اتحاد الغرف التجارية المصرية يؤكد ضرورة وجود سياسية ضريبية واضحة
آخر تحديث GMT23:15:03
 العرب اليوم -

اتحاد الغرف التجارية المصرية يؤكد ضرورة وجود سياسية ضريبية واضحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتحاد الغرف التجارية المصرية يؤكد ضرورة وجود سياسية ضريبية واضحة

رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
الاسكندرية - أ ش أ

أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل ضرورة وجود سياسية ضريبية واضحة وعدم فرض ضرائب بشكل فجائي مع عدم تطبيق سياسيات انكماشية تؤدي إلى تحجيم الطلب.

وأشار الوكيل - خلال المؤتمر الذي عقده الاتحاد لمناقشة آليات قانون القيمة المضافة الذي نظمته غرفة الإسكندرية بحضور عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية - إلى ضرورة التعاون لخلق مفاهيم جديدة في التطبيق فيما يخص الضرائب بأشكالها في المرحلة القادمة .

وأضاف أنه لابد من إعداد مفاهيم ضريبية جديدة أساسها إعادة الثقة بين الممول والمصلحة خلال المرحلة القادمة وتحديث التجارة بمفهومها الحقيقي ولابد من وضع سياسيات تفرض التعامل بالفاتورة، منوها إلى أن الاتحاد قام بإرسال ملاحظاته حول قانون القيمة المضافة إلى وزارة المالية وإلى لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب والتي تم الأخذ بأغلبها.

وتابع الوكيل "إننا كإتحاد غرف نسعى إلى إنشاء بورصات سلعية في المحافظات توفر البيانات الحقيقية للإمداد والتداول والأسعار للقضاء على الاحتكار والوسطاء"، مضيفا "لو نجحنا في إنشاء تلك البورصات، سيتم إدراج قطاع كبير من الاقتصاد غير الرسمي، للاقتصاد الرسمي، وذلك من خلال خلق شهادات للسلع المتداولة".

وأكد الوكيل على ضرورة تشديد العقوبة المالية وليس البدنية على التهرب الجمركي والضريبي، لافتا إلى أن الفترة الماضية شهدت فروق كبيرة بين سعر العملة في السوق الرسمي والسوق الموازية، والتي نسعى خلال الفترة المقبلة إلى وضع أسس لحساب تلك الفروق.

ولفت الوكيل إلى ضرورة أن تكون الموازنة العامة للدولة قائمة على برامج تضمن تنفيذ الكثير من البرامج وليس بالشكل القائم على الأهواء والتي يهدر الكثير من الموارد.

وأردف قائلا "نحن كإتحاد غرف نرى حتمية الحصول على قرض صندوق النقد الدولي ولابد من وجود خطاب إعلامي احترافي يعمل على التوعية بأهمية الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص".

وأضاف أنه لابد أن يكون التوجه الاقتصادي الحالي هو التوجه القائم على أليات السوق وتطبيق المادة 27 من الدستور الخاصة بالمقومات الاقتصادية مع الأخذ في الاعتبار عدم الإفراط في السياسات الاقتصادية المرضية لبعض الجهات فى الأجل القصير ومضرة على الأجل الطويل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الغرف التجارية المصرية يؤكد ضرورة وجود سياسية ضريبية واضحة اتحاد الغرف التجارية المصرية يؤكد ضرورة وجود سياسية ضريبية واضحة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab