بيجو 5008 ذات السبعة مقاعد تتفوق على المنافسين
آخر تحديث GMT07:26:25
 العرب اليوم -

جاءت أكثر طولًا وعرضًا عن الموديلات السابقة

"بيجو 5008" ذات السبعة مقاعد تتفوق على المنافسين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بيجو 5008" ذات السبعة مقاعد تتفوق على المنافسين

سيارة "بيجو 5008"
لندن - سليم كرم

استغلت "بيجو" فرصة مبيعات السيارات الشعبية التي أخذت في الانخفاض، لطرح سيارتها الجديدة ذات السبعة مقاعد "بيجو 5008" التي تشبه إلى حد كبير سيارات الدفع الرباعي، والتي تتوافر بحجم أكبر لتتفوق على منافسيها مثل "سيتروين غراند C4 بيكاسو".
بيجو 5008 ذات السبعة مقاعد تتفوق على المنافسين

وتعد بيجو أحد شركات السيارات العملاقة التي تنوع في إنتاجها بين السيارات السيدان والهاتشباك، علمًا أن بيجو 5008 من السيارات الحديثة التي تم تطويرها من قبل الشركة المنتجة وكشفت عنها مؤخرا جاءت بشكل مختلف عن الموديلات السابقة فاستطاعت أن تجمع بين الفخامة والرقى، وفي الوقت الراهن يتم بيع 5008 مع 1.2 و 1.6 لتر بمحركات البنزين و 1.6 و 2.0 لتر من الديزيل، والتي تصل إلى قوة في 148 أو 178 حصان. ومن المقرر أن تطرح نسخة هجينة من 5008 في بداية 2019.
بيجو 5008 ذات السبعة مقاعد تتفوق على المنافسين

المساحة 10/10
ليس من السهل أن تتحقق كافة الكماليات والإمكانيات في سيارة بعينها، ولكن تخطت شركة بيجو للسيارات هذه النقطة واستطاعت أن توفر عدد كبير من المواصفات التي يبحث عنها معظم فئات الجمهور في سيارة واحدة.جاءت بيجو 5008 أكثر طولا وعرضا عن الموديلات السابقة.تحتوى السيارة على عدد كبير من المقاعد حتى تسع أكبر عدد من الأفراد، ويمكن التحكم في طى وفرد المقاعد بسهولة جدا فقد جاءت منفصلة عن بعضها، وبالتالي يتوفر مساحة كبيرة في شنطة السيارة من الخلف.
بيجو 5008 ذات السبعة مقاعد تتفوق على المنافسين

يبلغ طول بيجو 5008 الإجمالي 4640 سنتم وقاعدة العجلات تأتي بقياس 2840 سنتم وهي مصممة على منصة بيجو الجديدة “اي ام بي 2”. ومن حيث الشكل الخارجي تشبه سيارة بيجو 3008 الجديدة التي أطلقتها الشركة قبل أشهر قليلة ولكن بالطبع أكبر حجما منها.

الموثوقية 8/10
يمكن أن يكون الضمان أطول، ولكن خلاف ذلك سجل بيجو جيد
حققت بيجو أداء جيدا للموثوقية في السنوات الأخيرة، وعلى الرغم من أنها أسقطت ثلاثة أماكن في دراسة جدوى باور في المملكة المتحدة لعام 2015 حول إمكانية الاعتماد على المركبات مقارنة بأدائها في العام السابق، إلا أنها لا تزال تضعها في المرتبة الثامنة من بين 25 مصنعا وفوق فورد وهوندا ورينو وسيتروين.
بيجو 5008 ذات السبعة مقاعد تتفوق على المنافسين

غطاء الضمان هو معقد بعض الشيء في أن تحصل على سنتين من غطاء غير محدود الأميال، ولكن بعد أن السنة النهائية يقتصر على 60،000 ميل. ولذلك قد تستنتج أن هيونداي ستنافس مع خمس سنوات والغطاء الأميال غير محدود أو كيا سورينتو مع ضمان لمدة سبع سنوات، 100،000 ميل يشبه رهان أكثر أمانا على المدى الطويل.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 8/10
تميل بيجو إلى أداء جيد جدا في اختبارات الوقود الرسمية للاتحاد الأوروبي، كما أن طراز 5008 ليس مختلفا، خاصة وأن بيجو تقدم نسخة من محرك الديزل سعة 1.6 لتر مع علبة تروس خمس سرعات محسنة للاقتصاد، كما تحمل محرك بنزين 1.2 لتر بقوة 128 حصان مع ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات أو أوتوماتيك من 6 سرعات، وتأتي النسخة الثانية منها تحتوي على محرك ذو سعة لترية تبلغ 1.6 لتر بقوة 162 حصان مع ناقل أوتوماتيك من 6 سرعات، وعن النسخة الثالثة منها، فجاءت تحتوي على محرك ديزل ذو سعة لترية تبلغ 1.6 لتر بقوة 98 و118 حصان، هذا بالإضافة الى تزويدها بناقل حركة مانيوال مكون من 5 سرعات للأول أو مانيوال وأوتوماتيك من 6 سرعات للثاني، وهذه المحركات تعمل على ارسال القوى إلى العجلات الأمامية للسيارة، وذلك عبر نظام Advanced Grip Control الذي يوفر 5 وضعيات تشمل نورمال، سنو، الطيني، الرملي، هذا بالإضافة إلى وضع ESP Off والذي يمنح السيارة القدرة على التعامل مع كافة أنواع التضاريس بسهولة.
بيجو 5008 ذات السبعة مقاعد تتفوق على المنافسين

القدرة على تحمل التكاليف 7/10
قررت بيجو المملكة المتحدة عدم استيراد النسخة المستوى الأول من 5008 من فرنسا، لأنها تقول إن عدد قليل جدا من المشترين في المملكة المتحدة سوف يختارونها، هذا له تأثير في جعل أسعار البدء تظهر باهظة مقارنة مع منافسيها. على سبيل المثال، يمكن شراء سكودا كودياق بمبلغ 3000 جنيه إسترليني أقل من 5008.

ومع ذلك، مقارنة السيارات على أساس مجموعة من الأداء والمعدات، تبدو بيجو أكثر قدرة على المنافسة، في حين أن قيم إعادة البيع القوية تبقي تكاليف التأجير تنافسية.

السلامة 8/10
 وعن أهم الأنظمة التكنولوجية التي زودت بها هذه السيارة، فجاءت هذه السيارة مزودة بنظام التحذير عن مغادرة المسار بالإضافة إلى مساعد الإضاءة الذكي الذي يتنقل بين الإضاءة العادية والعالية مع نظام قراءة الإشارات المرورية ونظام رصد البقع العمياء.
ستة أكياس هوائية وثلاثة نقاط إصوفيكس هي أيضا معيار على كل 5008، في حين أن نماذج جي تي ذات المواصفات العليا تأتي أيضا مع أنظمة التكيف مع الرحلات.

المواصفات القياسية 10/10
تتمتع بتصميم خارجي أكثر أناقة وشراسة بالمقارنة بالموديلات السابقة لهذه السيارة،هذا بالإضافة إلى الحجم الكبير نسبياً، حيث اعتمدت في تصميمها على قاعدة بناء EMP2، مما جعل هذه السيارة تطل علينا بتصميم أطول من السابق بمقدار 16.5 سم وأعرض بمقدار ـ 11 سم، الأمر الذي جعلها تستوعب ثلاثة صفوف من المقاعد بشكل أكثر راحة وانسيابية، كما جاء الصفين الثاني والثالث بمقاعد منفصلة وقابلة للطي، مما ساعد على زيادة السعة الاستيعابية للحقيبة الخلفية لها من 640 الى 1060 لتر، أما عن التصميم الأمامي لها، فجاءت هذه السيارة تتمتع بمقدمة أكثر قوة، بدى ذلك بشكل واضح على المصابيح الأمامية لها والتي تمتعت بتصميم أكثر عرضاً ومسحوبة باتجاه جوانب السيارة ومزودة بتقنية الإضاءة النهاريةLED، أما عن الشبك الأمامي لها فجاء مكون من عدد من الخطوط الأفقية والمطلية بمادة الكروم اللامعة، بالطبع لم تخلو من شعار الشركة المصنعة في المنتصف، وعن المصد الأمامي لهذه السيارة، فجاء يحتوي على عدد من الانحناءات والخطوط البارزة التي تؤكد على الهوية الرياضية لهذه السيارة، بالإضافة إلى تزويدها بشبكة سفلية أكبر حجماً مما يساعد على مقاومة الهواء ومنح السيارة مزيد من الانسيابية والانطلاق أثناء القيادة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيجو 5008 ذات السبعة مقاعد تتفوق على المنافسين بيجو 5008 ذات السبعة مقاعد تتفوق على المنافسين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab