بدء فعاليات النسخة 51 لمهرجان قرطاج الدولي في تونس
آخر تحديث GMT14:17:24
 العرب اليوم -
وزارة الداخلية السعودية تعلن عن تقديم ساعات منع التجول ليبدأ من الساعة الثالثة عصراً إلى السادسة صباحاً ابتداءً من الغد وزارة الصحة السعودية تعلن تعافي 64 حالة من فيروس كورونا ليصل إجمالي المتعافين إلى 615 وزارة الخارجية السعودية تعلن أن الأولوية في طلب العودة للمملكة سيكون لكبار السن ولإصحاب الظروف الصحية الطارئة والحالات الإنسانية ولذوي الاحتياجات الخاصة ومن يحملون تذاكر سفر ملغاة وزارة الصحة السعودية تعلن عن 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 41 وزارة الصحة السعودية تعلن عن تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 2795 السويد تسجل أكثر من 100 حالة وفاة خلال يوم واحد من جراء فيروس كورونا المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني يؤكد أن بوريس جونسون يتنفس دون أي مساعدة بعد تلقيه علاجا بالأكسجين لبنان يسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا وزارة الأوقاف المصرية تقرر تعليق كافة الأنشطة الجماعية في شهر رمضان للوقاية من كورونا ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في سويسرا إلى 641 والإصابات إلى 22242
أخر الأخبار

بدء فعاليات النسخة 51 لمهرجان قرطاج الدولي في تونس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء فعاليات النسخة 51 لمهرجان قرطاج الدولي في تونس

مهرجان قرطاج الدولي
تونس ـ العرب اليوم

بدأت فعاليات الدورة 51 لمهرجان قرطاج الدولي، أحد أعرق المهرجانات الفنية في المنطقة العربية، وسط إجراءات أمنية مشددة، بعرض "ظلموني حبايبي" المسرحي الغنائي الراقص الذي يؤرخ لمسيرة المغنية التونسية الراحلة "علية" (1936-1990) وتجربتها الفنية بين تونس ومصر.

ويعد هذا العمل الذي يحمل عنوان أغنية شهيرة للفنانة الراحلة، من إنتاج مشترك بين المهرجان وفرقة مدينة تونس للمسرح التي تحتفل بمرور 60 عامًا على تأسيسها، ودام العرض الذي أخرجه الفنان التونسي عبدالعزيز المحرزي، ساعتين ونصف الساعة. وأدت الممثلة التونسية كوثر الباردي شخصية "علية".

ويتضمن المهرجان، الذي يتواصل حتى 18 آب/أغسطس المقبل، 23 عرضًا لفنانين ومبدعين عرب وأجانب سيقدمون أنماطًا فنية مختلفة من موسيقى ورقص ومسرح.

ويستضيف المهرجان مجموعة من نجوم الغناء العرب، مثل لطفي بوشناق من تونس، ومحمد عساف من فلسطين، والغربيين مثل الأميركية لورين هيل، ومواطنها إيكون، والبريطاني شارلي وينستون، والفرنسية أنديلا، وانسحبت من المهرجان المغنية الأسترالية ناتالي أمبروليا، والفرقة البولندية "مازوفشي"، إثر مقتل 38 سائحًا أجنبيًا في هجوم يوم 26 حزيران/يونيو الماضي على فندق في ولاية سوسة (وسط شرق) تبناه تنظيم "داعش".

ويقام مهرجان قرطاج الدولي في المسرح الروماني الأثري في قرطاج الذي يتسع، بحسب مديرة المهرجان سنيا مبارك، لحوالي سبعة آلاف شخص، وعززت السلطات التونسية من إجراءات الأمن داخل المسرح وفي محيطه. وأخضعت الجمهور لتفتيش دقيق قبل الدخول، وتبلغ ميزانية المهرجان لهذا العام 3,6 مليون دينار (1.8 مليون دولار)، بحسب سنية مبارك، ويختتم مهرجان قرطاج الدولي في 18 آب/أغسطس بحفل للفنان التونسي لطفي بوشناق.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فعاليات النسخة 51 لمهرجان قرطاج الدولي في تونس بدء فعاليات النسخة 51 لمهرجان قرطاج الدولي في تونس



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إطلالة راقية باللون الأخضر للملكة إليزابيث في أحدث ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 04:33 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 01:04 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تعرف على حقيقة سقوط نيزك مدمر على نيجيريا

GMT 04:22 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ترامب يؤكّد أنه تحدث مع بوتين بشأن أسعار النفط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab