مهرجان دبي للمأكولات 2015 يحتفي بمكانة الإمارة العالمية
آخر تحديث GMT23:05:26
 العرب اليوم -

مهرجان دبي للمأكولات 2015 يحتفي بمكانة الإمارة العالمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مهرجان دبي للمأكولات 2015 يحتفي بمكانة الإمارة العالمية

مهرجان دبي للمأكولات
دبي - وام

يحتفي مهرجان دبي للمأكولات في دورته السنوية الثانية التي تبدأ في السادس من فبراير شباط من العام المقبل بفاعليات وأنشطة متنوعة تؤكد مكانة الإمارة كوجهة رائدة للمأكولات الشهية والمطاعم المتميزة والتنوع الثقافي للمأكولات التي تعكس وجود أكثر من 200 جنسية على أرضها.

ووضعت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي برنامجا مكثفا للاحتفاء بمهرجان دبي للمأكولات على مدى 22 يوما يسلط الضوء على التنوع الغني الذي تتمتع به الإمارة في مجال المأكولات والضيافة من المطاعم الفاخرة إلى المطاعم الشعبية المتميزة.

وقالت ليلى محمد سهيل الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في تصريح صحافي لها الأربعاء إن النجاح الذي حققه مهرجان دبي للمأكولات في بداية العام الحالي أظهر التنوع الغني في النكهات والأطباق التي تقدمها دبي لسكانها وزوارها كما ساعد في تعزيز سمعة دبي كوجهة وعاصمة المأكولات في المنطقة.

وأضافت أن دبي توفر للسياح من عشاق تذوق المأكولات المتميزة قائمة من الأطباق الإماراتية والعربية التقليدية الشهية بالإضافة إلى مزيج من النكهات العالمية التي تنعم بها الإمارة.

وأكدت سهيل أن مهرجان دبي للمأكولات 2015 سيعزز هذه السمعة التي تكتسبها دبي ويوضح التوجهات والافكار المحلية الجديدة التي تم ابتكارها في الإمارة من المطاعم الفاخرة إلى المأكولات التي تباع في الشوارع بالإضافة إلى المقاهي المزدهرة المتميزة.

ولفتت إلى أن المؤسسة ستواصل العمل في الدورة الثانية من مهرجان دبي للمأكولات مع شركائها من شركات القطاع الخاص والعام لإثراء المهرجان بكثير من التجارب والفاعاليات التي ستعلن عن تفاصيلها في الأسابيع المقبلة بهدف استقطاب مزيد من الزوار والعائلات وتجعل من مدينة دبي عاصمة للمأكولات في المنطقة.

ونوهت بأن هذا المهرجان سيلي الدورة السنوية الـ20 لمهرجان دبي للتسوق التي تمتد طوال يناير من العام المقبل مما يعزز من الأجواء الاحتفالية الرائعة التي تعيشها مدينة دبي.

ومن أبرز العروض التي سيتضمنها هذا الحدث إعادة لمهرجان "كانتين الشاطئ" والذي كان أحد أكثر فعاليات مهرجان دبي للمأكولات شعبية في العام الحالي.

وسوف يفترش مهرجان كانتين الشاطئ أرض شاطئ "كايت بيتش" الذي يظل قائما طيلة فترة مهرجان دبي للمأكولات حيث يضم عددا من المطاعم المتنقلة التي تقدم أطباقا من أشهر المطاعم المزدهرة في دبي على منصة مجهزة خصيصا لهذا الغرض ومطلة على برج العرب ونخلة الجميرا.

كما يستمتع زوار مهرجان كانتين الشاطئ ببرنامج متميز من العروض الموسيقية والفاعليات العائلية بالإضافة إلى عروض طهي مباشرة من قبل عدد من الطهاة العالميين.

ومن أبرز الفعاليات الأخرى التي يتخللها المهرجان "معرض الخليج للأغذية" الذي سيعود إلى مركز دبي التجاري العالمي في الثامن من فبراير من العام المقبل ليقدم لزواره أكثر من 20 ألف علامة تجارية و4500 جهة عارضة و120 جناحا للدول المختلفة.

كما يشهد المهرجان أيضا عودة "المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم" الذي يساهم في استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في دبي والمنطقة كلها وذلك خلال الفترة من 16 إلى 18 من فبراير من العام المقبل.

وتؤكد هاتان الفاعليتان مكانة دبي كمركز رئيس للعلامات التجارية الدولية وتظهران الفرص الاستثمارية المستمرة في الإمارة والمنطقة بأكملها.

ومن الأمثلة البارز للطهاة المشهورين الذين افتتحوا في دبي مطاعم تحمل اسمهم جايمي أوليفر وماركو بيير وايت وغاري رودس وبيير غانير وأتول كوشار ونوبو موتسوشيسا سانجيف كابور.

كما شهد العام الماضي إضافة عدد آخر من الطهاة العالميين إلى قائمة مشاهير الطهاة في دبي من بينهم ولفغانغ باك وهاينز بيك وسيلفيا راو وغريغ معروف وسيمون ريمر.

وتشمل فاعليات مهرجان دبي للمأكولات مجموعة من النكهات الدولية التي تقدمها دبي مثل فاعليات مذاق البيرو الذي يقدم عددا من الأطباق الشهية من المطبخ البيروفي بصحبة برنامج متميز من العروض الموسيقية والترفيهية وسط أجواء ساحرة في سوق مدينة الجميرا.

كما يركز المهرجان بشكل رئيس على الأطباق التقليدية الإماراتية لمساعدة السياح على اكتشاف الغنى والتنوع والنكهات المتميزة التي يتمتع بها هذا المطبخ.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان دبي للمأكولات 2015 يحتفي بمكانة الإمارة العالمية مهرجان دبي للمأكولات 2015 يحتفي بمكانة الإمارة العالمية



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة

تعرفي على إطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 11:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

وفاة جدة أوس أوس نجم "مسرح مصر"

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة

GMT 14:28 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كوكب الأرض ليس فريدًا من نوعه وهناك كواكب مشابهة له

GMT 02:24 2015 الأحد ,17 أيار / مايو

افتتاح فرع جديد لمطاعم "مادو" في السعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab