهم للسعي إلى الملاذات الآمنة.

واندفع المستثمرون لشراء الين في ظل تصاعد الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة والمخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي. والعملة اليابانية بجانب الدولار والفرنك السويسري ملاذات آمنة في أوقات الضبابية، فضلا عن الذهب.

وتلقى الين دعما جديدا من تنامي الاضطراب في هونغ كونغ ونتائج مفاجئة لانتخابات في الأرجنتين مما أدى إلى تراجع عملة البلاد البيزو والأسهم والسندات.

وبحلول الساعة 07:20 بتوقيت غرينتش، لم يشهد الين تغيرا يذكر عند 105.32 للدولار. ولامست العملة اليابانية مستوى 105.05 ين للدولار يوم الاثنين، وهو أعلى مستوى في سبعة أشهر وأقوى مستوياتها منذ أوائل 2018 باستثناء انهيار لفترة وجيزة سجلته في يناير (كانون الثاني).

وزاد مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات، 0.2 في المائة إلى 97.563. وتراجع اليورو 0.2 في المائة إلى 1.1196 دولار. ولم تقدم بيانات التضخم الألماني التي جاءت متماشية مع التوقعات دعما يذكر للعملة الموحدة.

ولم يسجل اليوان تغيرا يذكر في المعاملات الخارجية عند 7.104 بعد أن حدد بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) نقطة المنتصف عند أدنى مستوى في 11 عاما والذي ما زال أقوى من المتوقع.

وخسر البيزو الأرجنتيني قرابة 15 في المائة إلى 52.15 للدولار يوم الاثنين، بعد أن بلغ المستوى القياسي المتدني عند 61.99.

وهبط الجنيه الإسترليني 0.2 في المائة إلى 1.2052 دولار قرب مستوى 1.2015 دولار الذي لامسه يوم الاثنين وهو أدنى مستوياته في أكثر من عامين مع هيمنة المخاوف من انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي دون اتفاق على التداولات.

أما عن أسعار الذهب، فقد بلغت أعلى مستوياتها في أكثر من ست سنوات أمس، في ضوء عزوف المستثمرين عن الأصول العالية المخاطر.

وبحلول الساعة 05:18 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المائة إلى 1515.56 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ أبريل (نيسان) 2013 عند 1518.03 دولار، وزاد الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.6 في المائة إلى 1526.90 دولار للأوقية.

وتسببت احتجاجات في إغلاق مطار هونغ كونغ، أكثر مطارات العالم ازدحاما في حركة الشحن الجوي، يوم الاثنين. قبل أن تعود للعمل أمس، وبدأت الاحتجاجات اعتراضا على مشروع قانون يسمح بتسليم مشتبه بهم إلى الصين لمحاكمتهم، لكنها اتسعت لتشمل دعوات أوسع نطاقا إلى الديمقراطية.

ويُنظر إلى الذهب، بجانب العملة اليابانية وسندات الخزانة الأميركية، على أنه استثمار آمن نسبيا في أوقات الضبابية السياسية والمالية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.4 في المائة إلى 17.29 دولار للأوقية. وبلغت خلال الجلسة أعلى مستوياتها منذ فبراير (شباط) 2018 عند 17.36 دولار. وزاد البلاتين واحدا في المائة إلى 860.75 دولار وربح البلاديوم 0.8 في المائة إلى 1439.11 دولار للأوقية.

قد يهمك أيضًا

الين يلامس أدنى مستوياته في أسبوعين مقابل الدولار

استقرار ملحوظ في سعر الدولار قرب أعلى مستوى في شهرين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعي المستثمرين للملاذ الآمن يدعم الين والدولار والذهب سعي المستثمرين للملاذ الآمن يدعم الين والدولار والذهب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab