شكاوى الأسهم ترتفع 39 وتسوية 485 قضية في السعودية
آخر تحديث GMT00:48:01
 العرب اليوم -

شكاوى الأسهم ترتفع 39% وتسوية 485 قضية في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شكاوى الأسهم ترتفع 39% وتسوية 485 قضية في السعودية

هيئة السوق المالية
الرياض – العرب اليوم

 كشفت هيئة السوق المالية عن ارتفاع في شكاوى المستثمرين في العام الماضي 2014 بلغ 39% عن العام الذي يسبقه، في الوقت الذي شهد فيه العام ذاته تجاوز الاكتتاب مبلغ 25.2 مليار ريال، بزيادة نسبتها 1185.9% عن عام 2013، وأوضحت الهيئة في تقرير، أنها قامت بتسوية 485 قضية عام 2014 وأعدّت لـ112 شكوى من الشكاوى الواردة إخطارات ليتمكن مقدمو الشكاوى من مواصلة دعواهم أمام لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية.

وأوضح التقرير أن الهيئة عالجت الطلبات الواردة من الجهات الحكومية، من ضمنها الأوامر القضائية الصادرة عن قضاء التنفيذ والمحاكم العامة، إذ بلغ عدد الطلبات الواردة من الجهات الحكومية 11660 طلبا عام 2014 بنسبة ارتفاع بلغت 313%، مقارنة بعددها عام 2013. وتشكل طلبات قضاء التنفيذ والمحاكم العامة ما يقارب 90% من تلك الطلبات.

و أكد رئيس هيئة السوق المالية محمد الجدعان في تصريحه أمس الثلاثاء أن من أبرز الإنجازات خلال العام السابق الانتهاء من تطوير الخطة الاستراتيجية للهيئة للأعوام 2015-2019 وإقرارها.

وأضاف الجدعان أن هيئة السوق تسعى من خلال تنفيذ خطتها الاستراتيجية إلى تحقيق رؤيتها بأن تكون السوق المالية السعودية سوقا رائدة تحوز ثقة المستثمرين وتتسم بالعدالة والكفاية والشفافية في معاملات الأوراق المالية.

وقال رئيس هيئة السوق المالية إن الهيئة تعتزم خلال الفترة المقبلة إصدار القواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة في الأسهم المدرجة، وتحديث لائحة صناديق الاستثمار، اللتين جرى استطلاع مرئيات العموم حيالهما، مشيرا إلى أن فريقا عمل مشروع اللائحتين يعملان على درس ومراجعة جميع الآراء والملاحظات التي وردت للهيئة في هذا الخصوص، وإدراج التعديلات اللازمة عليهما لاعتمادهما. مبينا أن الهيئة تعكف على إعداد القواعد المنظمة للمنشآت ذات الأغراض الخاصة، إلى جانب مراجعة وتحديث لائحة الأشخاص المرخص لهم، حسبما ذكرت صحيفة "الوطن".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شكاوى الأسهم ترتفع 39 وتسوية 485 قضية في السعودية شكاوى الأسهم ترتفع 39 وتسوية 485 قضية في السعودية



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 14:17 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

يوفنتوس يكشف عن قميصه الجديد فى الموسم المقبل

GMT 04:37 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

هزة أرضية بقوة 4.6 تضرب جنوب غرب إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab