حمدان بن زايد يتفقد فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان ليوا للرطب
آخر تحديث GMT21:48:40
 العرب اليوم -

حمدان بن زايد يتفقد فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان ليوا للرطب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حمدان بن زايد يتفقد فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان ليوا للرطب

مهرجان الرطب
المنطقة الغربية - وام


أشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بالنجاح الكبير والتطور اللافت الذي يشهده مهرجان ليوا للرطب بالمنطقة الغربية للعام العاشر على التوالي.جاء ذلك خلال زيارة سموه مساء أمس لفعاليات المهرجان والذي يقام بمدينة ليوا بالمنطقة الغربية تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وتنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إن تنظيم  المهرجان سنويا ينسجم مع توجهات قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدعم المزارعين والاعتناء بالنخلة باعتبارها ثروة وطنية.

وأضاف سموه "أن المهرجان وما حققه من نجاحات سابقة يؤكد صحة النهج الذي سار عليه المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه من بسط الخضرة والنماء في كافة الأنحاء وفي العناية بالنخلة رمز الحياة والعطاء".ووصف سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الجهود الحثيثة التي بذلتها الجهات المشرفة والمشاركة بالمهرجان هذا العام بأنها اتسمت بالتعاون والانسجام والابتكار مما كان له أبلغ الأثر في ظهور المهرجان بهذا المستوى الراقي وفي ترسيخ فعالياته والوصول به إلى هذه الدرجة من التطور والتجدد والتميز.

دعا سموه إلى أهمية مواكبة أحدث تطورات العصر في مجال زراعة النخيل وإلى ضرورة استخدام أحدث الأساليب العلمية والتقنية للارتقاء بأنواع وأصناف تمور الإمارات ودفعها لمزيد من الجودة والتميز والمنافسة محليا وعالميا.وأعرب سموه عن سعادته بلقائه المزارعين والمشاركين في الفعاليات الرديفة للمهرجان لافتا سموه الى ان هذه المشاركة الواسعة تجسد مدى اهمية النخلة في تاريخنا العربي والاسلامي.

وتمنى سموه في ختام زيارته المزيد من التميز والنجاح للمهرجان في دوراته القادمة وأن يكون مناسبة مهمة لتشجيع المزارعين على الاهتمام بجودة إنتاج الرطب وتوعيتهم بطرق الزراعة الحديثة وتأصيل المحافظة على التراث الذي يعد النخيل أحد مكوناته الأساسية.

وكان سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان قد تفقد في بداية الزيارة صالة عرض الرطب المتنوعة في المسابقة الكبرى واطلع على اجمل عرض ضمن فئات المسابقات ثم انتقل سموه الى السوق الشعبي المصاحب لفعاليات المهرجان والذي يضم اعمالا من التراث ومشغولات يدوية وحرفية.وزار سموه اجنحة الشركات الزراعية الموجودة في المعرض واجنحة الوزارات الحكومية والمحلية والتقى المشاركين في المهرجان وشكرهم على جهودهم المتميزة بالاهتمام بالنخلة التي تعتبر أحد مكونات تراث الامارات.

كما التقى سموه أعضاء لجنة التحكيم في مسابقات الرطب المختلفة وتعرف على شروط ومعايير المسابقات والجوائز المرصودة لها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن زايد يتفقد فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان ليوا للرطب حمدان بن زايد يتفقد فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان ليوا للرطب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab