دبي تستضيف اجتماع الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية
آخر تحديث GMT23:51:49
 العرب اليوم -

دبي تستضيف اجتماع الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دبي تستضيف اجتماع الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية

مؤسسة دبي لتنمية الصادرات
دبى - وام

استضافت مؤسسة دبى لتنمية الصادرات الدورة السابعة لمجلس إدارة الاتحاد العربي لتنميه الصادرات الصناعية الذي يتخذ من القاهرة مقرا له .

حضر الاجتماع الدول العربية المنضمة للاتحاد وشارك فيه المهندس جلال عبدالفتاح رئيس الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية ومحمد علي الكمالي نائب الرئيس والسفير عبدالمنعم محمود أمين عام الاتحاد وبمشاركة مجلس الوحدة الاقتصادية في جامعة الدول العربية وحضور سعادة الدكتورة مريم الإمام مساعد الأمين العام للمجلس.

وأوضح المهندس جلال عبدالفتاح أن الصادرات الصناعية تشكل جانبا مهما في الناتج المحلي الإجمالي لمعظم دول العالم لذلك تعمل كل دولة جاهدة على تنشيط وتنمية صادراتها الخارجية عبر إيجاد منافذ وأسواق للسلع التي تقوم بإنتاجها ما أدى إلى بروز التكتلات الاقتصادية التي تنتشر في العالم من الإتحاد الأوروبي إلى الأسيان والنافتا ومركوسور وغيرها.. و تنامي الدور التنافسي الكبير لمنتجاتها في الأسواق الدولية ما يجعل من الضروري على الدول العربية إيجاد آليات فاعلة وقوية للصادرات الصناعية العربية.

وأضاف عبدالفتاح إنه تم على هامش الاجتماع القيام بسلسلة من الزيارات الميدانية التي تركت انطباعا متميزا حول مستوى الخدمات التي تمتاز بها إمارة دبي وكيفية التنسيق والعمل على الاقتباس منها.

من جانبه ذكر محمد الكمالي أن الاجتماع هدف إلى تقريب وجهات النظر وتبادل الخبرات والمعرفة حول الفرص التجارية والتصديرية للدول العربية وكذلك الاطلاع على رغبات الشركات الهادفة إلى زيادة عمليات الترويج والمشاركات الخارجية.. منوها إلى أن مثل هذه الاجتماعات تساهم في استنباط الحلول والمبادرات الكفيلة بنقل مستوى التجارة والتصدير في الدول العربية إلى مراحل أكثر تقدماً من الوصول إلى الفئات المستهدفة من الأسواق والمشترين العالمين.

و أكد الكمالي أن الأسواق العربية تمتلك كافة المقومات التي تؤهلها للتواجد في الأسواق العالمية وتلبية الرغبات المتنوعة مشيراً إلى أن مؤسسات ترويج وتنمية التصدير في الدول العربية تقدم بروح الفريق الواحد على رفع مكانة واقتصاد الدول العربية.

و أوضح السفير عبد المنعم محمد محمود أن المجلس إعتمد العديد من المبادرات الحيوية وتناول خطة ومراحل تنفيذ باقي برنامج العام 2017 وإعتماد خطة وبرنامج موازنة العام 2018 والتي تشمل مبادرات في مجال تنمية الصادرات العربية والمؤتمرات والمعارض وورش العمل والدراسات والدورات التدريبية التي سيقوم بها الاتحاد بالتعاون مع معاهد عالمية متعددة بتنظيمها لرفع قدرات العاملين في مؤسسات تنمية الصادرات في جميع الدول العربية ومنها مؤسسة دبي لتنمية الصادرات.

وأشار إلى أن الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية يعمل على إعداد جدول سنوي عربي مشترك للترويج لفعالياته المتنوعة والتي تهدف في المقام الأول الى دعم العمل العربي المشترك وتوجية تجارته نحو أسواق جديدة متنوعة بالاضافة الى تحقيق أقصى الفوائد من الإمتيازات للتجاره العربية والعالمية والإتفاقات الصناعية المشتركة مع تسهيل التبادل التجارى بين الدول العربية وإنشاء مكاتب إقليمية فى المدن العربية الرئيسية لتسهم في تحقيق هذه الأهداف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تستضيف اجتماع الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية دبي تستضيف اجتماع الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab